شهد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، مساء اليوم الأثنين، ختام أنشطة معرض حماية نهر النيل وورشة عمل اعادة تدوير المخلفات، ضمن مشروع(FLOATING FROWARd) الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بقنا ادارة التربية البيئية والسكانية بالتعاون مع معهد جوته ومؤسسة فيرى نايل، وبمشاركة طلاب الجامعة وشباب الخريجين، حيث ضم المعرض حصاد ونتاج ما تم تنفيذه بورشة العمل التى عقدت على مدار 4 أيام فى الفترة من 23 الى 26 فبراير الجاري بنادى قنا الرياضى.

 

 جاء ذلك في حضور ايرينى سمير مدير ادارة التربية البيئية والسكانية والدكتور مهاب العزازى مدير المشروع بمعهد جوته وممثلى مؤسسة فرى نايل واشرف سعد رئيس مجلس ادارة نادي قنا الرياضى، وعدد من مسئولي البيئة والسكان بالادارات التعليمية والمشاركين فى المعرض من المعلمين وطلاب الجامعات والخريجين.  

 أكد وكيل الوزارة على أن تنظيم هذا المعرض يعكس مدى التعاون والتكامل بين كافة مؤسسات الدولة لتفعيل دور المسئولية المجتمعية الهادفة على الوجه الأكمل، ولتنمية وتعزيز الوعي البيئي فى كافة المجالات التعليمية والمجتمعية، ولهذا فقد تم تقديم مختلف أوجه الدعم لإنجاح فعاليات ورش العمل، لتحقيق رسالتها السامية الهادفة لتكثيف جهود التوعية التعليمية والمجتمعية وزيادة الوعى بأهمية جمع المخلفات البلاستيكية من نهر النيل ، ووضع الحلول الإيجابية لإعادة تدويرها إلى منتجات صالحة للاستخدام بصورة صحية آمنة فى عمل تشاركى نموذجى راق وحضارى.

  ومن جانبه أكد الدكتور مهاب مسئول المشروع بمعهد جوته أن المشروع يستهدف تعزيز الوعي المجتمعي فى مجال البيئة بشكل عام عن طريق تدريب المعلمين والمعلمات من وزارة التربية والتعليم وشباب الجامعات وشباب الخريجين وتعزيز وعيهم عن نظام البيئة وكيفية حماية نهر النيل من خلال اقامة ورش العمل لأعادة التدوير واعادة الاستخدام ونشر هذه الثقافة داخل المدارس والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني من خلالهم.

 مضيفا ان هذا المشروع لم يكن التعاون الوحيد مع وزارة التربية والتعليم بينما تم تنفيذ عدة مشروعات اخرى منها مشروع (مدرسة صديقة للبيئة) ومشروع (اكتشف التاريخ ) وغيرها من المشروعات الهادفة، وفى الختام قدم اطفال روضة عمر بن الخطاب بالحمر والجعافرة عرض مسرحي عن كيفية الحفاظ على البيئة.  

 كما كرم وكيل الوزارة المعلمين والمعلمات وطلبة وطالبات الجامعة المشاركين فى المعرض .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مديرية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم طلاب الجامعات ورشة العمل مديرية التربية والتعليم بقنا البيئة والسكان قنا الإدارات التعليمية المدارس والجامعات مؤسسات الدولة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا ٢٠٢٣- ٢٠٢٤

اعتمد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم، نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح في المدارس الرسمية 75.27%. 

حضر عملية الاعتماد حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ومحمد أحمد، رئيس لجنة النظام والمراقبة، ومحمد مختار فولى، وكيل اللجنة.

تهنئة المحافظ وتقديره للجهود التعليمية

أعرب المحافظ عن خالص تهانيه للطلاب المتميزين والناجحين في الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم، متمنيًا لهم دوام النجاح والتفوق. وأكد على أن مواصلة النجاح في المراحل التعليمية التالية هو السبيل الوحيد للنهوض بالوطن وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار. 

كما وجه الشكر والتقدير لكافة العاملين في قطاع التعليم بالمحافظة على جهودهم المبذولة طوال العام الدراسي وتحقيق نتائج مشرفة.

 دعم التعليم ورؤية مصر 2030

أكد المحافظ على أهمية دور التربية والتعليم في تخريج أجيال واعدة، مشيرًا إلى استمرار الجهود للارتقاء بالمنظومة التعليمية. 

كما حث الطلبة والطالبات على التفوق والنجاح، موضحًا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم للعملية التعليمية ورعاية وتحفيز الطلاب المتفوقين بما يحقق خطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

إحصائيات النجاح

أوضح حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات بلغ 105،237 طالبًا، حضر منهم 101،382 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 77،059 طالبًا، بنسبة نجاح 75.27%.

مقالات مشابهة

  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • تعليم الإسماعيلية: الانتهاء من جاهزية امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ المنيا يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 75.27%
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا ٢٠٢٣- ٢٠٢٤
  • «تعليم البحر الأحمر»: انتظام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 دون شكاوى
  • الأقصر: تلقي طلبات التقدم لرياض الأطفال حتى 30 يونيو
  • وكيل تعليم مطروح يكرم الموهوبين الحاصلين على مراكز جمهورية في الأنشطة والابتكارات
  • تعليم بني سويف تستعد لإجراء امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • تعليم سوهاج تفوز بالمركز الثاني على الجمهورية في مسابقة الطفل المبدع
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال