أنقرة (زمان التركية) – حذر الخبير الاقتصادي التركي، مهفي أيلماز، من وهم كسب المال من خلال فوائد الودائع، في ظل التضخم النقدي المرتفع.

وقال الخبير الاقتصادي أيلماز خلال برنامج تلفزيوني  إن فوائد الودائع التي تمنحها البنوك بنسب، يمحقها التضخم النقدي المرتفع.

وقال أيلماز، على الرغم من أن أسعار الفائدة في البنوك تبدو جذابة، إلا أنه: “مع وصول التضخم إلى 65%، سوف تخسر المال، تعلموا الحسابات بطريقة صحيحة أيها الأصدقاء”.

ومذكراً بمقاله السابق “لقد انتهى عصر كسب المال من المال”، قال أيلماز: “لقد قيل الآن على إحدى القنوات التلفزيونية إنه إذا قام شخص لديه مليون ليرة تركية بإيداع أموال في البنك بفائدة بنسبة 42 بالمائة لمدة عام واحد، فسوف يحصل على فائدة بقيمة 420 ألف ليرة تركية سنويًا، وليس هناك حاجة للاستثمار، لكن مع وصول معدل التضخم إلى 65% وأسعار الفائدة إلى 42%، فسوف تخسر المال”.

وأضاف أيلماز: “هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أنهم يكسبون المال من الفوائد, أيها الأصدقاء، اقرأوا هذا المقال، وإلا فإنك ستعتقد أنك تجني المال من خلال الفائدة على الودائع”.

Tags: أنقرةاردوغانالتضخمالعدالة والتنميةالليرةتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اردوغان التضخم العدالة والتنمية الليرة تركيا المال من

إقرأ أيضاً:

“الأوراق المالية” و “دبي للأمن الاقتصادي” ينظمان دورة تطوير أسواق المال

 

 

 

نظمت هيئة الأوراق المالية والسلع ومركز دبي للأمن الاقتصادي “الدورة التدريبية الثانية لتطوير أسواق المال”، وذلك في إطار تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين، وتحقيقا لأهدافهما في حماية حقوق المستثمرين والارتقاء بسلامة المعاملات وبناء بيئة استثمارية موثوقة ومستدامة بالدولة.

شارك في الدورة، التي استمرت 3 أيام بمقر الهيئة في دبي، 30 عضواً من القضاة والمستشارين وأعضاء السلك القضائي والمتخصصين في المجال من مركز دبي للأمن الاقتصادي، ومحاكم دبي، والنيابة العامة بدبي، والأمانة العامة للجنة العليا والتشريعات بدبي، وسلطة دبي للخدمات المالية وسوق دبي المالي وشركة دبي وشركة دبي للمقاصة والإيداع المركزي.

وقالت سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة في كلمتها الافتتاحية إن البرنامج يقام في ضوء توجيهات مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة نحو تعزيز المبادرات والجهود المشتركة بين الجهات الحُكومية الاتحادية والمحلية، لتحقيق التكامل المنشود في إنجاز التعاملات وبناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة، مشيرة إلى أهمية تضافر جهود الجهات الرقابية والأطراف المعنية بالدولة لتطوير أفضل الممارسات الرقابية والتنظيمية في ظل التحديات الاقتصادية والمالية العالمية.

من جانبه قال سعادة الدكتور عبدالله محمد الغافري، رئيس لجنة إنفاذ القانون في الأسواق المالية لإمارة دبي إن الدورة تأتي لاستكمال رحلة التعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع من خلال إعداد برنامج تدريبي متخصص للأعضاء من مختلف السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية من إمارة دبي بهدف تحقيق مبادئ الحوكمة وتعزيز الشفافية في أسواق المال وتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين.وام


مقالات مشابهة

  • “الأوراق المالية” و “دبي للأمن الاقتصادي” ينظمان دورة تطوير أسواق المال
  • خبير اقتصادي:العراق لم يسدد ديون صندوق النقد الدولي
  • “تعزز منظومة المناعة”.. فوائد الفراولة للصحة
  • الأسهم الأمريكية تحقق مكاسب شهرية قوية مع ترقب تحركات الفيدرالي بشأن الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تحقق مكاسب شهرية وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أردوغان: تركيا مستعدة لدعم حوار لضمان الوحدة من خلال الحفاظ على شرعية “حكومة الوحدة الوطنية”
  • خلال مايو.. ارتفاع التضخم في منطقة اليورو أكثر من المتوقع
  • جيه بي مورجان: التضخم في تركيا سينخفض إلى 25% بنهاية عام 2025
  • اقتصاد تركيا ينمو 5.7% في الربع الأول 2024
  • النفط ينخفض وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة