الثورة نت../

خرج الآلاف في العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، في تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

و نظمت مظاهرات في مدينتي برلين ومانهايم في ألمانيا، ومدينة آرهوس الدنماركية، وديلبوش الهولندية، وميلانو الإيطالية، ومدينة مانشستر البريطانية، والعاصمة النمساوية فيينا والعاصمة التونسية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

منصور يجدد مطالبته المجتمع الدولي بضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور مطالبته المجتمع الدولي بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه ومجازره بحق الفلسطينيين، مؤكداً ضرورة تحرك مجلس الأمن، للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة، وضمان حماية الشعب الفلسطيني وفق القرارات الدولية الصادرة بهذا الخصوص.

ولفت منصور في رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى محاصرة الاحتلال واستهدافه جميع المناطق في قطاع غزة بشكل عشوائي، ومتعمد، في أبشع أشكال العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني.

واستعرض منصور الوضع الصحي المتدهور في قطاع غزة، بسبب محاصرة الاحتلال للمستشفيات، واستهدافها بشكل مباشر، وحرمان المرضى والجرحى من الرعاية الصحية وآلاف النازحين من المأوى، مشيراً إلى حرمان أكثر من مليوني

فلسطيني في غزة من أساسيات الحياة، ومواصلة تعريضهم للخطر، الأمر الذي يتطلب اتخاذ إجراءات دولية فورية.

وفيما يتعلق بالضفة الغربية أشار منصور إلى مواصلة الاحتلال ومستوطنيه الاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم، مشيراً إلى قيام قوات الاحتلال في الـ 21 من أيار الجاري بقصف مخيم جنين للاجئين ما أدى إلى تدمير الطرق والبنية التحتية، واستشهاد 12 فلسطينياً، وإصابة ما لا يقل عن 27 آخرين.

وبين المندوب الفلسطيني أنه استشهد ما لا يقل عن 14 أسيراً من الضفة الغربية في معتقلات الاحتلال، منذ بدء العدوان على قطاع غزة ومواصلة الاحتلال تنفيذ حملات اعتقالات جماعية للفلسطينيين، وإخضاعهم لمعاملة غير إنسانية لا توصف أثناء الاعتقال.

وشدد منصور على ضرورة أن يفي كل من مجلس الأمن والجمعية العامة ومحكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية وجميع مكونات النظام الدولي بواجباتها، لمعالجة القضية الفلسطينية على وجه السرعة، ووضع حد للتهديد الحاصل للسلم والأمن الدوليين، والظلم التاريخي المرتكب ضد الشعب الفلسطيني مناشداً المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لإعطاء المعنى الحقيقي لمقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والالتزامات الملقاة على عاتق جميع الدول بموجب القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • الحراك الجنوبي يخرج في مسيرة حاشدة تضامناً مع غزة ورفضاً لتدهور الأوضاع في عدن
  • طلاب جامعة كولومبيا الأمريكية يجددون تظاهراتهم تنديداً بالعدوان على غزة
  • تظاهرات بالسويد تطالب باعتقال نتنياهو باعتباره مجرم حرب
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • منصور يجدد مطالبته المجتمع الدولي بضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني
  • 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزلًا بمخيم النصيرات وسط غزة
  • أبناء عمران يؤكدون في 28ساحة ثباتهم في مناصرة غزة والانتصار لمظلوميتها
  • مسيرات عربية دعما لصمود المقاومة بغزة
  • في صنعاء وتعز ومدن أخرى.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • بالصور .. طلاب ميلانو يتضامنون مع فلسطين ويدينون الاحتلال