كشفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، تفاصيل جديدة بشأن إشعال رجل النار بنفسه أمام سفارة إسرائيل في واشنطن، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة. 

وتبين فيما بعد بحسب الصحيفة أنه ضابط سابق خدم في سلاح الجوية الأمريكي بحسب ما قاله قبل أن يضرم النار بنفسه إضافة إلى ارتدائه زيا عسكريا، وقبل أن يفقد وعيه بقليل هتف قائلاً: «فلسطين حرة».

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية فقد تم نقل الرجل في حالة سيئة إلى المستشفى بعد أن اشتعلت النيران به لمدة دقيقة، قبل أن يتم إخماد الحريق، في واقعة تثبت حجم الغضب العالمي تجاه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي وما يخطط لها بنيامين نتنياهو.

ليست المرة الأولى

تعد هذه الحادثة هي الثانية من نوعها بعد شن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا غاشما على قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023.

وشهدت القنصلية الإسرائيلي في مدينة أتلانتا الأمريكية التابعة لولاية جورجيا حادثا مشابها في ديسمبر 2023 إذ أضرم شخص النار في نفسه بحوزته علم فلسطين محتجا على الجرائم التي ترتكبها إسرائيل في غزة، والتي راح ضحيتها ما يقرب من 30 ألف شهيد، ومئات الآلاف من المصابين، إضافة إلى حركة نزوح كبيرة شهدها القطاع جراء قصف المنازل المدنية على رؤوس ساكنيها.

وجراء تلك الجرائم بحق الفلسطينيين اجتاحت عواصم العالم أجمع مظاهرات منددة بعدوان إسرائيل على قطاع غزة على مدار الأربعة شهور حتى في البلدان الداعمة لإسرائيل كالولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وعدد من الدول الأوروبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل واشنطن سفارة إسرائيل أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية، قول مسئول أمريكي، أنه من الممكن أن يضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين ولكن رده الأولي "كان مشجعًا".

وأكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن “تقديراتنا أن الرد الإسرائيلي الأوّلي الذي هوجم فيه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يأت من دائرة نتنياهو مباشرة”.

وجهت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في وقت سابق من اليوم، رسالة مفادها، أن “الوقت ينفد وربما هذه الفرصة الأخيرة لإنقاذ أرواح ذوينا”.

 

مقالات مشابهة

  • وقف إطلاق النار في غزة.. قرار استخباراتي لكنه متأخر
  • بيرو: مسيرة احتجاجية أمام سفارة إسرائيل في ليما على قتل الاطفال والمدنيين الفلسطينيين في غزة
  • دراما خلف الكواليس.. تفاصيل جديدة بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار
  • أيرلندا.. عاملون في قطاع الصحة يتضامنون مع فلسطين أمام سفارة واشنطن
  • مسئول أمريكي: نتنياهو قد يضع العراقيل أمام صفقة تبادل المحتجزين
  • بروكسل.. متضامنون مع فلسطين يتظاهرون أمام سفارة واشنطن
  • واشنطن تناقش خطة وقف القتال بغزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • واشنطن تبحث خطة وقف إطلاق النار في غزة مع تركيا والأردن والسعودية
  • تحذير أمريكي من اتفاق محتمل بين واشنطن والرياض.. بلا قيمة ويقوض أهدافنا
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل