وجه اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بسرعة الانتهاء من توفير قطع الأراضي المطلوبة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى تشمل مركزي "قنا ونجع حمادي".

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد بديوان عام المحافظة، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، وحسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة، والدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة، ومحمد عبد الرحيم، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، وأحمد أبو المجد، مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة متابعة تنفيذ مشروعات حياة كريمة، وأشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي، وعدد من القيادات التنفيذية.

بمرتبات مجزية.. قنا تعلن عن 27 فرصة عمل للشباب بالمنطقة الحرة بقفط طرح قطعة أرض لإقامة مول تجاري بوسط مدينة قنا

وطالب محافظ قنا ، بإعداد تقرير دوري مفصل حول انتظام سير العمل بمشروعات "حياة كريمة "والعمل على تذليل أي معوقات أولاً بأول.

وأكد محافظ قنا ، أن الأجهزة التنفيذية لا تدخر جهداً في تقديم أوجه الدعم اللازم لتذليل أية معوقات قد تعرقل انتظام العمل بالمشروعات المختلفة، من خلال توفير قطع الأراضى اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات.

وأشار محافظ قنا، إلى أن مبادرة حياة كريمة تعد أضخم مبادرة إنسانية عرفتها البشرية، والتى نالت العديد من الإشادات الدولية، لذلك تم وضعها على المنصة الرسمية للمنظمة، نظراً لحجمها وتأثيرها فى تحقيق استراتيجية 2030.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا حياة كريمة نجع حمادى المشروعات استراتيجية 2030 اخبار قنا حیاة کریمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق بيع السيارات

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انتظام سير العمل سوق بيع السيارات بمنطقة شرق النيل بعد افتتاحه للتشغيل التجريبي، مشيرًا إلى أهمية المشروع الذي يخدم أهالي المحافظة والمحافظات المجاورة في مجال عرض وبيع السيارات المستعملة، لاسيما وأنه تم تدعيمه بالعديد من الخدمات التوثيقية اللازمة لعمليات البع والشراء، فضلًا عن الخدمات التأمينية.

حيث ورد التقرير الذي أعدته لجنة إدارة مشروع سوق السيارات -برئاسة مؤمن علي ذكي-، والمتضمن الإشارة إلى انتظام سير العمل بالشكل المطلوب، وأفادت اللجنة أنه تم دخول 84 سيارة الجمعة الماضية، تنوعت بين سيارات تابعة للمواطني وأخرى تابعة لبعض معارض السيارات، فيما تم بيع 2سيارة مباشرة بين المواطنين، وذلك في ظل توفير الخدمات الأمنية والمرورية والبريدية وخدمات الشهر العقاري، وسط إقبال من بعض.

المحافظات المجاورة مثل الفيوم والمنيا وضواحي محافظة الجيزة، حيث يفتح السوق أبوابه يوم الجمعة من كل أسبوع من من الساعة 10 صباحا وحتى 7 مساءً.

وأشارت اللجنة في تقريرها إلى أنه تم تطبيق مقابل انتظار السيارة داخل الساحة 30 جنيهًا فقط مقابل انتظار السيارة داخل الساحة، اعتبارًا من بداية مايو الجاري، مع مراعاة رسم الدخول بالمقارنة بباقي أسواق السيارات في بعض المحافظات الأخرى والتي تتراوح بين ٥٠ إلى ٧٠ جنيهًا، هذا بالإضافة إلى الاستمرار في تركيب تندات انتظار لتوفير سبل الراحة للمواطنين من خلال أماكن انتظار مناسبة وحماية لهم أثناء فترات ارتفاع درجة الحرارة وأشعة الشمس، فيما تقوم اللجنة في دراسة وتحديد الأنشطة الواجب توافرها داخل منطقة الخدمات المزمع إنشاؤها والتي تشمل ( تقديم مأكولات، مشروبات، تصوير أوراق ومستندات، فحص سيارات).

وأكد محافظ بني سويف أهمية تضافر جهود الجهات المعنية خاصة في المراحل الأولية للبدء في تشغيل سوق السيارات، مع التأكيد على دور أصحاب المعارض في الدفع بالمشروع، مما يشجع على إمكانية زيادة المساحة المخصصة، ودعمها بمزيد من الخدمات وتوفير كافة التيسيرات اللازمة في هذه المنطقة، لاسيما في ظل وقوعه في مكان حيوي متميز.

مقالات مشابهة

  • مركز أجا يستعرض موقف الأراضي المخصصة لمشروعات حياة كريمة
  • محافظ الغربية يوجه إنذار للمقاولين بسرعة إنهاء رصف الطرق
  • محافظ أسوان يلتقي وفد مؤسسة «حياة كريمة»
  • "القومية لمياه الشرب" ترد على ما نشر بـ"البوابة نيوز" بشأن مشروعات حياة كريمة بالمنوفية
  • محافظ أسوان: استكمال سلسلة إنجازات "حياة كريمة"
  • محافظ أسوان: استكمال سلسلة الإنجازات والنجاحات للمبادرة الرئاسية
  • مدير «المحاصيل الحقلية»: الدولة بذلت جهد كبيرا لتوفير حياة كريمة للمواطن
  • محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز والأحياء بتفقد مشروعات حياة كريمة
  • وزير التنمية المحلية يوجه بتأهيل كوادر المحليات لتوفير حياة كريمة
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق بيع السيارات