تواصل القوات الأمنية في تركيا عملياتها ضد عناصر وداعمي منظمة العمال الكردستاني (PKK) الإرهابية داخل البلاد، حيث شنت عملية جديدة في العاصمة أنقرة تستهدف الشبكة الإرهابية ومؤيديها.

في تفاصيل العملية، التي تابعها موقع تركيا الان أفادت السلطات أنه تم تحديد هويات 19 شخصًا يُشتبه بنشاطهم ضمن ما يُسمى بـ”التنظيم الشبابي” التابع لمنظمة PKK/KCK الإرهابية، وذلك تحت غطاء “مجلس الطلاب الديمقراطي”.


هؤلاء الأشخاص يُزعم تورطهم في تنظيم وتنفيذ أنشطة وفعاليات تخدم أهداف المنظمة الإرهابية.

عقب استكمال التحريات والأبحاث الدقيقة من قبل فرق الشرطة، صدرت أوامر باعتقال المشتبه بهم، مما أدى إلى بدء عملية أمنية واسعة النطاق للقبض على الـ19 فردًا المتهمين.

تأتي هذه العملية في إطار جهود الدولة المستمرة لمكافحة الإرهاب وتعقب خلايا منظمة PKK النشطة داخل الأراضي التركية، وتعزيز الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا انقرة عملية امنية

إقرأ أيضاً:

لوكاشينكو: بيلاروس ستقدم مساهمة عملية في عدد من القضايا عبر منظمة شنغهاي

مينسك-سانا

أعلن رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو أن بلاده بعد انضمامها إلى منظمة شنغهاي للتعاون تعتزم المساهمة بشكل عملي في ضمان الأمن الأوراسي ومكافحة الانفصالية والتطرف والإرهاب.

ونقلت وكالة تاس عن لوكاشينكو قوله في تهنئة إلى أمين عام منظمة شنغهاي للتعاون تشانغ مينغ بمناسبة الذكرى الثالثة والعشرين لتأسيس المنظمة:”قريباً جداً ستصبح جمهورية بيلاروس العضو العاشر في منظمة شنغهاي للتعاون، نحن نعتزم بشدة تقديم مساهمة عملية في التعاون في قضايا الأمن الأوراسي والتنمية المستدامة والمشاركة في ربط طرق النقل والآليات المالية والتعاون الصناعي والاتصالات الإنسانية، وكذلك مكافحة قوى الشر الثلاث الانفصالية والتطرف والإرهاب”.

يشار إلى أن بيلاروس أكملت الإجراءات اللازمة لإضفاء الطابع الرسمي على انضمامها إلى منظمة شنغهاي للتعاون التي تضم في عضويتها روسيا والهند وإيران وكازاخستان وقرغيزستان والصين وباكستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

ومن المتوقع أن يتم إضفاء الطابع الرسمي على عضوية مينسك الكاملة في المنظمة خلال قمة المنظمة التي ستعقد في الـ 4 من تموز القادم في أستانا.

مقالات مشابهة

  • أنقرة تكشف عن عدد السورين العائدين من تركيا إلى بلدهم
  • مقتل 6 جنود صوماليون في انفجار قنبلة
  • منظمة أمريكية: تركيا نفذت قرابة 1000 هجوم على اقليم كوردستان خلال 6 أشهر
  • لوكاشينكو: بيلاروس ستقدم مساهمة عملية في عدد من القضايا عبر منظمة شنغهاي
  • البيوضي: عودة المفخخات لطرابلس مؤشر خطير.. والأخطر هو عودة العمليات الإرهابية فكرًا وتنظيمًا للعاصمة
  • 18 مليار دولار من البنك الدولي لتمويل تركيا
  • تركيا على أبواب بريكس.. هل تقطع أنقرة حبلها الرفيع بين الشرق والغرب؟
  • تركيا تكشف عن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية
  • تركيا تعلن توقيع صفقة مقاتلات إف-16 مع الولايات المتحدة