وجه محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بضرورة الحفاظ على مكتسبات مشروع تطوير شارع النبي دانيال، ومنع تواجد أي إشغالات أو تعديات في الشارع، موضحا أن هذا الشارع سيكون بمثابة شارع الثقافة والعلم بالإسكندرية، ومقصدًا سياحيًا لجميع زائري الإسكندرية.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، اليوم الخميس، فإنه في إطار بدء العد التنازلي لافتتاح مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع النبي دانيال، التقى الشريف، مع بائعي الكتب بشارع النبي دانيال، لإطلاعهم على طرق التعاقد على الباكيات المخصصة لهم بالشارع بنظام حق الانتفاع، والمجهزة على أعلى مستوى لتتناسب مع الطابع التراثي لشارع النبي دانيال أقدم شوارع الإسكندرية.

وقدم الشريف، الشكر إلى بائعي الكتب على تعاونهم التام مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أثناء تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة شارع النبي دانيال.. مشيرا إلى حرصه على لقاء بائعي الكتب للاتفاق على طرق التعاقد على الباكيات، وأنه ستتم مراعاة جميع الظروف الاجتماعية فيما لا يخل بأي إجراءات قانونية، والحفاظ على حق الدولة.

وعلى الصعيد ذاته، أكد المحافظ أن هناك تكاملًا بين تطوير شارع النبي دانيال وبين أعمال التطوير التي تمت في ميدان محطة مصر والمتحف اليوناني الروماني لإعادة إحياء المناطق والشوارع والميادين التراثية والتاريخية ووضعها على خريطة السياحة العالمية.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وعزة سعد رئيس الجهاز الإشرافي للمحافظة المفوض لإدارة موقع مشروعي ميدان محطة مصر والنبي دانيال، وهالة عبد الظاهر مدير الشئون المالية بالمحافظة.

اقرأ أيضاًمحافظ الإسكندرية يشارك في احتفالية «اليوم العالمي للمرأة» التي نظمتها الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية

لتحقيق السيولة المرورية.. توجيه عاجل من محافظ الإسكندرية بشأن مياه الأمطار

وزيرا التخطيط و التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية يفتتحون مركز خدمات مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الزائرين السياحة شارع النبي دانيال محافظ الإسكندرية شارع النبی دانیال محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق

افتتح اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء دكتور سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، اليوم الإثنين، شارع اللواء دكتور سمير فرج، أحد أبناء المؤسسة العسكرية، و ابن محافظة بورسعيد، حيث يقع الشارع بامتداد مديرية أمن بورسعيد، بحي الشرق، وجاء ذلك بحضور أسرة اللواء سمير فرج وأصدقاءه و عدد من القيادات التنفيذية و الشعبية.

وأكد محافظ بورسعيد أن إطلاق اسم اللواء دكتور سمير فرج على الشارع الكائن بامتداد مديرية أمن بورسعيد، يأتي تخليدا و تقديرا لأعمال و حياته العسكرية و المهنية، و ما قدمه للوطن خلال مسيرته المهنية، قائلا أن اللواء سمير فرج يعد أحد النماذج المشرفة التي رفعت اسم بورسعيد عاليا.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن شارع اللواء دكتور سمير فرج "طرح البحر 2 سابقا " تم تطويره ضمن أعمال تطوير شارع فلسطين والممشي السياحي والشوارع المتفرعة منه، وتم التصديق علي إطلاق اسم اللواء سمير فرج علي الشارع بموافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، لافتا أن تطوير الشارع يأتي بإجمالي 1400 م في الاتجاهين و يشمل 4 حارات بكل اتجاه، وتضمنت الأعمال رصف ورفع كفاءة وتجميل و زيادة معدلات الإضاءة و الكهرباء بالشارع و مسطحات خضراء، وبلغت تكلفة التطوير ما يقارب 15 مليون جنيه.

ومن جانبه، توجه اللواء دكتور سمير فرج بالشكر لمحافظ بورسعيد على هذه اللفتة الطيبة، مثنيا على التطور الكبير الذي شهدته محافظة بورسعيد، تحت قيادة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

ويذكر، أن اللواء دكتور سمير فرج تخرج من الكلية الحربية عام 1963 والتحق بسلاح المشاة، ليتدرج في المناصب العسكرية حتى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تخرج من كلية أركان حرب المصرية في عام 1973، والتحق بعدها بكلية كمبرلي الملكية لأركان الحرب بإنجلترا في عام 1974، وعُيّن مدرساً بها فور تخرجه منها ليكون بذلك أول ضابط خارج دول حلف الناتو والكومنولث يُعين في هذا المنصب.

شارك في حرب أكتوبر عام 1973، وتولى العديد من المناصب الرئيسية في القوات المسلحة المصرية في هيئة العمليات وهيئة البحوث العسكرية (مصر) وعمل مدرساً في معهد المشاة، ومدرسا بكلية القادة والأركان. كما عُيِّن مديراً لمكتب مدير عام المخابرات الحربية، كما عُيِّن ملحقاً عسكرياً إلى تركيا في الفترة من 1990 إلى 1993.

تولّى رئاسة المجلس الأعلى لمدينة الأقصر في عام 2004 والتي تم تحويلها إلى محافظة في عام 2009 وعُيِّن كأول محافظ لها وشغل هذا المنصب حتى عام 2011.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تستقبل وعاظ الأزهر لإطلاق قافلة دعوية
  • «أهمية التغذية الصحيحة على صحة الإنسان».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تطوير القاهرة الفاطمية يتفقدان ممشى النيل بمدينة بنها
  • محافظ الغربية يترأس اجتماع لجنة اختيار القيادات للتجديد لعدد من الوظائف القيادية
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. قرب الانتهاء من أعمال الرصف ورفع كفاءة شارع ستالينجراد بحي المناخ
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. انتهاء 60% من أعمال تطوير شارع الحراسات ببورسعيد
  • بتكلفة 15 مليون جنيه.. محافظ بورسعيد يفتتح شارع "«لواء دكتور سمير فرج» بحي الشرق
  • افتتاح شارع اللواء سمير فرج ببورسعيد بتكلفة 15 مليون جنيه (صور)