العريش- وام
دشن المستشفى الإماراتي العائم في ميناء العريش، السبت، خدماته العلاجية لتقديم الدعم الطبي اللازم للأشقاء الفلسطينيين.. وبدأ في استقبال المصابين من غزة، حيث وصله عدد من الحالات التي تعاني إصابات وكسوراً مختلفة الحدة. 

تأتي هذه المبادرة في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم أشكال الدعم والمساندة كافة لسكان قطاع غزة وذلك ضمن عملية «الفارس الشهم3».

يضم المستشفى العائم الذي يقام بالتعاون مع دائرة الصحة أبوظبي ومجموعة موانئ أبوظبي، طاقماً طبياً و إدارياً مكوناً من 100 شخص من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ، إضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة.

وتبلغ سعة المستشفى 100 سرير ويضم غرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبراً وصيدلية ومستودعات طبية. 

‏ ويعد المستشفى العائم خطوة إضافية تستكمل دور المستشفى الميداني الإماراتي في غزة الذي تم تدشينه في 3 ديسمبر 2023 وتبلغ سعته 200 سرير ويضم كادراً طبياً مكوناً من 83 متطوعا من 21 جنسية منهم 59 من الرجال و24 من النساء.

وتعامل المستشفى الميداني الإماراتي حتى فبراير 24 الجاري، مع أكثر من 6146 حالة استدعت تدخلاً طبياً من قبل فريق المستشفى للتعامل معها وتوفير العلاج والرعاية اللازمة، بدءاً من الإسعافات الأولية مروراً بإجراء الجراحات الضرورية لإنقاذ الحياة وتوفير العلاجات اللازمة والأدوية وانتهاءً بالرعاية والعناية الحثيثة لتلك الحالات فضلا عن الاستشارات والخدمات الطبية العلاجية الأخرى.

من جهته، قال الدكتور فلاح المحمود مدير المستشفى العائم، إن تدشين المستشفى سيعزز من منظومة الدعم الطبي التي توفرها دولة الإمارات لأهالي القطاع والتخفيف من حدة الأوضاع التي يعانونها، إذ تم تجهيز المستشفى بأفضل وأحداث المعدات التي تساهم في توفير كل أنواع العلاج والرعاية الطبية وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

وأضاف أن المستشفى باشر فور وصوله إلى ميناء مدينة العريش المصرية باستقبال المصابين والحالات المرضية من الأشقاء الفلسطينيين وتقديم كل أشكال الرعاية والعلاج والأدوية التي يحتاجونها وفق أعلى مستويات الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن المستشفى العائم مزود بمهبط للطائرات العمودية، وزورق بحري، يعززان الاستجابة للحالات الطارئة والصعبة التي تستدعي تدخلاً طبياً سريعاً. 

من جهتهم، توجه عدد من الأشقاء الفلسطينيين ممن استقبلهم المستشفى العائم بالشكر إلى دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي توفر الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين والحالات المرضية كافة، مؤكدين أن هذه الاستجابة الإنسانية من دولة الإمارات، تجسد نهجها الراسخ في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومساندته في الظروف كافة وثمنوا جهود الفرق الطبية والتطوعية التي قدمت الدعم الكامل لهم منذ بداية الأزمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الفارس الشهم 3 قطاع غزة المستشفى العائم

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 11 دولة|القوات المسلحة تنظم مؤتمراً للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية

نظمت القوات المسلحة مؤتمراً صحفياً بحضور ممثلى وسائل الإعلام المحلية والعربية للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية لقفز الحواجز وإلتقاط الأوتاد والتى تنظمها القوات المسلحة
تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة 
خلال الفترة من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية.

البطولة العربية العسكرية للفروسية

وذلك بمشاركة 11 دولة عربية وهم "مصر - ليبيا - قطر - الجزائر - الكويت - تونس - سوريا – العراق - السعودية – الأردن – الإمارات"، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة والملحقين العسكريين والشخصيات العامة والإعلاميين.

مدير إدارة المدرعات

وألقى اللواء أح إيهاب لطفى نادى مدير المدرعات للقوات المسلحة كلمة أشار خلالها إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة أوجه الدعم بما يضمن تحقيق النجاح التنظيمى للبطولة.

وزير الشباب والرياضة

كما ألقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة أعرب خلالها عن تقديره لجهود القوات المسلحة فى تنظيم فعاليات البطولة ، مشيراً إلى ما تمتلكه الدولة المصرية من بنية تحتية حديثة ومنشآت رياضية متطورة قادرة على إستضافة كبرى المسابقات الرياضية بمستوياتها المختلفة.

الإتحاد المصرى للفروسية

كما ألقى الدكتور إسماعيل شاكر رئيس الإتحاد المصرى للفروسية كلمة رحب خلالها بالفرق المشاركة
متمنياً أن تكون البطولة فرصة لتبادل الخبرات وتعزيز التقارب الرياضى بين كافة الفرسان المشاركين بالبطولة.

الإتحاد العربى للرياضات العسكرية

فيما ألقى العميد الركن دكتور يوسف دسمال الكوارى رئيس الإتحاد العربى للرياضات العسكرية كلمة أشاد خلالها بحسن ضيافة الدولة المصرية وتوفير كافة الإمكانيات التى تعزز من نجاح البطولة على غرار كبرى البطولات العالمية فى مجال رياضة الفروسية.

الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد

وأشار الشيخ محمد بن عيسي الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الاوتاد الي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي استضافه الأحداث الرياضية الهامة فالمنطقة.

وتوقع أن تخرج البطولة علي مستوي راق نظرا لما تتمتع به مدينة مصر للألعاب الأولمبية من إمكانيات عظيمة.

المصرية للاتصالات

كما ألقى ممثل الشركة المصرية للإتصالات الراعى الرسمى للبطولة كلمة أعرب خلالها عن تقديره للتعاون المثمر بين كافة الجهات المعنية لتنظيم البطولة فى نسختها الأولى وظهورها بالمظهر المشرف.

فريق الفروسية المصرية

وألقى المدير الفنى لفريق الفروسية المصرى كلمة أشار خلالها إلى حرص الفريق المصرى على الإعداد والتجهيز الجيد للبطولة وتحقيق نتائج متميزة لإسعاد الجماهير المصرية.

مدينة مصر للألعاب الأولمبية 

وخلال المؤتمر تم عرض فيلم تضمن التفاصيل الخاصة بالإعداد والتجهيز لفعاليات البطولة وفقاً للمعايير الدولية والإجراءت التنظيمية لمثل تلك المسابقات ، كذلك الجهود والتنسيق بين كافة الجهات المعنية بالدولة للمساهمة فى ظهور البطولة بالشكل الذى يعبر عن مكانة الدولة المصرية وقدرتها على إستضافة كبرى البطولات الرياضة على كافة المستويات.

وحرصت العديد من الجهات والشركات الوطنية على تأكيد مشاركتها كجهات راعية للبطولة.

تأتي البطولة فى إطار جهود القوات المسلحة المصرية لتعزيز الروابط العسكرية والثقافية بين الدول العربية وتبادل الخبرات فى مختلف الرياضات بما يسهم فى توطيد أواصر العلاقات والتعاون بين الجيوش العربية.

كذلك حرص القوات المسلحة على تأصيل رياضة الفروسية داخل الملاعب المصرية لما أصبحت تتمتع به الدولة المصرية من كافة المقومات الإنشائية المتطورة والإهتمام البيطرى بالخيول المصرية طبقاً للمعايير والمواصفات العالمية بتلك الرياضة.

منتدى الفروسية

وفى ضوء إهتمام الدولة المصرية بتنمية مجالات رياضة الفروسية سيتم إقامة فعاليات البطولة بالتزامن مع تنظيم مصر لمنتدى الفروسية وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء الدوليين والمحليين لمناقشة قضايا تطوير رياضة الفروسية وتبادل الخبرات فى هذا المجال ، فضلاً عن تزامن البطولة مع إقامة نهائى دورى الناشئين  وبطولة الجمهورية للفروسية بالتعاون مع الإتحاد المصري للفروسية.

الخيالة العسكرية

جدير بالذكر أن تاریخ ونشأة الخیالة العسكریة "نادى الفروسیة للقوات المسلحة" يرجع إلى الحقبة التاريخية التى تولى خلالها محمد على باشا حكم مصر عام 1805 وإدراكه إلى أھمیة تحدیث الجیش وتجھیزه بأحدث التقنیات والمعدات الحربیة ومن بین أھم ھذه العتاد كانت الخیول والتى شكلت جزءاً أساسیاً من قوة الجیش المصرى. 

وفي عام 1922 تأسست وحدات الخیالة في منطقة كوبري القبة بالقاھرة والتي كان قوامھا ٣ أورطه ومدرسة خیالة وفي عام 1967 تم نقل وحدات الخیالة إلى منطقة الماظة ، وفى 4 دیسمبر 1968 أصدرت القیادة العامة للقوات المسلحة أوامرها بإلغاء وحدات الخیالة وإنشاء نادى الفروسیة للقوات المسلحة فى نفس المنطقة بالماظة، وتم إعادة تنظیم نادي الفروسیة للقوات المسلحة ليكون تابع لإدارة المدرعات وذلك استجابة للتعليمات التنظيمية الصادرة بتاریخ 7 یونیو 1967 بشأن إعادة تنظیم إدارة المدرعات ووحداتھا التابعة.

نادى الفروسية للقوات المسلحة

ويعتبر فرسان القوات المسلحة بمثابة النواة الأولي التي تم علي أساسھا إنشاء الإتحاد المصري للفروسیة عام 1942 حیث كانت ریاضة الفروسیة في ذلك الوقت مقتصرة فقط على الضباط فرسان القوات المسلحة ، وقد تم إنشاء أول مجلس إدارة منتخب للإتحاد المصري للفروسیة بعد قیام الثورة مباشرة في 17/10/1952 وكان معظم أعضاؤه من ضباط وفرسان القوات المسلحة.

وقد شارك نادى الفروسية للقوات المسلحة على مدار تاريخه فى العديد من البطولات حصل خلالها على المراكز الأولى بمختلف المسابقات المحلية والإقليمية والدولية .

البطولة العربية العسكرية للفروسية

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستعد لإعادة تأهيل مجمع ناصر الطبي في خان يونس
  • مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل الدفعة الثانية من الفلسطينيين المصابين
  • وفد من جامعة العريش يزور المستشفى العام لتقديم الدعم المعنوى للأشقاء الفلسطينيين
  • المنشاوي: مستشفيات جامعة أسيوط في خدمة الأشقاء الفلسطينيين
  • بمشاركة 11 دولة|القوات المسلحة تنظم مؤتمراً للإعلان عن فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية
  • مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل الدفعة الثانية من الجرحى الفلسطينيين
  • صحة الشيوخ : تجهيز جناح كامل بسكن مستشفى جامعة أسيوط لمرافقي المصابين الفلسطينيين
  • علماء المسلمين: استقبال أردوغان لقيادة حماس خطوة في الطريق الصحيح
  • جامعة أسيوط تستقبل مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين بأحداث غزة للعلاج بمستشفياتها
  • مستشفيات جامعة أسيوط تستقبل 23 من المرضى الفلسطينيين