لجريدة عمان:
2024-09-22@08:29:56 GMT

5 أوراق علمية بمؤتمر شمال الباطنة لطب الأسنان

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

عقد بكلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة الوطنية بصحار مؤتمر شمال الباطنة الأول لطب الأسنان برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار وحضور عدد من المسؤولين بالخدمات الصحية.

شارك في المؤتمر الذي تنظمه المديرية العامة للخدمات الصحية ١٥٠ من العاملين في مجال طب الأسنان من القطاعين العام والخاص.

وقال الدكتور إبراهيم بن فاضل الشبلي مدير دائرة الرعاية الصحية الأولية بالمديرية: خدمات صحة الفم والأسنان إحدى أهم الخدمات الأساسية التي تقدمها وزارة الصحة سواء في المستشفيات المرجعية أو مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وتوجد لدينا 29 عيادة أسنان تقدم الخدمات الأساسية في مجال صحة الفم والأسنان مشيرا إلى أن المؤتمرات العلمية إحدى أهم وسائل التعليم الطبي المستمر بما تحتويه من محاضرات علمية وحلقات عمل، التي بلا شك تنعكس على استمرار تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية وتسهم في تطويرها والرقي بها إلى مستويات أفضل.

وأوضح الشبلي أن المؤتمر تضمن العديد من المحاضرات العلمية القيمة يقدمها أطباء متخصصون واستشاريون من مختلف مجالات طب الأسنان وحلقة عمل تدريبية عن الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية تضمنت عددا من المحاضرات والتدريب العملي.

أوراق العمل

قدمت في المؤتمر خمس أوراق عمل، الأولى قدمها الدكتور صلاح الدين العزري حول تحديث في العلاجات المتعلقة بالنخر العظمي الإشعاعي للفك، والورقة الثانية كانت حول ⁠طب الأسنان لذوي الاحتياجات الخاصة "دليل لطبيب الأسنان العام" قدمها الدكتور نيرمين نصر، والورقة الثالثة بعنوان "⁠كيف يمكن لطبيب الأسنان العام مساعدة طبيب تقويم الأسنان؟ قدمتها الدكتورة وجدان الشنفري، وجاءت الورقة الرابعة حول ⁠المضادات الحيوية في طب الأسنان قدمها الدكتور عبدالرحمن العزري، والورقة الأخيرة قدمتها الدكتورة أروى القاسمية بعنوان اضطرابات طيف التوحد في طب الأسنان.

كما تضمن برنامج المؤتمر محاضرة حول الحشوات التجميلية للأسنان الأمامية ألقاها الدكتور مازن الراشدي ومحاضرة أخرى حول تصبغ الأسنان واختيار درجات اللون المناسبة اشترك في تقديمها الدكتور مازن الراشدي والدكتور حمزة العبري في التطبيق العملي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

خروج مصابي حالة التسمم بعد استقرار حالتهم الصحية في الفيوم

كشف مصدر مسؤول بمستشفى الفيوم العام، استقرار حالة 6 مصابين بواقعة التسمم التي شهدتها قرية سيلا بدائرة قسم أول، مؤكدًا خروجهم من المستشفى، منذ قليل بعد استقرار حالتهم الصحية، ولم يتم تحويل أي حالة إلى قسم السموم بالمستشفى.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ "الفجر" أن العينات التى تم أخذها من المصابين الـ 6 أكدت أن سبب التسمم هو تناولهم وجبة محشى ملوثة.

وتابع المصدر، أن المصابين فور وصولهم إلى مستشفى الفيوم العام، خضعوا للرعاية الطبية اللازمة.

جدر بالذكر أن مستشفي الفيوم العام استقبلت 6 أشخاص من أسرة واحدة، مصابين بنزله معويه حادة، وفور وصول المصابين للمستشفى خضعوا لعمليات غسيل معدة وجرى متابعتهم بشكل دقيق حتى استقرت حالتهم. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إصابة 6 من أسرة واحدة بنزلة معوية بالفيوم

مقالات مشابهة

  • التعريف بمبادرات وبرامج التحول الرقمي الحكومي في شمال الباطنة
  • وزير الصحة اللبناني: الدكتور خالد عبد الغفار عرض علينا المساعدة منذ أول يوم للعدوان
  • خروج مصابي حالة التسمم بعد استقرار حالتهم الصحية في الفيوم
  • الغردقة تشارك بمؤتمر اتحاد طريق الحرير للمدن السياحية بمدينة كومينج الصينية
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • محافظ الجيزة يتفقد الوحدة الصحية بقرية الحيز بالواحات البحرية ويطمئن على الخدمات
  • ليبيا تشارك بمؤتمر مسؤولي حقوق الإنسان في القاهرة
  • الصحة: رضاء المرضى ضروري لقياس جودة الخدمات الصحية
  • وكيل صحة شمال سيناء: مستمرون في تطوير بيئة العمل والخدمات الصحية
  • القبض على شخصين بتهمة حيازة كميات من المخدرات في شمال الباطنة