الجديد برس:

نفى عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، السبت، بياناً مزوراً منسوباً إلى المكتب السياسي للحركة، يزعم “رفض الحركة فتح الطرق المغلقة بين مدن تعز ومأرب والضالع”.

وأكد القحوم، في منشور على حسابه في منصة “أكس”، أن موقف حركة أنصار الله هو “مع فتح الطرقات كلها بين مدن مأرب وتعز والضالع، وغيرها من المناطق”.

وشدد على أن حركة أنصار الله مع فتح الطرق وفقاً لـ”آليات ضامنة تحافظ على حياة المواطنين، وعبر التزامات واضحة وموقعة يعقبها تشكيل لجان ميدانية تشرف على التنفيذ، وتهيئ عملية الفتح والمرور”.

ورحب القحوم بالخطوات الإنسانية الوطنية لفتح الطرق، معرباً عن أمله أن تكون هذه الخطوة بادرة خير في إطار استكمال سائر الخطوات الإنسانية والاقتصادية الأخرى.

وأشار إلى أن “فتح الطرق يمثل موقفاً إنسانياً ووطنياُ، وليس من باب الكسب والابتزاز السياسيين، من أجل أغراض التشويه أو التسويف أو المزايدة السياسية”.

ولفت إلى أنه إذا توفرت الإرادة الوطنية الصادقة “فنحن جاهزون ومستعدون لتنفيذ فتح الطرق، عبر الآليات الضامنة”.

وجدد القحوم تأكيده أن “هذا بيان مزور وغير صحيح، ولم يصدر عن المكتب السياسي لأنصار الله”، واتهم “مطابخ استخبارية إعلامية بفبركته”.

وفي السياق، نددت حكومة صنعاء بتحركات مجلس القيادة الرئاسي، الجمعة، بشأن إيقاف الموجات الترددية التي تبث من خلالها القنوات التابعة لحركة أنصار الله، عبر القمر نايلسات.

وقال نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء، فهمي اليوسفي، إن “هذه الخطوة تأتي على خلفية موقف اليمن الثابت والمناصر لغزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أنصار الله فتح الطرق

إقرأ أيضاً:

قوجيل يعزي هنية في استشهاد أفراد من عائلته بغزة

قدم رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، تعازيه الخالصة لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية اثر استشهاد أفراد من عائلته في قصف صهيوني في مخيم الشاطئ غربي غزة.

وقال قوجيل في برقية تعزية أرسلها لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس:”إن الجريمة التي اقترفها الاحتلال الصهيوني، المتحلل من القيم الآدمية والأخلاقية، ضد أفراد من عائلة القائد هنية لهو تمادٍ وإمعان في سياسته الهمجية وعدم التورع في إبادة النساء والرضّع والشباب.”

وجدد قوجيل المجاهرة والتأكيد بنصرة الجزائر الرسمية بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والجزائر الشعبية لقضيتنا المركزية والأولى ألا وهي القضية الفلسطينية، والتشديد بأن الجزائر ومن المنابر والمحافل كلها لن تدخر جهداً ولن تألو وسعاً في سبيل المرافعة عن عدالة القضية وعن حق شعبها.

وأضاف رئيس مجلس الأمة في رسالته: “أقدم باسمي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة الجزائري، أصدق التعازي وأبلغ عبارات المواساة وخالص الدعاء، فإنني أود الإشارة إلى إعجابي الشديد بالصورة البليغة التي بعثها صبركم الجميل وصمودكم وشهامتكم وأنتم تتلقون هول النبأ وما أرشدكم المولى لتنطقون به إثر ذلك، مبتهلاً إلى المولى اللطيف الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء أن يكرمهم ويجزل ثوابهم”.

وللإشارة، استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية وعددا من أحفاده الأربعاء الماضي في غارة صهيونية على سيارة مدنية بمخيم الشاطئ في مدينة غزة شمالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • مولودية الجزائر تصطدم بـ “السياسي” و سوسطارة تواجه السياربي
  • حركة “حماس” في يوم الأسير الفلسطيني: أسرانا في قلب “طوفان الأقصى” وتحريرهم على رأس أولوياتنا
  • التقدم والإشتراكية يتأسف لانهيار “ملتمس الرقابة”
  • “اللافي” يبحث مع سفير مملكة هولندا العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين
  • غلاف غزة.. رؤساء المستوطنات يبكون تحوّل مستوطناتهم إلى “مدن أشباح”
  • قوجيل يعزي هنية في استشهاد أفراد من عائلته بغزة
  • النقل تنفي منح اختصاصات وزير النقل لرئيس هيئة الطرق والكباري
  • مقصور على إزالة التعديات .. النقل تنفي قرارًا بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل
  • النقل تنفي صدور أي قرار بتفويض رئيس «الطرق والكباري» بمباشرة اختصاصات الوزير
  • استشهاد حفيدة هنية متأثرة بجراحها في قصف للاحتلال على غزة (شاهد)