الجديد برس:

نفى عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، السبت، بياناً مزوراً منسوباً إلى المكتب السياسي للحركة، يزعم “رفض الحركة فتح الطرق المغلقة بين مدن تعز ومأرب والضالع”.

وأكد القحوم، في منشور على حسابه في منصة “أكس”، أن موقف حركة أنصار الله هو “مع فتح الطرقات كلها بين مدن مأرب وتعز والضالع، وغيرها من المناطق”.

وشدد على أن حركة أنصار الله مع فتح الطرق وفقاً لـ”آليات ضامنة تحافظ على حياة المواطنين، وعبر التزامات واضحة وموقعة يعقبها تشكيل لجان ميدانية تشرف على التنفيذ، وتهيئ عملية الفتح والمرور”.

ورحب القحوم بالخطوات الإنسانية الوطنية لفتح الطرق، معرباً عن أمله أن تكون هذه الخطوة بادرة خير في إطار استكمال سائر الخطوات الإنسانية والاقتصادية الأخرى.

وأشار إلى أن “فتح الطرق يمثل موقفاً إنسانياً ووطنياُ، وليس من باب الكسب والابتزاز السياسيين، من أجل أغراض التشويه أو التسويف أو المزايدة السياسية”.

ولفت إلى أنه إذا توفرت الإرادة الوطنية الصادقة “فنحن جاهزون ومستعدون لتنفيذ فتح الطرق، عبر الآليات الضامنة”.

وجدد القحوم تأكيده أن “هذا بيان مزور وغير صحيح، ولم يصدر عن المكتب السياسي لأنصار الله”، واتهم “مطابخ استخبارية إعلامية بفبركته”.

وفي السياق، نددت حكومة صنعاء بتحركات مجلس القيادة الرئاسي، الجمعة، بشأن إيقاف الموجات الترددية التي تبث من خلالها القنوات التابعة لحركة أنصار الله، عبر القمر نايلسات.

وقال نائب وزير الإعلام في حكومة صنعاء، فهمي اليوسفي، إن “هذه الخطوة تأتي على خلفية موقف اليمن الثابت والمناصر لغزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: أنصار الله فتح الطرق

إقرأ أيضاً:

هذا جديد سكنات “LPA” و”AADL” للأساتذة الجامعيين

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة الجامعيين لنقابة “سناباب”. أنه تم اتخاذ الإجراءات الخاصة بكيفية توزيع سكنات LPA على الأساتذة الجامعيين.

وفي بيان للتنسيقية، فإنه بناء على الإستفسارات التي تصل من أساتذة مختلف الجامعات الوطنية المتعلقة بالسكن “lpa” ومواعيد إتمام الاجراءات الخاصة. فإن المصالح المعنية في الوزارة قد أتمت وضع المعايير الخاصة بكيفية التوزيع وهذا بمشاركة الشركاء الإجتماعيين. ومن بينهم نقابة سناباب و سيتم خلال الأيام القادمة إرسال هذه المعايير إلى المؤسسات الجامعية من أجل اعتمادها في توزيع هذه السكنات.

أما فيما يخص الأساتذة المقصيين من الإكتتاب في صيغتي “lpa” و” aadl” بسبب تسقيف الراتب. وهذا ماجعل الصيغة الوحيدة التي يستطعون التسجيل فيها هي lpp. وهي صيغة مرتفعة التكاليف بالنسبة لراتب الأستاذ. أكدت النقابة أنها ستبقى تناضل من أجل إيجاد حل لهذه القضية ورفع الغبن عن الأستاذ ليجد صيغة مريحة للحصول على مسكن لائق.

مقالات مشابهة

  • حكومة «الدبيبة» تنفي علاقتها بالليبيين المعتقلين في جنوب أفريقيا
  • زهيو: لا يوجد مخطط يهدف إلى التضييق على تيار أنصار القذافي في ليبيا
  • بوطيش: “التحقت بشبيبة الساورة لتقديم الإضافة واسعاد أنصار الفريق”
  • بعد قصف “تل أبيب”: ماذا قال الحوثي لنتنياهو؟
  • “الكوني” يبحث مع سفير تركيا لدى ليبيا مستجدات المشهد السياسي والاقتصادي
  • هذا جديد سكنات “LPA” و”AADL” للأساتذة الجامعيين
  • بن شيخة: “أنصارنا في العاصمة ما يرفدوش راسهم !”
  • مندوب روسيا في مجلس الأمن يتحدث عن شعبية “أنصار الله” في المنطقة بعد قصف “تل أبيب”.. ماذا قال؟
  • بن شيخة: “سأقدم كل شيء من أجل إعادة البسمة لأنصار شبيبة القبائل”
  • “هيئة الطرق”: عقبة حزنة حلقة الوصل بين جبال السراة وسهول تهامة بالباحة