صدى البلد:
2024-07-27@02:24:43 GMT

الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من لاستوتشكينو

تاريخ النشر: 24th, February 2024 GMT

أفادت صحيفة أوكرانية، اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الأوكرانية أعلنت انسحابها من بلدة لاستوتشكينو الواقعة غرب أفدييفكا.

وأشارت صحيفة "سترانا" الأوكرانية على "تلغرام" إلى أنه "نلاحظ أنه وردت بالأمس تقارير عن تقدم الروس في اتجاهات أخرى إلى الغرب والشمال من أفدييفكا. أي أن هجوم الجيش الروسي هنا مستمر ولم يكن من الممكن إيقافه بعد".


وقالت الصحيفة: "الجيش الأوكراني أبلغ عن انسحابه عن لاستوتشكينوأفدييفكا"، ونقلا عن الجنود فإن أجنحة القوات المسلحة الأوكرانية وطرق الإمداد تقع تحت التهديد، لذلك تم اتخاذ قرار الانسحاب.
 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مساء يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات المسلحة الأوكرانية من المدينة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الأوكرانية أفدييفكا

إقرأ أيضاً:

الجيش: تقرير الغارديان مضلل ويفتقر للشفافية ومحاولة يائسة لتشويه صورة الجيش

بورتسودان: السوداني

وصف العميد الركن نبيل عبد الله، الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، التقرير الذي نشرته صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، والذي نسب تصرفات محددة لجنود من القوات المسلحة، بأنه “يفتقر تماماً إلى الشفافية والحياد، ومحاولة يائسة لتشويه سمعة القوات المسلحة التي عرفها الشعب السوداني دوماً بأنها مخلصة لمواطنيها وحامية لشرفهم وأرضهم وكرامتهم”.

وقال نبيل إن الصحيفة لم تلتزم بأي معيار مهني يضمن شفافية وتوازن تقريرها ويبدو أنها تحمل دوافع خفية.

وأضاف نبيل، أن التقرير الذي نشرته الصحيفة على موقعها الرسمي احتوى على مغالطات وأكاذيب صارخة ضد أفراد القوات المسلحة في أم درمان.

وأشار إلى أن مراسلة الصحيفة تجنّبت تماماً الاتصال بأي من أفراد القوات المسلحة لعرض ما ادعت أنها حصلت عليه من قصص النساء اللاتي زعمن تعرضهن للإنتهاكات، فضلاً عن أن المراسلة لم تطلب تصريحاً رسمياً من السلطات للعمل في المنطقة، وهو ما يثير المزيد من الشكوك حول دوافع التقرير ويشير إلى أن مهمة الصحفية ربما تكون إخفاء أجندة لخدمة جهات تعمل عمداً وبجد على تشويه صورة القوات المسلحة السودانية.

واختتم نبيل تصريحه، مؤكداً أن الدليل الأكيد لدحض مثل هذه الاتهامات الملفقة هو أن المواطنين العاديين يفرون من أي منطقة تدخلها مليشيا الدعم السريع الإرها_بية ويلجأون إلى المناطق التي توجد فيها القوات المسلحة، لأنهم يشعرون بالأمان على أرواحهم وممتلكاتهم وشرفهم، والجدير بالذكر أن التقرير تم حذفه لاحقاً.

   

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: قواتنا المسلحة تتعرض لضغوط شديدة
  • كيف يكشف الجيش الروسي مواقع الدفاعات الجوية الأوكرانية؟
  • ‏الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يلتقي نظيره السوري بشار الأسد في موسكو
  • الجيش يكشف اعداد المستنفرين في مدينتي حلفا الجديدة وعطبرة
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • أوكرانيا تنشر إحصائيات لخسائر الجيش الروسي
  • الجيش الروسي يقصف مطارا عسكريا لتدريب الطيارين الأوكرانيين في نيكولايف
  • الجيش السوداني: تقرير «الغارديان» حول انتهاكات جنودنا يفتقر للشفافية والحياد
  • الجيش: تقرير الغارديان مضلل ويفتقر للشفافية ومحاولة يائسة لتشويه صورة الجيش
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 570 ألفًا و120 جنديًا