اعتقلت القوت الإسرائيلية 22 فلسطينيا منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 7210، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

إقرأ المزيد نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتحقيق دولي بشأن الاعتداءات الجنسية في سجون إسرائيل

ووفقا لنادي الأسير كان من بين المعتقلين الصحفي سامي الساعي وطفلان وأسرى سابقون، حيث تركزت حملة الاعتقالات في محافظة بيت لحم، فيما توزعت البقية على محافظات الخليل ورام الله وطولكرم ونابلس والقدس.

وأضاف النادي في بيانه أنه "رافق حملة الاعتقالات تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات".

وأشار النادي إلى أن حصيلة المعتقلين الإجمالية تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في وقت سابق بأن عدد المعتقلين الإداريين خلال العام 2023 هو الأعلى منذ سنوات الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.

وأضاف البيان أنه مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بعد الـ7 من أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة طالت حملة الاعتقالات الإدارية مختلف الشرائح والفئات العمرية، وشملت الصحفيين والأسرى المحررين والناشطين وحتى كبار السن والأطفال والنساء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الأسیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

رئيس أساقفة نيويورك يزور الضفة الغربية المحتلة ويترأس قدّاسًا بالقرب من بيت لحم: "الإيمان هو الجواب"

ترأس الكاردينال تيموثي دولان، رئيس أساقفة مدينة نيويورك، قداسًا في الضفة الغربية المحتلة يوم الأحد في ظل تصاعد التوترات ليس فقط في هذه المنطقة، بل أيضًا بين إيران وإسرائيل.

اعلان

وتأتي زيارة دولان مع دخول حرب إسرائيل الدامية على قطاع غزة شهرها السابع والتي أدت إلى نشوب أزمة إنسانية لا مثيل لها، حيث أصبح أكثر من مليون شخص يعيشون على شفا المجاعة.

وتعليقًا على هجوم إيران على إسرائيل، فجر السبت، قال الكاردينال "لم نسمع الكثير عنه، لكن كان علينا أن نعيش وتحت وطأة صافرات الإنذار. ما جعل الوضع سيئًا للغاية".

وتابع قائلا "إنه أمر سيئ أن الأرض التي تسمى المقدسة مليئة بالدماء والعنف والتوتر".

وأكد رئيس البعثة البابوية في العالم أن "الإيمان هو الجواب، وأن الاعتراف بأننا جميعًا أبناء الله يعد الحل الضروري الذي نحتاجه جميعًا. ولهذا السبب، فإنني سعيد لوجودي هنا في هذا الصباح".

وترأس الأسقف الكاثوليكي الأمريكي الأحد قداسًا في كنيسة البشارة للاتين في مدينة بيت جالا المحاذية لمدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

وزار الكاردينال مؤسسة "الراهبات الفرنسيسكانيات المرسلات لقلب مريم الطاهر" في مخيم عايدة للاجئين بالقرب من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

كما التقى دولان خلال زيارته المنطقة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتلتزم بدعم إسرائيل الكامل دون نتيجة أو قرار.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل إسرائيل تتصدى لأكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ بالستي إيراني

وخلال اللقاء، أشاد عباس بموقف الكنيسة الكاثوليكية "تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودورها الدائم في دعم تحقيق السلام والحرية لشعبنا الفلسطيني، ودور البعثة البابوية في فلسطين والتي تخدم المجتمع الفلسطيني كله، وتسهم في تقديم الخدمة الأفضل له"، حسبما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشادت إسرائيل الأحد بدفاعاتها الجوية في مواجهة هجوم غير مسبوق شنته إيران، وزعمت أن الأنظمة أحبطت 99% من أكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ تم إطلاقها باتجاه أراضيها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: البابا فرنسيس يترأس قداس أحد الشعانين دون إلقاء عظة من هو محمد مصطفى رئيس الوزراء الفلسطيني الجديد ومستشار عباس الأقدم والأقرب؟ خطة بريطانية وأخرى أمريكية لوقف الحرب في غزة.. استبعاد عباس عن الرئاسة وتطبيع سعودي محمود عباس إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية إيران فلسطين اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next دون نتيجة أو قرار.. مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة بشأن الهجوم الإيراني على إسرائيل يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وسط استمرار هجمات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next مجموعة السبع تدين الهجوم الإيراني وتلتزم بدعم إسرائيل الكامل يعرض الآن Next الولايات المتحدة وإسرائيل وإيران وحماس.. هل من رابح بعد هجوم "الوعد الصادق" يعرض الآن Next فيديو: ليفركوزن يفوز باللقب للمرة الأولى في الدوري الألماني اعلانالاكثر قراءة إيران تضرب إسرائيل بمئات الصواريخ والمسيرات والأردن يؤكد إسقاط العشرات منها التغطية مستمرة| القوات الإسرائيلية تستهدف النازحين الفلسطينيين خلال محاولتهم العودة إلى شمال القطاع أكثر من 40 شخصاً لا يزالون عالقين داخل عربات التلفريك في تركيا بعد يوم من حادث مميت بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر شاهد: روسيا تطلق عملياتها العسكرية في دونتسك وتستخدم نظامي أوراغان وتوت الصاروخيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل إيران الشرق الأوسط غزة روسيا حركة حماس فلسطين هجوم طوفان الأقصى السياسة الإسرائيلية نزوح Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل إيران الشرق الأوسط غزة روسيا حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

مقالات مشابهة

  • رئيس أساقفة نيويورك يزور الضفة الغربية المحتلة ويترأس قدّاسًا بالقرب من بيت لحم: "الإيمان هو الجواب"
  • حرب غزة وتأثيرها على قطاع التكنولوجيا الفلسطيني
  • «التعاون الإسلامي» تدين بشدة جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة جرائم المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية
  • حصيلة شهداء وجرحى الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • الضفة الغربية تشهد حملة مكثفة من هجمات المستوطنين
  • بن غفير يطالب بتوسيع عمليات الاغتيال في الضفة الغربية وتنفيذ إعدامات بحق أسرى في المعتقلات
  • بيان عاجل من حماس: هجمات ميليشيات المستوطنين جرائم حرب موصوفة
  • المقاومة الفلسطينية: تصاعد اعتداءات المستوطنين ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية جريمة حرب موصوفة
  • وكالة وفا: قتيلان فلسطينيان بنيران القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية