جريدة الوطن:
2024-06-16@13:33:27 GMT

تصريح منى المري بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

تصريح منى المري بمناسبة يوم المرأة العالمي 2024

 

أكدت سعادة منى غانم المري نائبة رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين أن يوم المرأة العالمي في الثامن من شهر مارس من كل عام هو احتفاء من حكومات وشعوب العالم بإسهامات المرأة وتقدير لجهودها في مختلف المجالات، مشيرةً إلى أن شعار الاحتفال العالمي هذا العام “الاستثمار في المرأة: تسريع التقدم” يعكس إيمان المجتمع الدولي بأهمية العمل على تعزيز هذا الدور من أجل غدٍ أفضل.

وأضافت أن المرأة الإماراتية، بإنجازاتها وإسهاماتها المؤثرة في مختلف القطاعات، قدمت للعالم نموذجاً ملهماً في العطاء من أجل رفعة الوطن والمساهمة الفاعلة في الارتقاء به على الصعيد العالمي، لترسم بذك صورة مضيئة لحسن استثمار الحكومات في مواردها البشرية رجالاً ونساء.

وأكدت سعادة منى المري أن النجاحات التي حققتها المرأة الإماراتية على مدى أكثر من نصف قرن هي نتاج الدعم اللامحدود الذي وفرته لها القيادة الرشيدة منذ تأسيس الدولة وإيمانها بقدراتها وحقوقها كشريك رئيسي في تحقيق التنمية والازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وأشادت سعادة منى المري بالرعاية الكريمة التي توليها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات”، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، للمرأة الإماراتية وتشجيعها في المجالات التعليمية والمهنية والاجتماعية، وهو ما يعكسه تواجد المرأة بنسب مرتفعة في المدارس والجامعات وسوق العمل، بما في ذلك تخصصات الفضاء والعلوم المتقدمة.

وأضافت أن مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وبدعم متواصل من حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، عمل على تطوير وتنفيذ مبادرات رائدة لتعزيز هذه التجربة الملهمة في دعم وإنجاح دور المرأة كشريك رئيسي في التنمية الشاملة وصناعة المستقبل.

وقالت “من دوعي الفخر والاعتزاز أن نرى ونعايش يومياً قصص نجاح متجددة وملهمة للمرأة الإماراتية، ما يجعل منها رمزاً للطموح والتفاني والتميز في خدمة الوطن وإعداد أجيال المستقبل، وهو أفضل تتويج لجهود ومبادرات القيادة الرشيدة في مجال دعم المرأة واستثمار قدراتها ضمن الأولويات الوطنية”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة

سيرت دولة الإمارات، اليوم الخميس، طائرة مساعدات جديدة إلى مدينة العريش المصرية تحمل على متنها 90 طنا من المواد الإغاثية والغذائية، تمهيداً لإدخالها إلى قطاع غزة، وذلك استمراراً للجهود الإماراتية الرامية لتخفيف معاناة المدنيين في القطاع نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وتشتمل المساعدات، التي تحملها الطائرة في إطار عملية “الفارس الشهم 3″، على 450 خيمة، وطرود غذائية وتمور، ليصل عدد الرحلات التي نفذتها العملية من دولة الإمارات إلى مدينة العريش المصرية إلى 238 رحلة منذ إطلاق “الفارس الشهم 3”.

وكانت دولة الإمارات قد أطلقت مبادرة “الفارس الشهم 3” في الخامس من نوفمبر الماضي بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

وتضمنت الجهود الإماراتية، نقل المساعدات الإغاثية إلى القطاع من خلال 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً “طيور الخير”، وعدد 6 من سفن الشحن إلى العريش المصرية وشمال غزة من دولة الإمارات وقبرص، وتحريك 1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة؛ ليبلغ مجموع المساعدات المقدمة 33,000 طن من المساعدات الغذائية، والصحية، ومواد الإيواء.

ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لهم في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.


مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى تمكين المرأة بمدينة دهب لتنظيم دورات تدريبية مجانية للمرأة والشباب
  • «الإمارات للإفتاء الشرعي» يهنىء رئيس الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الإمارات ترسل طائرة إغاثية جديدة لأهل غزة عن طريق العريش
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • المشاط تلتقي مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة