المناطق_الرياض

أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم، إيداع أكثر من 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر فبراير 2024، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لتحسين القدرة على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية المملكة 2030- لرفع نسبة تملك المواطنين للمساكن إلى 70%.

وبين الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لشهر فبراير الحالي جرى تخصيصه دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة. مشيرًا إلى أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر فبراير نحو 56.6 مليار ريال.

أخبار قد تهمك “الصندوق العقاري” يوقع اتفاقية تمكين 4 منصات عقارية للاستفادة من خدمة المستشار العقاري 19 فبراير 2024 - 12:56 مساءً “الصندوق العقاري”: إيداع 965 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني” لشهر يناير 2024 24 يناير 2024 - 12:44 مساءً

وقال الرئيس التنفيذي للصندوق: “إن إيداع الدعم السكني يأتي حرصًا من الصندوق على تحسين قدرة المستفيدين على التملك. لافتًا إلى استمرارية برنامج الدعم السكني في تمكين المستفيدين من اختيار المنتج السكني المناسب بما يُلبي رغباتهم في التملك، والاستفادة من البرامج الداعمة بما يتوافق مع قدراتهم المالية”.

وأضاف أن برنامج الدعم السكني يهدف إلى رفع كفاءة الدعم السكني لمستفيدي “سكني”، حيث اشتمل على مزايا وحلول تمويلية وسكنية متنوعة، تُعزز من فرص تملك السكن الملائم.

يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني من خلال أكثر من 43 خدمة رقمية عبر البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة “صمم دعمك” ضمن منصة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصندوق العقاري صندوق التنمية العقارية الصندوق العقاری الدعم السکنی فی حسابات

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024 وموعد نزول الدعم

أعلن برنامج حساب المواطن اليوم صدور نتائج الأهلية للدورة 81 عن شهر أغسطس 2024، وحدد البرنامج موعد نزول الدعم لشهر أغسطس 2024 الدفعة 81، وذلك للمستفيدين الذين صدرت لهم حالة الأهلية مؤهل.

أهلية حساب المواطن

وأتاح حساب المواطن إمكانية الاستعلام عن الأهلية، حيث يمكن التحقق من الأهلية بالدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا ، حيث يمكن للمستفيدين الاستعلام الآن عن نتائج الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن عبر الخطوات الآتية:

تسجيل الدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

اذهب إلى قائمة دراسة الأهلية.

اختر (دراسة الأهلية)، وسيعرض النظام نتائج الأهلية.

صدرت نتائج الأهلية للدورة 81 (شهر أغسطس 2024)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي:https://t.co/bEbxEIocz6 pic.twitter.com/4zvFgzZbiM

— حساب المواطن (@citizenaccount) July 25, 2024 موعد نزول حساب المواطن

وعن موعد نزول حساب المواطن، أوضح البرنامج أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر أغسطس المقبل، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 11 أغسطس المقبل ، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

حياك الله ، لم تصدر مبالغ دفعة شهر "اغسطس" وفي حال كنت مستحق سيشملك الدعم بتاريخ "11 اغسطس"، ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية https://t.co/1KRHg5hToB، نسعد بخدمتك

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) July 25, 2024

ويتم إيداع حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولتزامن اليوم العاشر من شهر أغسطس 2024 مع يوم السبت الذي هو عطلة رسمية سيتم إيداع الدعم للمستفيدين في اليوم التالي، وهو يوم الأحد 11 أغسطس 2024.

عدم أهلية حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه في حال كانت حالة الأهلية "غير مؤهل"، يلزم المستفيد التوجه لحسابه وتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية من خلال (دراسة الأهلية، تقديم اعتراض) وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة قصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

ويمكن للمستفيد معرفة أسباب عدم أهلية حساب المواطن، عن طريق حسابه من خلال أيقونة (دراسة الأهلية)، ويلزمه تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة وذلك بعد تحديث بياناته طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوما من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

مقالات مشابهة

  • “الدار” تطلق المجمع السكني “ذا أرت هاوس” في السعديات
  • خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن الدفعة 81 لشهر أغسطس 2024 وموعد نزول الدعم
  • إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني”
  • الصندوق العقاري: إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر يوليو 2024
  • إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر يوليو
  • إيداع 996 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” عن شهر يوليو 2024
  • ريال مدريد يعلن عن رقم قياسي “غير مسبوق”
  • 4.5 مليون ريال قيمة جوائز “سيف السعودية”.. اتحاد الهجن يكشف تفاصيل شروط التسجيل قبل مهرجان ولي العهد
  • وزيرة التضامن تصدر منشورًا بعدم استبعاد مستفيدي"تكافل وكرامة"حال اشتراكهم في "تحويشة"
  • مايا مرسى: عدم استبعاد مستفيدي "تكافل وكرامة" حال اشتراكهم في برنامج "تحويشة"