أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن النازحين الفلسطينيين في قطاع غزة يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء، حيث لجأوا إلى مدرسة تحولت إلى ملجأ في جباليا.

سلسلة غارات إسرائيلية على بيت لاهيا وبيت حانون شمالي قطاع غزة "أزمة المواد الغذائية في شمال قطاع غزة" نداءات استغاثة وتحذيرات من مجاعة

وفي تصريح لأحد النازحين، قال: "إننا نموت جوعًا، ونصف مليون شخص يعانون من الجوع، وفي الأيام العشرة المقبلة، سيموت الكثيرون من الجوع، وليس من القصف".

وروت صحيفة "نيويورك تايمز" تصريحات مسؤولين أمريكيين بأن أغلب شبكة أنفاق حماس لا تزال سليمة، وأن إسرائيل لن تحقق هدفها في القضاء على القدرة العسكرية لحركة حماس.

وفي سياق متصل، نقل موقع "أمد" عن تغيير ملحوظ في سلوك عناصر الشرطة التابعة لحماس في مدينة رفح، حيث يظهرون دون الزي الرسمي، ما يعكس حاجتهم للتخفي نتيجة لتوتر الأوضاع.

الوضع في غزة

وفيما يتعلق بالأوضاع الصحية في غزة، توقعت دراسة بريطانية وأمريكية أن يتم تسجيل وفيات تجاوزت 11 ألف شخص حتى أغسطس المقبل، نتيجة الأوبئة والأمراض والإصابات.

وأكد متحدث بمنظمة الصحة العالمية ضرورة دعم المستشفيات في غزة، مشيرًا إلى أن 70-80% من البنية التحتية الحيوية تعرضت لدمار غير مسبوق، مع إشارة إلى أن الإصلاح سيحتاج لعقود.

تتواصل المعاناة في غزة، حيث تبادلت "حماس" والسكان أقوالًا حول أسباب الأزمة، في حين تحذر تقارير من تدهور الوضع الإنساني بشكل كارثي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاوضاع في غزة غزة الجوع المجاعة في غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

موسكو-سانا

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم مع نظيره المصري سامح شكري تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، إضافة إلى مسائل وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن “لافروف وشكري ناقشا خلال لقائهما على هامش اجتماع وزراء خارجية دول البريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية الجوانب الموضوعية لجدول أعمال الشرق الأوسط، مع التركيز على التصعيد المستمر في الأراضي الفلسطينية، مشيرة إلى أن الجانبين شددا على ضرورة تكثيف الجهود الدولية، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان وصول المساعدات الإنسانية المستدامة، من أجل تقديم المساعدة اللازمة لسكان القطاع”.

وأضاف البيان: إن لافروف وشكري استعرضا القضايا الحالية المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الروسية المصرية والحفاظ على الحوار بين البلدين، فضلاً عن تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية.

وكان لافروف التقى اليوم بوزراء خارجية دول مجموعة بريكس، والتي تضم روسيا والصين والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، إضافة إلى مصر وإثيوبيا وإيران والسعودية والإمارات، وذلك في مدينة نيجني نوفغورود.

مقالات مشابهة

  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف إستخدام الجوع كسلاح
  • قمة البحر الميت تدعو لوقف استخدام الجوع سلاحا في غزة
  • قمة البحر الميت تدعو لعدم تسييس المساعدات واستخدام الجوع سلاحا في غزة
  • غوتيريش: نحث جميع الأطراف لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصر والأردن تصدران بيانا مشتركا حول الأوضاع في غزة
  • حرب التجويع على غزة تتواصل وسط صمتٍ دوليٍ على الجريمة
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الأونروا: تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية في غزة على مستوى المساعدات والقطاع الصحي
  • شمال غزة يواجه الجوع مجددًا: 50 طفلًا يعانون سوء التغذية خلال أسبوع واحد
  • أين المفر.. أي مصير ينتظر نازحي القضارف بعد فتح المدارس؟؟!!