بغداد اليوم - بغداد 




.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

النزاهـة ترصد مخالفات بالتعاقد مع محاضرين وتضبط (8) متهمين في ذي قـار

شبكة انباء العراق ..

أعلنت هيئة النزاهة، امس الخميس، رصـد مخالفات في التعاقد مع محاضرين وإداريين وصرف رواتب آخرين رغم إنهاء تعاقدهم، فيما أشارت إلى ضبط (8) متهمين فـي ثلاث دوائر في محافظة ذي قـار.

وذكرت الهيئة في بيان أن”ملاكات مكتب تحقيق ذي قار انتقلت إلى فرع شركة التأمين العراقيَّة في المُحافظة وبعد إجراء أعمال التحرّي والمُتابعة والتدقيق، تمكنت من ضبط اثنين من مُوظَّفي الشركة؛ لتسبُّبهـما بفقدان (14) صكاً كانت بعهــدتـهم مع الكعوب الخـاصَّة بـهـا، ممَّا أحدث ضرراً بأموال ومصالح الشركة”.

وأضاف البيان، أنه”على صعيدٍ مُتَّصلٍ، تمكَّنت الملاكـات من ضــبط ثلاثــةٍ من مُوظَفي مصرف الرشـيد؛ لارتكابهم مُخالفـاتٍ في ترحيل أقساط أحد المُقترضين من المصرف”.

وأفاد، بـ”ضبط ثلاثة مُتَّهمين أثناء قيامهم بتعقيب المُعاملات في مُلاحظيَّة التسجيل العقاريّ في قضاء البطحاء بصورةٍ غير رسميَّةٍ”، مُبيّـناً أنَّ”فريقاً من مكتب تحقيق الهيئة ضبط بحوزة المُتَّهمين (4) مُعاملات تمليك عقاراتٍ وصور قيود عقاراتٍ تمَّ تعقيبها خلافاً للقانون دون وكالةٍ”.

وتابع، أنه”بالانتقال إلى مُديريَّة تربية ذي قار، تمَّ الكشف عن قيام المُديريَّة بصرف مبلغ (554,474,000) مليون دينارٍ من رواتب المُحاضرين لشهر أيلول 2023 من حساب الأمانات، بالرغم من وجود تمويلٍ من وزارة الماليَّة، فضلاً عن عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقُّق من سلامة رواتب (323) محاضراً وإدارياً مُتعاقداً، والاستمرار بصرف رواتبهم، بعد إنهاء تعاقدهم بناءً على طلبهم”.

ولفت، إلى”التعاقد مع (178) محاضراً وإدارياً؛ رغم تقاضيهم رواتب أخرى، كونهم مُوظَّفين ومُتقاعدين ومشمولين برواتب الحماية الاجتماعيَّة”.

وأكد، انه”على صعيدٍ مُتَّصلٍ، في قسم الأبنية المدرسيَّة في مُديريَّة التربية تمَّ رصد مُخالفاتٍ في إنشاء مدرسةٍ بواقع (18) صفاً بكلفة (2,697,205,000) ملياري دينارٍ نُفِّذَت من قبل شركةٍ أهليَّةٍ في قضاء كرمة بني سعيد”، مُنوّهاً بأنَّ”التقرير الفنيَّ المُعدَّ من قبل الخبير المنتدب تطرَّق إلى وجود أخطاءٍ في الأعمال المُنفَّذة من قبل الشركة التي تمَّ التعاقد معها”.

user

مقالات مشابهة

  • «الاثنين».. استئناف الدراسة لطلبة المدارس الحكومية والخاصة
  • اجتماعات مكثفة للجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا للكرة الطائرة رجال
  • النزاهـة ترصد مخالفات بالتعاقد مع محاضرين وتضبط (8) متهمين في ذي قـار
  • «التعليم»: الجامعات الأهلية والخاصة تستعد لأعمال تنسيق 2024 الشهر المقبل
  • سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الجمعة 12 أبريل 2024 في مصر بعدد من البنوك الحكومية والخاصة وأسواق الصرافة
  • النزاهـة تضبط (8) متهمين فـي ثلاث دوائر في ذي قـار
  • النزاهة تضبط 8 متهمين فـي ثلاث دوائر في ذي قـار
  • رفض الاستئنافات ضد الإفراج المؤقت عن داني ألفيش
  • النزاهـة: تنفيذ مذكرات قبض بحق (8) متهمين بينهم مدير تنفـيذ الديوانـية السابق
  • اتهامات لنائب بولندي أطفأ شموع عيد يهودي بمطفأة حريق (شاهد)