حضر الموسيقار صلاح الشرنوبي إلى عزاء الموسيقار الكبير الراحل حلمي بكر في مسجد الحامدية الشاذلية، لتأدية واجب العزاء.
 

و قال صلاح الشرنوبي و هو ينعى الموسيقار حلمي بكر حلمي بكر "البقاء لله ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يارب، أعز أصدقائي وله فضل كبير عليا وعلى كل الفنانين، وأضاف أن الموسيقار حلمي بكر جريء، صادق، وتابع أن آخر زيارة معه كانت في شقة حلمي بكر في هضبة الأهرام.


وحضر عدد كبير من الفنانين والفنانات وأقارب الفقيد وأهله ومحبيه، الذين حرصوا على وداعه الوداع الأخير، قبل دفنه في مرقده الأخير بمدافن العائلة.

 

يذكر أن الموسيقار حلمي بكر وافته المنية مستشفي كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية.

والموسيقار حلمى بكر قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين فى العالم العربى، أبرزهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار وغيرهم.


 

 

 

Screenshot_2024-03-06-06-00-17-56 Screenshot_2024-03-06-06-00-13-94 Screenshot_2024-03-06-06-00-07-04 images (80) iuykhjgkuuuuuuuuuuuuuyifgty images (79) images (78) 414 images (77) images (76) images (74)

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

معرض (ربيع حلب 2024)… أعمال تحاكي الفن والإبداع

حلب-سانا

تحت عنوان “ربيع حلب 2024” نظم اتحاد الفنانين التشكيليين في حلب المعرض الفني السنوي لفناني حلب وذلك في صالة الأسد للفنون الجميلة، بمشاركة 44 فناناً تشكيلياً ونحاتاً عرضوا فيه لوحاتهم التي تحاكي مضامين الحياة المتنوعة وعدة منحوتات إبداعية تجسد جمال الفن والمرأة والطبيعة.

وأشار أمين سر اتحاد الفنانين التشكيليين في سورية غسان غانم في تصريح لمراسلة سانا إلى أن المعرض سنوي ويقدم أكبر تشكيلة من أعمال فناني حلب بمدارس مختلفة، منها الانطباعي والتجريدي والسريالي والكلاسيكي.

بدوره أوضح رئيس اتحاد الفنانين التشكيليين بحلب يوسف مولوي أن المعرض يشكل تظاهرة سنوية تتناول آخر نتاج أعمال الفنانين بحلب من معاناتهم وأحاسيسهم المختلفة وذلك من خلال الألوان والرموز والخطوط والحروف أو المنحوتات، وتأكيد على أنهم قادرين على النهوض بالحركة الفنية والثقافية.

ومن المشاركين أوضح الفنان زاوين برداقجيان أنه اعتمد على الرسم بطريقة جديدة من خلال السيراميك اللين، مستخدما الخيال والتخيل بعيداً عن الواقع.

وقالت الفنانة التشكيلية نجلاء دالاتي انها تشارك بشكل دوري في معرض ربيع حلب وتعمل على توثيق حاراتها منذ عشرين عاماً وقدمت لوحة عن حارة بوابة القصب إحدى حارات حلب القديمة ولكن برؤية جديدة، فأظهرت دفء الحجر وجمال التفاصيل.

فيما شارك النحات صالح البوشي بثلاث منحوتات الأولى عمل لأهل غزة وانتصارهم العظيم، والثانية غزالان من الحجم الكبير لوضعهم في الساحات من مادة البيتون المسلح مقاومة للعوامل الجوية ومطلية باللون النحاسي البرونزي، واعتبر البوشي أن كل لوحة تحمل رسالة مختلفة عن الأخرى وساهمت في اظهار جمال مدينة حلب ورونقها.

حضر المعرض مجموعة كبيرة من الفنانين والمهتمين بالفن، ويستمر المعرض لمدة أسبوع.

آلاء الشهابي

مقالات مشابهة

  • عاجل - مساعد وزير الخارجية الإيراني يروي تفاصيل تواصله مع إمام جمعة مدينة تبريز في اللحظات الأولى للحادث
  • مساعد وزير الخارجية الإيراني يروي تفاصيل تواصله مع إمام جمعة مدينة تبريز في اللحظات الأولى للحادث
  • معرض (ربيع حلب 2024)… أعمال تحاكي الفن والإبداع
  • متاحف الصين تسجل أكثر من مليار زيارة سنة 2023
  • يتابعه الملايين.. الكشف عن تفاصيل زيارة يوتيوبر عالمية مفاجئة إلى عدن
  • "فجروا فضيحة أخلاقية في وجهه".. رجل أعمال جزائري يروي تفاصيل حملة فرنسية مسعورة لتحطيمه ـ فيديو
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل زيارة مدبولي لعدد من المشروعات الصناعية في بني سويف
  • تفاصيل اكتشاف نهر الأهرامات بالجيزة.. هل يحل لغز نقل الأحجار العظيمة؟
  • حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي.. الليلة (تفاصيل)
  • مصر.. الحجز على أموال حلمي بكر في البنوك بعد وفاته