ريف دمشق-سانا

تطلق مديرية الزراعة في محافظة ريف دمشق يوم غد حملة التحصين الوقائية لقطعان الأبقار ضد مرض الحمى القلاعية، والتي تستمر حتى الـ 20 من شهر آذار الجاري.

رئيس دائرة الصحة الحيوانية في المديرية الدكتور إياد شندير، أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن الهدف من الحملة الحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال تحصينها ضد المرض، مشيراً إلى أن الحملة تأتي بعد الانتهاء من تحصين نحو 147 ألف رأس من الأبقار ضد مرض الجلد العقدي على مستوى المحافظة.

ووفق شندير اتخذت المديرية جملة من الإجراءات للوصول إلى جميع مربي الثروة الحيوانية، حيث تم تشكيل لجان مركزية للإشراف والمتابعة وتقديم الدعم الفني وتحديد جداول زمنية للمناطق والقرى وتدوين أسماء المربين وعدد الابقار المحصنة في كل قرية ضمن جداول مؤتمتة وورقية.

وأكد شندير أنه تم تأمين جميع مستلزمات الحملة إضافة إلى الكوادر البيطرية المؤهلة من الفنيين العاملين بالمراكز والوحدات الإرشادية، مشيراً إلى أنه سيتم العمل “خلال فترة الحملة بالتنسيق مع الوحدات الإرشادية على نشر الوعي بين المربين من خلال الندوات والنشرات للتعريف بمخاطر المرض والخسائر المترتبة على عدم التحصين”، ما يتطلب من المربين التعاون مع الكوادر البيطرية الموزعة على مستوى المناطق حفاظاً على سلامة قطعانهم من الأمراض السارية والمعدية.

وفيما يخص قطعان الأغنام والماعز، لفت شندير إلى أن المديرية تواصل حملات التحصين لقطعان الأغنام والماعز ضد مرض الجمرة الخبيثة والانتروتوكسيما والباستريلا.

سفيرة إسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ضد مرض

إقرأ أيضاً:

مشافي التعليم الجامعي جاهزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

دمشق-سانا

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم جهوزية المشافي الجامعية على مدار الساعة لاستقبال الحالات الطارئة وتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للمواطنين خلال أيام عطلة عيد الأضحى.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أنه تم وضع جداول المناوبات بإشراف مديري المشافي بغية تقديم الخدمات الطبية للمرضى.

وتتوزع المشافي التابعة لوزارة التعليم العالي في مدينة دمشق: (المواساة الجامعي، والأسد، والتوليد وأمراض النساء، والبيروني، وجراحة القلب والأطفال)، وفي حلب: (مشافي حلب الجامعي وجراحة القلب والتوليد)، وفي اللاذقية: (مشفى تشرين الجامعي)، وفي حمص: مشفى جامعة البعث.

مقالات مشابهة

  • منسق حملة تمرد بالسويس: الإخوان استهانوا بالحملة ورفضنا التمويل
  • تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • بدء تنفيذ حملة نظافة لرفع المخلفات وإزالة المظاهر العشوائية بمديريات طوق صنعاء
  • بدء تنفيذ حملة نظافة بمديريات طوق صنعاء استقبالا لعيد الاضحى
  • دورات تدريبية متنوعة لدعم مواهب الأطفال واليافعين بريف طرطوس
  • إرشادات وقائية خلال موجة الحر
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • مشافي التعليم الجامعي جاهزة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك
  • حملة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في المستشفى السلطاني