الثورة نت../

خرج الآلاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، في تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

و نظمت مظاهرات في مدينتي برلين ومانهايم في ألمانيا، ومدينة آرهوس الدنماركية، وديلبوش الهولندية، وميلانو الإيطالية، ومدينة مانشستر البريطانية، والعاصمة النمساوية فيينا والعاصمة التونسية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمين عام "المحامين العرب" يرحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام الفلسطيني

رحب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أنه جاء في توقيت حاسم يتعرض فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة لحرب إبادة جماعية من الاحتلال الإسرائيلي على مدى أكثر من تسعة أشهر.

 

وأوضح بنعيسى، في بيان له، أن وحدة الفصائل الفلسطينية خطوة مهمة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها في تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة دولة عاصمتها القدس الشريف. 

 

 وثمن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب دور الصين في الوساطة للتوفيق بين الفصائل الفلسطينية ومواقفها القوية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

 

ووصف الأمين العام، خطاب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي بأنه استفزازي مخادع تفوه به مجرم حرب بسرد أكاذيب لا علاقة لها بالواقع في حين أن العالم بأسره شاهد على ما ارتكبته قوات الاحتلال الإسرائيلي من مجازر وجرائم حرب في قطاع غزة راح ضحيتها أكثر من ٣٩ ألف شهيد و٩٠ ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء.

 

وحمل بنعيسى الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية في استمرار الحرب الوحشية على قطاع غزة المنكوب لدعمها للاحتلال الإسرائيلي ومده بالأسلحة الفتاكة التي تحصد أرواح الأبرياء يوميا مدعية أنها دولة سلام وديمقراطية على عكس الحقيقة.

 

وجدد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب في نهاية البيان تأكيده على موقف الاتحاد الثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى يتحرر أخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات يمنية حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم إسرائيل المستمرة في غزة
  • مأرب.. تسع مسيراتحاشدة دعما لفلسطسن
  • جامعة الضالع تنظم وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على الحديدة
  • أمين عام "المحامين العرب" يرحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام الفلسطيني
  • وقفة احتجاجية للجنة العليا للانتخابات تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على اليمن
  • وقفة لصيادي مديرية اللحية بالحديدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي
  • مديريات ريمة تشهد وقفات شعبية وطلابية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • وقفة احتجاجية بوزارة المالية تنديدا بالعدوان الصهيوني على الحديدة
  • وقفة بمعهد العلوم الادارية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الحديدة
  • جامعة صنعاء تشهد مسيرة تضامنية حاشدة مع الشعب الفلسطيني