شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن قبيلة في سقطرى تطالب بإقالة المحافظة ردا على قمع واعتقال المتظاهرين ومداهمة المنازل، سقطرى وكالة الصحافة اليمنية أدانت قبيلة الشهخمي في قلنسية في جزيرة سقطرى، قمع واعتقال المواطنين من المنازل .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قبيلة في سقطرى تطالب بإقالة المحافظة ردا على قمع واعتقال المتظاهرين ومداهمة المنازل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قبيلة في سقطرى تطالب بإقالة المحافظة ردا على قمع...
سقطرى / وكالة الصحافة اليمنية // أدانت قبيلة الشهخمي في قلنسية في جزيرة سقطرى، قمع واعتقال المواطنين من المنازل والشوارع من قبل المحافظ التابع للمجلس الانتقالي رأفت الثقلي وأدواته المدعومة إماراتيا خلال مظاهرة احتجاجية غاضبة تنديدا بتردي الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار.  واستنكرت القبيلة في بيان لها ،ما قام به المحافظ الثقلي من قمع السكان ومداهمة منازلهم والتقطع لهم بالطرق العامة ومنع مرورهم بين المديريات ونشر الرعب والخوف في الأرخبيل، مطالبة بإقالة المحافظ الذي فشل في إدارة الجزيرة.  كما أدان البيان ،ما قامت به فصائل الإمارات المحسوبة على الأمن في سقطرى من اعتقال عدد من القيادات السقطرية الوطني منهم أحمد باحقيبة ومحمد البشمهي الذين خرجوا إلى جانب أبناء سقطرى للمطالبة بحقوق مشروعة ، مطالبة بالإفراج عن المعتقلين. ونصحت القبيلة قيادات وأفراد الأجهزة الأمنية بعدم الإنجرار وراء أفعال المحافظ الهمجية والخطيرة ضد المواطنين الذين خرجوا للمطالبة بخفض الأسعار ورفع الرواتب التي فشل المحافظ في تلبيتها بل عمل على تهديد السكينة العامة وترويع النساء والأطفال في المنازل بالعربات والأطقم الأمنية المسلحة . وكانت مصادر مطلعة بالجزيرة كشفت الخميس ، عن انتشار عسكري غير مسبوق للفصائل الإماراتية عقب الإعلان عن احتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الوضع المعيشي ، بتوجيهات من قبل المندوب الإماراتي “خلفان المزروعي” للمحافظ بقمع الاحتجاجات التي انتقلت للجزيرة بعد المحافظات الجنوبية والشرقية. فيما اتهم ناشطون من أبناء الجزيرة “الانتقالي الجنوبي” مشاركة الإمارات في تجويع أهالي سقطرى وتهجيرهم منها بطريقة غير مباشرة، والتوجه لقمع أي احتجاجات تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية وتوفير الوقود والمتطلبات الضرورية. وكانت شركة الكهرباء الإماراتية “ديكسم باور”  قد فرضت خلال الأيا الماضية غرامة على المواطنين مبلغ 1000 درهم إماراتي مقابل إعادة خدمة التيار الكهربائي بعد مصادرة المولدات الكهربائية الخاصة بمؤسسة الكهرباء اليمنية خلال السنوات الماضية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقي الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفيـة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بكلية الطب، بحضور محمد موسي نائب المحافظ ، واللواء عماد يوسف سكرتير عام المحافظة و معتز حجازي المتحدث الرسمي للمحافظة والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد النعماني عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور أحمد القرش نقيب أطباء المنوفية .

أشار الدكتور أحمد القاصد إلي أن اللقاء تناول بحث أوجه التعاون بين كليات القطاع الطبي بالجامعة والمحافظة  في مجال الرعاية  الطبية، وبحث سبل تقديم خدمة طبية متميزة في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين الجامعة والمستشفيات المركزية بالمحافظة ، وتوفير التدريب في كل التخصصات الطبية للأطباء ومقدمي الخدمة الطبية .

كما قدم الدكتور أحمد القاصد التهنئة لمحافظ المنوفية وأهالي المحافظة بالعيد القومى للمحافظة مشيدا بما حققته المحافظة من إنجازات، مؤكدا علي أن الجامعة تسعي إلي تحقيق التطوير الدائم في المنشآت  التعليمية وإنشاء المزيد من  المنشآت الطبية والتطلع لانشاء وحدات بحثية  وكليات جديدة وجامعة تكنولوجية ودولية، بما يحقق  تنوع مصادر التعليم العالي بالجامعة ويخدم مخرجات الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي  ٢٠٣٠ بما ينعكس علي تقديم خدمات تعليمية وطبية لائقة باهالي محافظة المنوفية العريقة التي أنجبت قادة وعلماء في جميع المجالات .

ومن جانبه أشاد اللواء إبراهيم أبوليمون  بدور المستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي  في الارتقاء بالخدمة الطبية بالمحافظة بما تملكه من أقسام ووحدات مميزة  تقدم خدمات علاجية متفردة كمستشفي الأورام ومعهد الكبد القومي والأقسام الطبية  التي تضم  أساتذة وكوادر طبية ماهرة.

كما وجه المحافظ الشكر إلي الدكتور أحمد القاصد والقائمين علي القطاع الطبي بالجامعة لدورهم الرائد في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمواطنين بكفاءة عالية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يناقش مع المحافظ التعاون في مجال الرعاية الطبية
  • خريطة المجازر المجانية فى قنا.. 13 مجزرًا لإستقبال أضحية العيد
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للانتهاء من الشوارع والمحاور المروية
  • مصدر أمني لوكالة "خبر": مليشيا الحوثي تداهم عشرات المنازل بصنعاء وتعتقل عددا من المواطنين
  • توريد 382 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • بعد وفاة 40 شخص.. نائبة تطالب الحكومة بوقف تخفيف الأحمال في أسوان
  • محافظ المنوفية: مكتبة مصر العامة صرح تنويرى لأبناء المحافظة
  • محافظ القليوبية يعتمد المخطط التفصيلي لـ مدينة الخانكة