بغداد اليوم - ذي قار 

انطلقت، اليوم الخميس (7 آذار 2024)، فعاليات مؤتمر اعمار ذي قار برعاية الامانة العامة لمجلس الوزراء. 

وقال مراسل "بغداد اليوم"، إن "رئاسة جامعة ذي قار احتضنت وقائع مؤتمر اعمار المحافظة والذي رعته الامانة العامة لمجلس الوزراء بحضور نائب الامين العام لمجلس الوزراء فرهاد نعمة الله حسين".

وأوضح أن "المؤتمر تناول اهم المشاريع التي تنفذها الحكومة الاتحادية ومن خلال صندوق اعمار المحافظة الذي يشرف عليه الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي".

وأضاف انه "تم خلال المؤتمر دعوة الحكومة المحلية والقطاعات الرسمية الاخرى لطرح أبرز مشاريع وخطط اعمار المحافظة والاخذ بنظر الاعتبار اراء المختصين بالشأنين الاقتصادي والسياسي وطرح الرؤى والمستقبلية لإعمار ذي قار".

يشار الى أن امانة مجلس الوزراء تسعى الى تحويل المحافظة الى قبلة سياحية ودينية واعدة من خلال انشاء مدينة اور السياحية الجديدة ومطار الناصرية الدولي.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: لمجلس الوزراء ذی قار

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر

انطلقت منذ قليل فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، وديلما روسيف، رئيس بنك التنمية الجديد، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، وغيرهم من ممثلي المؤسسات الدولية، وشركاء التنمية، والجهات الوطنية.

وتنظم الملتقى وزارة التعاون الدولي، بالتعاون مع بنك التنمية الجديد، بهدف التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع الحكومة والقطاع الخاص، ومناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع البريكس المؤسسين والجدد، وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك في ظل الدور المحوري الذي تلعبه مصر في المنطقة، باعتبارها مركزًا للربط بين قارات العالم، وتقوم بدور متنامي في سلسلة القيمة والتجارة العالمية.

وتأتي أهمية الملتقى، بعدما انضمت مصر في مارس 2023 لعضوية بنك التنمية الجديد، كما تمت الموافقة رسميًا على انضمامها لتجمع «بريكس» مطلع العام الجاري، حيث يناقش الملتقى العديد من الموضوعات والمحاور الهامة، من أهمها خطط مصر لتحقيق التنمية ودورها في تعزيز التنمية العالمية ودفع التعاون بين بلدان الجنوب، كما يعرض البنك الأدوات والحلول التمويلية المختلفة الذي يقدمه لدعم التنمية العالمية، وغيره من الموضوعات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد بحضور رئيس الوزراء
  • بحضور رئيس الوزراء.. انطلاق فعاليات الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد في مصر
  • بعد لقاء الياسري.. السوداني يوفد وزير التربية إلى السماوة لمعالجة 5 ملفات
  • انطلاق العرض الخاص لفيلم ولاد رزق 3 اليوم.. ومؤتمر صحفي لأبطاله
  • آمر لواء أنصار المرجعية يخرج بـ6 مكاسب ثقيلة للمثنى من اجتماع السوداني ويؤجل التظاهر
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية
  • مطالبات بتقليص ساعات الدوام الرسمي مع تجاوز الحرارة 50 مئوية - عاجل
  • اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة