اعتقلت القوت الإسرائيلية 22 فلسطينيا منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، لترتفع حصيلة معتقلي الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 7210، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

إقرأ المزيد نادي الأسير الفلسطيني يطالب بتحقيق دولي بشأن الاعتداءات الجنسية في سجون إسرائيل

ووفقا لنادي الأسير كان من بين المعتقلين الصحفي سامي الساعي وطفلان وأسرى سابقون، حيث تركزت حملة الاعتقالات في محافظة بيت لحم، فيما توزعت البقية على محافظات الخليل ورام الله وطولكرم ونابلس والقدس.

وأضاف النادي في بيانه أنه "رافق حملة الاعتقالات تنفيذ عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الأموال، والمركبات".

وأشار النادي إلى أن حصيلة المعتقلين الإجمالية تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في وقت سابق بأن عدد المعتقلين الإداريين خلال العام 2023 هو الأعلى منذ سنوات الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987.

وأضاف البيان أنه مع تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية بعد الـ7 من أكتوبر في الضفة الغربية وقطاع غزة طالت حملة الاعتقالات الإدارية مختلف الشرائح والفئات العمرية، وشملت الصحفيين والأسرى المحررين والناشطين وحتى كبار السن والأطفال والنساء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأسرى الفلسطينيون الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الحرب على غزة الضفة الغربية القضية الفلسطينية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام الأسیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشن حملات دهم واعتقال في الضفة الغربية

فلسطين – شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، حملة اقتحامات واعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية، تخللتها مواجهات واشتباكات متفرقة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر الجمعة، مدينة جنين وأطراف مخيمها، ونفذت عمليات دهم وتفتيش واسعة واعتقلت 3 مواطنين على الأقل وسط اندلاع مواجهات واشتباكات، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأفادت مصادر محلية لـ”وفا” بأن “قوة كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية اقتحمت المدينة من العديد من المحاور، وشرعت بعمليات دهم وتفتيش واعتقال، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات متفرقة في العديد من الأحياء، أطلق خلالها الجنود الرصاص والقنابل الصوتية والغازية”.

وتخلل عمليات الاقتحام الإسرائيلية الاعتداء على مواطنين واحتجازهم وتحطيم محتويات منازل وواجهات متاجر.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية، مدينة قلقيلية وبلدة عزون شرقا، واعتقلت 10 مواطنين على الأقل.

وأفادت مصادر محلية بأن “قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات والآليات العسكرية اقتحمت المدينة، ونفذت عمليات دهم واسعة في العديد من الأحياء، واقتحمت منازل وبنايات سكنية وفتشتها واعتدت على قاطنيها واحتجزت بعضهم وأجرت عمليات تحقيق ميدانية معهم”.

وفي بلدة عزون شرق قلقيلية، اعتقلت القوات الإسرائيلية 5 مواطنين على الأقل، بينهم أطفال.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم عسكر الجديد بمدينة نابلس، واعتقلت خمسة شبان من عائلة واحدة، واندلعت اشتباكات مسلحة في المخيم بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

واقتحمت القوات الإسرائيلية عددا من قرى وبلدات الشعراوية شمال طولكرم، (الشعراوية اسم يطلق على مجموعة قرى وبلدات قضاء طولكرم وقضاء جنين).

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال اقتحمت بلدات قفين وعتيل ودير الغصون والجاروشية وضاحية شويكة، وجابت والأحياء والشوارع وتمركزت على مفارقها الرئيسية، وسط عمليات تمشيط وتفتيش في المنطقة”.

وأضافت المصادر أن “قوات الاحتلال استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة في الشوارع والأحياء والمحال التجارية، دون أن يبلغ عن اعتقالات”.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يشن حملات دهم واعتقال في الضفة الغربية
  • نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب
  • نادي الأسير الفلسطيني: أكثر من 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء العدوان على غزة
  • 9800 حالة اعتقال في الضفة منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة المعتقلين الفلسطينيين إلى 9800 معتقل من 7 أكتوبر
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية إلى 9800 معتقل (فيديو)
  • مُستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة بعد 7 أكتوبر لـ9785 معتقلا
  • 9785 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي