أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، باستشهاد 7 مواطنين فلسطينيين جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، ونم وصول الشهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى كمال عدوان.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، استشهد 12 مواطنًا فلسطينيًا وعدد من الجرحى والمفقودين في جراء استهداف منزل شرق مدينة خان يونس.

وأمس الإثنين، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على أماكن متفرقة في قطاع غزة، وذكرت مصادر طبية أن 10 مواطنين فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب المستشفى الأوروبي شرق خان يونس، كما ارتفع عدد الشهداء جراء غارات إسرائيلية على منزلين في مدينة رفح  إلى 19 شهيدًا.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ثلاثة منازل في بلدة الفخاري شرق محافظة خان يونس، وقالت مصادر طبية إن طواقم الإسعاف انتشلت جثامين 30 شهيدًا من مناطق متفرقة في خان يونس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 7 شهداء قصف طيران الاحتلال قصف مربع سكني مخيم جباليا خان یونس

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد طفل مات جوعا في أحد مستشفيات غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني استشهاد محمد جهاد عابد، الموظف في دائرة إدارة مخاطر الكوارث، جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمنزله في رفح الفلسطينية مما يرفع عدد ضحايا الجمعية إلى 33 شهيدا منهم 19 استشهدوا أثناء أداء واجبهم الإنساني.

استشهاد طفل بسبب التجويع

واستشهد طفل نتيجة للتجويع حيث نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» عن مصادر طبية استشهاد الطفل عبد القادر السرحي، البالغ من العمر 13 عاما، في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة، نتيجة التجويع.

وأكدت مصادر طبية، ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى37 شهيدا في قطاع غزة، وهذا العدد هو ما يصل للمستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

أطباء: الوضع الصحي في قطاع غزة بأنه «من سيئ لأسوأ»

ووصفت مصادر طبية، الوضع الصحي في قطاع غزة بأنه من سيئ إلى أسوأ، وذلك مع توسع العمليات العسكرية في مدينة رفح باتجاه الغرب، وخروج كل مستشفيات القطاع عن الخدمة.

وتشن قوات الاحتلال حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة تسببت حتى الأن في استشهاد واصابة أكثر من 118 ألف شهيد ومصاب أغلبهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية حتى الآن لوجود آلاف الجثث تحت الأنقاض لم تسمح قوات الاحتلال لطواقم الإنقاذ بالوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الدرج وسط مدينة غزة
  • مصادر طبية سودانية لـ"الشرق": 40 جريحا على الأقل جراء تجدد المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الفاشر
  • دمار هائل في مخيم جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي (صور)
  • استشهاد طفل فلسطيني نتيجة التجويع بغزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: استشهاد طفل مات جوعا في أحد مستشفيات غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس.. وإصابة شاب بالرصاص الحي
  • مناظر مروعة.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية عنيفة على عدة مناطق في غزة (شاهد)