قالت مراسلة القاهرة الإخبارية دانا أبو شمسية، إن بايدن حذر إسرائيل من فقدان الدعم الدولي في حال سقوط المزيد من الشهداء في غزة.

وأضافت مراسلة القاهرة الإخبارية، أن تصريحات بايدن بشأن وقف القتال في قطاع غزة كانت مفاجأة للجانب الإسرائيلي على المستوى الشعبي أو حتى السياسي والعسكري، مشيرة إلى أنه للمرة الأولى يتحدث بايدن بهذه الثقة حول تحديد يوم وتاريخ معين لدخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في مطلع الأسبوع الجاري قبل شهر رمضان المبارك.

ضرورة وقف إطلاق النار المؤقت

وأشارت إلى أن كل التصريحات السياسية تشير إلى ضرورة وقف إطلاق النار المؤقت في المرحلة الحالية، والبدء في صفقة تبادل الأسرى قبل شهر رمضان المبارك، خوفا من فتح جبهات مختلفة وتصاعد التوترات في الداخل الفلسطيني وفي القدس في الضفة وفي قطاع غزة على طبيعة الحال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل دعم الدولي

إقرأ أيضاً:

الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة

رحّبت الأردن اليوم بتبني مجلس الأمن القرار رقم 2735، والذي يدعم التوصل إلى اتفاقٍ للوقف الشامل لإطلاق النار، وصفقة للتبادل، وبما يضمن وصول المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة، مشيدةً برفض القرار لمحاولات فرض تغيير ديموغرافي أو جغرافي في القطاع، وإعادته التأكيد الالتزام بحل الدولتين سبيلاً لتحقيق السلام.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية السفير سفيان القضاة، أهمية تنفيذ هذا القرار الذي ينسجم وقواعد القانون الدولي والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة، ويمثل الإرادة الدولية الداعية لوقف الحرب على قطاع غزة وضمان حماية المدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة، مشدداً على ضرورة تنفيذ بنوده المتصلة بعودة المدنيين الفلسطينيين إلى ديارهم وأحيائهم في جميع مناطق غزة بما في ذلك في الشمال، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من القطاع.

اقرأ أيضاًالعالممستوطنون يقتحمون مجدداً المسجد الأقصى

وشدد السفير القضاة على ضرورة إلزام إسرائيل الامتثال لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني ووقف حربها العبثية على القطاع، الذي يعاني أهله كارثة إنسانية غير مسبوقة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر عليه منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وجدد الناطق الرسمي للخارجية الأردنية التأكيد على أهمية إطلاق عملية إعادة إعمار في غزة في إطار خطة شاملة لتنفيذ حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونية لعام 1967، وعاصمتها القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الأردن ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي اعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • جوتيريش يعرب عن أسفه لما يحدث في غزة: لا بد من وقف إطلاق النار
  • أستراليا ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الأردن يرحب بتبنى مجلس الأمن لقرار بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار يدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي لاعتماد مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل| مجلس الأمن الدولي يصوت على مشروع قرار أمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح بايدن بشأن غزة منذ 10 أيام
  • واشنطن تدعو مجلس الأمن لدعم مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • التعاون الخليجي يندد باستهداف إسرائيل رفح ويدعو للتعامل بإيجابية مع مقترح بايدن