أعلنت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن أفاد المكتب التمثيلى لهيئة التعاون الدولى الكورية بالقاهرة ( KOICA) بطلب تقديم مرشح وحيد للمشاركة فى المنح الدراسية طويلة الأجل لعام 2024 التى سوف تقام فى كوريا .

التعليم العالي تعلن عن منح مقدمة من بنجلاديش للعام الدراسى الجاري الجامعة البريطانية خلال ندوة الدكتور جورج أبي صعب: نحرص في مصر على توفير جميع السبل التي تؤهل الطلاب ونقدم لهم أستاذ قانون من الطراز الأول وصاحب مسيرة مهنية مشرفة صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يختتم المرحلة الثانية من مسابقة حافز الابتكار 2024 رئيس الجامعة البريطانية: توفير كافة السبل للطلاب للاستفادة من خبرات وتجارب الرواد رئيس الجامعة البريطانية: البروفيسور جورج أبي صعب قانوني من الطراز الأول التعليم العالي: غلق المُنشأة الوهمية المُسماة "المعهد الفرنسي للعلوم الطبية" بالإسكندرية التعليم العالي تعلن عن منح مقدمة من وزارة الخارجية الرومانية للعام 2024 /2025 انطلاق فعاليات يوم التوظيف السنوي بجامعة النيل وزير التعليم العالي: «إيست ڤالي» من أكبر المشروعات البحثية والاستثمارية بقطاع الزراعة المصرية وزير التعليم العالي يدعو لتحويل نتائج الأبحاث إلى منتجات وخدمات قابلة للتطبيق


وأوضحت أن أخر موعد للتقدم : 20/2/2024، ولمزيد من التفاصيل يرجى زياره الموقع الالكترونى التالى:

https://mkk.

gov.kg/ru/wp-content/uploads/2024/01/2.-Application-guideline.pdf

 

وللحصول على الاستمارات والمستندات الخاصة ببرنامج الماجستير يرجى التواصل مع مكتب هيئة التعاون الدولى الكورية KOICA   بالقاهرة، وذلك علما بأن الادارة المركزية للبعثات لا تتحمل أيه نفقات عن هذه المنح.

 

وكان قد عقد المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات، بحضور عدد من السادة رؤساء الجامعات، وأعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

 

في بداية الاجتماع، هنأ الدكتور مصطفي رفعت د.أحمد عبد المولي؛ لتعيينه نائبًا لرئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، متمنيًا لسيادته المزيد من التقدم والازدهار.

 

كما قدم د.مصطفى رفعت التهنئة للمجتمع الجامعي والأكاديمي؛ بمناسبة بدء الفصل الدراسي الثاني، متمنيًا للجامعات المصرية عامًا دراسيًّا موفقًا، مؤكدًا ضرورة الاهتمام بحسن سير العملية التعليمية، والعمل على تأهيل الطلاب وإكسابهم المهارات المطلوبة لسوق العمل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورة جديدة من "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025.

والمبادرة هي منحة مجانية تهدف إلى إعداد كوادر تقنية متميزة وتنمية القدرات الإبداعية للشباب، وبناء شراكات طويلة الأجل مع الشركات العالمية والجامعات المتخصصة لإتاحة فرص بناء خبرات عملية، وأيضًا تطوير مهارات الأكاديميين.

وتنقسم المبادرة إلى برنامجين، هما برنامج ذوي الخبرة ومدته 12 شهرًا، والبرنامج الاحترافي ومدته ثمانية أشهر. ويشمل التدريب عدة تخصصات، منها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة والفنون الرقمية وتحليل الأعمال وتخطيط موارد المؤسسات وتطوير البرمجيات وتصميم الإلكترونيات. كما توفر المبادرة تدريبًا لتنمية المهارات القيادية والإدارية واللغوية.

وينبغي أن يكون المتقدمين للالتحاق بالمبادرة في مسارات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والأمن السيبراني والأنظمة المدمجة وتطوير البرمجيات من خريجي كلية الحاسبات والمعلومات أو كلية الهندسة (أقسام الاتصالات أو الحاسبات أو الإلكترونيات أو الهندسة الطبية أو ميكاترونيكس). وفي مسار الفنون الرقمية، يجب أن يكون المتقدمين من خريجي كلية الهندسة (قسم عمارة) أو كلية الفنون التطبيقية أو الفنون الجميلة، أو كلية التخطيط العمراني. ويمكن لخريجي كليات الاقتصاد والتجارة وإدارة الأعمال التقديم في مسارات تحليل الأعمال وتخطيط الموارد.

ويُنظَم التدريب باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وباتّباع نهج تعليمي يجمع ما بين التدريب التفاعلي والتعلّم عن بُعد. وتُنفَذ المبادرة بالتعاون مع عددٍ من كبرى الجامعات الدولية من خلال منصة تعلّم إلكتروني وشركات محلية وعالمية متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أو تنمية المهارات القيادية أو اللغوية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • علي هامش اجتماعات بريكس.. عاشور يلتقي وزير التعليم الإماراتي في روسيا
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • قرار جمهوري بتعيين الدكتور فهيم فتحي عميدا لكلية الآثار بجامعة سوهاج