اعتادت الأسرة المصرية، التي تضم بينها الأطفال، على الالتفاف حول التلفزيون بعد الإفطار في شهر رمضان المبارك لمشاهدة المسلسلات الكرتونية، التي تعزز القيم التربوية وتساهم في تنشئة الأطفال على مكارم الأخلاق. 

قصة مسلسل سر المسجد رمضان 2024؟

ومع العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، يبقى الأطفال وأولياء الأمور على موعد مع  مسلسل الأنيميشن «سر المسجد» المقرر عرضه في رمضان 2024 على شاشات المتحدة، والذي تدور أحداثه حول التربية الدينية للأطفال.

 

وطرحت منصة «Watch it» الرقمية، البرومو التشويقي للعمل، كاشفة عن أسماء الشخصيات التى ستتواجد خلال الأحداث بمسلسل سر المسجد، وهم: سيف، حبيبة، ياسين، الأب أمين، القرد ميمو، وغريهم.

وتضمن البرومو أحداث التربية الدينية للأطفال وبعض مغامرات أبطال المسلسل من الأطفال، وعلقت صفحة «Watch it» على البرومو: «سيف معندوش اختيارات ولازم يكمل المغامرة لآخرها».

مفاجأة في قصة مسلسل سر المسجد رمضان 2024؟

وأشاد الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي، بالعمل المقرر طرحه في رمضان، والموجه خصيصًا للأطفال، مؤكدًا أنه من شأنه فعل ما لم يفعله أوامر أولياء الأمور ونصائحهم. 

وأكّد «رامي» خلال حديثه لـ«الوطن» أنّ رسالة الأعمال الكرتونية تنعكس على سلوك الطفل الذي يفضل تقنية الأنميشن: «الطفل شاف القصة والنتيجة على البطل اللي اتعلق بصوته وشكله، طبيعي هيعمل الإيجابيات وهيرفض من نفسه السلبيات عشان ميتعرضش لمشكلة زي البطل اللي اتعلق بيه». 

ونصح أستاذ الطب النفسي، بضرورة متابعة الأطفال لمثل هذه الأنواع من المسلسلات التي بالفعل تظل بأذهانهم وتوجههم بطريقة مباشرة، خاصة في الأمور الدينية والاجتماعية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سر المسجد مسلسل سر المسجد مسلسلات رمضان مسلسلات المتحدة سر المسجد

إقرأ أيضاً:

المسلسلات العائلية في رمضان 2024.. دراما طريفة وذكية عن المشاكل الاجتماعية

نالت المسلسلات الأسرية التي عُرضت خلال شهر رمضان المبارك إعجاب قطاع كبير من الجمهور، أبرزها «مسلسل إمبراطورية ميم  وبابا جه وبقينا اتنين»، إذ ناقشت العلاقة بين الآباء والأبناء وطبيعة المشكلات التي تواجههم، كما ألقت الضوء على الخلافات الزوجية وتأثير الطلاق على الأطفال، وغيرها من القضايا.

الجمهور يشيد بمسلسل إمبرطورية ميم 

إشادات جماهيرية واسعة حصل عليها مسلسل إمبراطورية ميم، إذ قال كريم الجندي، أحد رواد وسائل التواصل الاجتماعي: «أعتقد أصعب وأجمل شئ عمله صناع مسلسل إمبراطورية ميم هو إنهم خلونا لا نقارن الفيلم بالمسلسل نهائيًا، رغم إنهم حكوا تقريبا نفس الأفكار»، وأشاد محمود نبيل بأحداث مسلسل بابا جه التي ذكرته بمسلسل يوميات ونيس، معقبًا: «فكرة المسلسل تربوية في المقام الأول.. فكرني بمسلسل يوميات ونيس اللي اتربينا عليه وقدر يعلمنا حاجات كتير بشكل كوميدي طريف».

مسلسل بقينا اتنين لمس الكثير من الأسر

ونال مسلسل بقينا اتنين، الذي عرض خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، إعجاب قطاع كبير من الجمهور، إذ ألقى الضوء على مجموعة من أبرز  المشكلات التي تواجه الزوجين، مثل الملل الزوجي والخرس الزوجي وقلة التفاهم، فقالت ندى محمود: «المسلسل لمس بيوت كتير جدا لأن المشاكل دي بتتكرر يوميًا»، فيما عبر مصطفى نبيل: «عجبني فكرة اللجوء لطبيب نفسي مختص في حالة عدم قدرة الطرفين حل مشاكلهم لأنها فكرة غايبة عن ناس كتير رغم أهيمتها».

في السياق، أكدت الدكتورة ريهام عبد الرحمن، أخصائي العلاقات النفسية والأسرية، أهمية الأعمال الدرامية البناءة في إلقاء الضوء على مشكلات المجتمع وإبراز الحلول بمعالجة درامية ذكية، وهذا ما شاهدناه في عدد من مسلسلات دراما رمضان 2024، متابعة: «على سبيل المثال تساهم مناقشة نفسية الأطفال بعد طلاق أو موت أحد الوالدين في فهم الناس المحيطة بهم للحالة النفسية التي يمرون بها وكيفية التعامل معهم، كما تساهم مناقشة الخلافات بين الأبناء وأبائهم إلى إلقاء الضوء على الفجوة الطبيعية بين الأجيال وكيفية تقبل كل جيل للآخر والوصول إلى نقط تفاهم مشتركة».

مقالات مشابهة

  • دراما رمضان 2024 تنحاز لقضايا المرأة ومعاناتها.. «مرآة عكست الواقع»
  • تردد قناة تنة ورنة على جميع الأقمار الصناعية 2024
  • تردد قنوات الأطفال كوكي وميكي للاطفال الجديد 2024
  • تردد قناة طيور الجنة بيبي على نايل سات وعرب سات 2024
  • «دم المصريين خط أحمر».. برومو فيلم «السرب» لأحمد السقا (فيديو)
  • المسلسلات العائلية في رمضان 2024.. دراما طريفة وذكية عن المشاكل الاجتماعية
  • تردد قناة ماجد الفضائية للأطفال..اتفرجوا على أجمل المسلسلات الكرتونية
  • 3 مصريين في القائمة القصيرة لجائزة الملتقى لأفضل كتاب الطفل لعام 2024
  • في خيام النزوح.. أطفال غزة ينتزعون حق التعليم (شاهد)
  • «حافلة الفن والسلام».. مبادرة لبنانية لمساعدة الأطفال النازحين