اعتادت الأسرة المصرية، التي تضم بينها الأطفال، على الالتفاف حول التلفزيون بعد الإفطار في شهر رمضان المبارك لمشاهدة المسلسلات الكرتونية، التي تعزز القيم التربوية وتساهم في تنشئة الأطفال على مكارم الأخلاق. 

قصة مسلسل سر المسجد رمضان 2024؟

ومع العد التنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك، يبقى الأطفال وأولياء الأمور على موعد مع  مسلسل الأنيميشن «سر المسجد» المقرر عرضه في رمضان 2024 على شاشات المتحدة، والذي تدور أحداثه حول التربية الدينية للأطفال.

 

وطرحت منصة «Watch it» الرقمية، البرومو التشويقي للعمل، كاشفة عن أسماء الشخصيات التى ستتواجد خلال الأحداث بمسلسل سر المسجد، وهم: سيف، حبيبة، ياسين، الأب أمين، القرد ميمو، وغريهم.

وتضمن البرومو أحداث التربية الدينية للأطفال وبعض مغامرات أبطال المسلسل من الأطفال، وعلقت صفحة «Watch it» على البرومو: «سيف معندوش اختيارات ولازم يكمل المغامرة لآخرها».

مفاجأة في قصة مسلسل سر المسجد رمضان 2024؟

وأشاد الدكتور هشام رامي، أستاذ الطب النفسي، بالعمل المقرر طرحه في رمضان، والموجه خصيصًا للأطفال، مؤكدًا أنه من شأنه فعل ما لم يفعله أوامر أولياء الأمور ونصائحهم. 

وأكّد «رامي» خلال حديثه لـ«الوطن» أنّ رسالة الأعمال الكرتونية تنعكس على سلوك الطفل الذي يفضل تقنية الأنميشن: «الطفل شاف القصة والنتيجة على البطل اللي اتعلق بصوته وشكله، طبيعي هيعمل الإيجابيات وهيرفض من نفسه السلبيات عشان ميتعرضش لمشكلة زي البطل اللي اتعلق بيه». 

ونصح أستاذ الطب النفسي، بضرورة متابعة الأطفال لمثل هذه الأنواع من المسلسلات التي بالفعل تظل بأذهانهم وتوجههم بطريقة مباشرة، خاصة في الأمور الدينية والاجتماعية. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سر المسجد مسلسل سر المسجد مسلسلات رمضان مسلسلات المتحدة سر المسجد

إقرأ أيضاً:

ثلث سكان مصر أطفال

2,4 مليون مولود سنويا و6 الآف يوميا و240 كل ساعة

 

كشفت الدكتورة سحر السنباطى، رئيس المجلس القومى للطفولة والأمومة، أن ثلث عدد سكان مصر أطفال، فقد بلغت نسبة الأطفال أقل من 18 سنة من إجمالى السكان 39,6 مليون طفل، 21 مليون ذكور و 19,3 مليون اناث، وتبلغ نسبة الزيادة السنوية للمواليد 2,4 مليون طفل بما يعادل 6 آلاف مولود يوميا وما بين 230 و240 مولود كل ساعة!! 

الأمر الذى الذى يمثل مسئولية كبيرة على عاتقنا فى حماية الطفل وضمان حصوله على كافة حقوقه المنصوص عليها فى دستور مصر 2014 وقانون الطفل المصرى وكافة المواثيق التى صدقت مصر عليها، الذى يجعلنا نضع قضية حماية الأطفال نصب أعيننا.

ولفتت «السنباطى» إلى أن المجلس القومى للطفولة والأمومة بصدد إطلاق العديد من المبادرات منها مبادرة «صاحبوهم تكسبوهم» للتوعية بأفضل الطرق فى التعامل مع الأطفال فى قضايا تمس سلوكياتهم وفى فترة حيوية ودقيقة وهى فترة المراهقة مع تقديم حلول عملية للأهالى تمكنهم من دعم أبنائهم فى هذه المرحلة، فضلا عن اتخاذ خطوات جادة نحو إنشاء فروع للمجلس القومى للطفولة والأمومة فى كافة محافظات الجمهورية لسرعة تقديم كافة سبل الدعم للأطفال، واعتبارها أولوية قصوى للوصول لكل طفل.

وأشارت «السنباطى» إلى أنه فى إطار التنسيق والشراكات وسيعمل المجلس القومى للطفولة والأمومة بالتعاون مع البنك الدولى، على إعداد دراسة عن الطفولة المبكرة باعتبارها المرحلة الذهبية من عمر الطفل، مؤكدة على أن المجلس عمل على تفعيل منظومة حماية الطفل الوطنية، والتى تتمثل فى الإدارة العامة لنجدة الطفل ولجان حماية الطفولة على مستوى الجمهورية، مشيرة على أن خط نجدة الطفل 16000 استقبل العام الماضى حوالى نصف مليون مكالمة هاتفية.

وأكدت أن المجلس يتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية مثل وزارات «الصحة والتضامن الاجتماعى، والشباب والرياضة، والثقافة، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، والمجلس القومى للمرأة» بما يخدم قضايا الطفولة، مثمنة هذا التعاون والذى من شأنه حماية حقوق الأطفال فى مصر.

إن المجلس القومى للطفولة والأمومة هو الآلية الوطنية المعنية بالأم والطفل، ودوره المنوط به هو اقتراح السياسات والاستراتيجيات ووضع رؤية متكاملة للطفولة والأمومة من أجل ضمان حقوق الأطفال والأمهات ونشر الوعى بها، فضلا عن متابعة وتقييم وتطبيق هذه السياسات والخطة القومية للطفولة والأمومة بالتعاون والتنسيق مع كافة الهيئات والوزارات المعنية بالطفل، بالإضافة إلى اقتراح التشريعات واللوائح المتعلقة بهذا الشأن تحقيقا للمصلحة الفضلى للطفل وفقاً للمستجدات التى تطرأ على المجتمع، موجهة الشكر والعرفان إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، على صدور قرار تشكيل المجلس القومى للطفولة والأمومة، والذى يعكس اهتمام القيادة السياسية بملف الطفولة ووضعها فى المكانة التى تستحقها، والذى يمكن المجلس من القيام بدوره المنوط به على النحو الأمثل لإنشائه. 

وأكدت «السنباطى» أن المجلس يعمل على محور تمكين الفتيات وحمايتهن من كافة الممارسات الضارة التى تلحق بهن وخاصة قضية مكافحة زواج الأطفال، فبالنظر إلى الأرقام والاحصائيات سنجد أن طبقا لنتائج مسح صحة الأسرة المصرية عام 2021 الذى أجراه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن حالات زواج القاصرات بلغت 96 ألف و533 عقد زواج فى القرى مقابل 20 ألفا و687 عقدا فى المدن، موضحة الدراسات الصادرة من المركزى للإحصاء أظهرت نسبة القاصرات التى سبق لهن الزواج فى الفئة العمرية 15-17 سنة بلغت 5,7٪ فى الريف مقابل 1,7% فى المدن، لافتة إلى أن المجلس يعمل الآن على إعداد خطة طموحة تتضمن تدخلات سريعة وعاجلة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال وإطلاق حملة قومية توعوية تحت شعار «غزل بنات» لتعليم الفتيات بالمدارس المجتمعية بعض الحرف التراثية لإحيائها. 

ومن جانبها ثمنت الدكتورة هيام نظيف، نائب رئيس المجلس القومى للطفولة والأمومة، على التعاون المثمر بين المجلس ووسائل الإعلام فى إيصال رسائل المجلس القومى للطفولة والأمومة، وفى تسليط الضوء على قضايا هامة من شأنها تغيير الوعى المجتمعى، مؤكدة على مزيد من التعاون خلال الفترة القادمة فيما يخص محور التوعية من أجل تحقيق مصلحة الأطفال والنهوض بأوضاع الطفولة وذلك وفقا لدور المجلس المنوط به بتشكيله الجديد والذى على رأس أولوياته اقتراح البرامج الثقافية والتعليمية والإعلامية المناسبة لتوعية الرأى العام بشأن احتياجات الطفولة والأمومة ومشاكلها، وأساليب معالجتها على أسس علمية.

 

مقالات مشابهة

  •  فعاليات ترفيهية متنوعة للأطفال بمهرجان العسل الدولي الـ 16 بالباحة 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال في مسجد المحيص بدسوق
  • ثلث سكان مصر أطفال
  • قريبا.. هواتف ذكية للأطفال من دون «تيك توك» أو «فيسبوك»
  • لمدة 3 أسابيع.. إيمان العاصي تستكمل تصوير مسلسل «برغم القانون» في بورسعيد
  • ياسمين صبري تطل بالمخمل على غلاف مسلسل رحيل
  • «التنمية الأسرية»: تعزيز مهارات السنع للأطفال
  • الهباش يعلق على تصريحات بن غفير
  • "أحلى واحدة".. ياسمين عبد العزيز تتغزل فى نفسها بأحدث ظهور
  • رسميا.. “المداح 5” حاضر في موسم رمضان 2025