قرر النائب العام إحالة البلاغ المقدم ضد الداعية حازم شومان إلي نيابة أمن الدولة للتحقيق لاتهامه بالتحريض على العنف.

حملت العريضة التي تقدم بها الدكتور هاني سامح المحامي رقم  ٧١٢١٩٦  عرائض المكتب الفني  حيث تم إحالة البلاغ الى  نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق والفحص في بلاغ يتهم حازم شومان الداعية السلفي بأنه يقدم نفسه كرجل دين وشيخ سلفي متشدد وقام بعدة جرائم ارهابية في فترة الإخوان وحتى اليوم لاتسقط بالتقادم بالدعوة لقلب النظام  والتحريض على البلاد والدعوة لتولي الإخوان الارهابية الحكم وشارك المذكور في التحريض و مليونيات الارهاب المسماة بالشريعة.

 

كشف البلاغ أنه يقوم المذكور بممارسة الخطابة على المنابر وفي الساحات الالكترونية محرضا ضد السلام الاجتماعي وقيم الانسانية والمساواة ومحرضا ضد المسيحيين والمدنيين ويقوم بتلقي الأموال على منصة باتريون دون ترخيص ودون وجه حق مشاركا اياها الجماعات الارهابية التحريضية ومستغلا اياها في الدعوة الى التطرف وخلق أجيال شابة تكون عمادا للارهاب ضد الدولة.

أشار البلاغ إلى مشاركة شومان في التحريض ضد الدولة السورية وضد رئيسها بشار مدافعا وداعما للدواعش فيما تسبب في هجرة مصريين مغيبيين من الشباب الى سوريا للانضمام الى الارهاب الدولي.

وطالب البلاغ باتخاذ الاجراءات وصولا الى محاكمة شومان جنائيا عن جرائم الارهاب وتلقي الأموال والتبرعات ونشر الخطاب التكفيري الداعشي المتشدد , والتحريض ضد الدولة والانتماء للجماعات الارهابية والمشاركة في الاعتصامات الارهابية برابعة والتحريض على قلب نظام الحكم بسوريا والدعوة للانضمام للدواعش والجماعات الارهابية , و ممارسة الخطابة والقاء الدروس الدينية بدون ترخيص من وزارة الأوقاف .

جامعة بني سويف تحصد 6 جوائز بالمعسكر السنوي لطلاب وحدات مناهضة العنف ضد المرأة استشاري علاج نفسي: العنف الأسري والعائلي ارتفع بسبب الضغوط الاقتصادية انطلاق برنامج تدريبى بأسوان لمناهضة العنف ضد المرأة مجتمع بلا عنف.. مبادرة شبابية بمطروح لنبذ العنف والحد من الجرائم هيئة المفوضين تستمع للتقرير.. البلطجة واستعمال العنف في "الدستورية" 30 ألف شهيد.. الصحة العالمية تطالب بوقف العنف في غزة لبحث أعمال العنف في البحر الأحمر.. رئيس وزراء بريطانيا يعقد اجتماعا عاجلا بروتوكول تعاون بين التضامن والقومي للطفولة ومجلس القبائل لدعم الصغار ضحايا العنف حملات مناهضة العنف ضد النساء والزيارة المنزلية تصل لـ 1,6 مليون أسرة وكيل الأزهر: نعمل على ترسيخ قيم المواطنة ونبذ العنف واحترام المقدسات الدينية ماذا حدث في ملف العنف؟.. ندوة بالمجلس القومي للمرأة وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة طيبة التكنولوجية تختتم حملة الـ16 يوما عقوبة التحريض على العنف

وضع قانون العقوبات مواد واضحة لمواجهة كل الأعمال التحريضية على الدولة بالعنف وتهديد السلم الاجتماعي فى ظل تحريض عدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعى على “فيس بوك” على العنف ضد الدولة والتى تمولها جماعات إرهابية.

ونص قانون العقوبات فى المادة 174 على أنه يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز خمس سنين وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه كل من ارتكب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها فعلا من الأفعال الآتية:

(أولا) التحريض على قلب نظام الحكومة المقرر في القطر المصري.

(ثانيا) ترويج المذاهب التي ترمي إلى تغيير مبادئ الدستور الأساسية أو النظم الأساسية للهيئة الاجتماعية بالقوة أو بالإرهاب.

ويعاقب بنفس العقوبات كل من شجع بطريق المساعدة المادية أو المالية على ارتكاب جريمة من الجرائم المنصوص عنها في الفقرتين السابقتين دون أن يكون قاصدًا الاشتراك مباشرة في ارتكابها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الداعية حازم شومان حازم شومان نيابة أمن الدولة التحريض النائب العام العنف التحریض على ضد الدولة على العنف العنف ضد

إقرأ أيضاً:

12 عقوبة تأديبية للموظفين بقانون الخدمة المدنية.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حددت المادة 60 من قانون الخدمة المدنية رقم 2016، بعض الجزاءات التأديبية التي تقع على الموظف المقصر في أداء عمله والقيام بمهام وظيفته.

وجاءت الجزاءات التأديبية للموظفين، كالتالي:

1- الإنذار.

2- الخصم من الأجر لمدة أو مدد لا تجاوز ستين يومًا في السنة.

3- الوقف عن العمل لمدة لا تجاوز ستة أشهر مع صرف نصف الأجر الكامل.

4- تأجيل الترقية عند استحقاقها لمدة لا تزيد على سنتيـــــن.

5- الخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة.

6- الخفض إلى وظيفة في المستوى الأدنى مباشرة مع خفض الأجر إلى القدر الذي كان عليه قبل الترقية.

7- الإحالة إلى المعاش.

8- الفصل من الخدمة.

الجزاءات التأديبية بقانون الخدمة المدنية
وجاءت الجزاءات التي يجوز توقيعها على شاغلى وظائف الإدارة العليا والإدارة التنفيذية وفقا للقانون، كالتالي:
1- التنبيه.

2- اللوم.

3- الإحالة إلى المعاش.

4- الفصل من الخدمة.

ووفقا للقانون، فإن للسلطة المختصة بعد توقيع جزاء تأديبي على شاغلي الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية تقدير مدى استمراره في شغل تلك الوظيفة من عدمه.

وتحتفظ كل وحدة في حساب خاص بحصيلة جزاءات الخصم الموقعة على العاملين ويكــــون الصرف من هذه الحصيلة في الأغراض الاجتماعية أو الثقافية أو الرياضية للعامليـن طبقًا للشروط والأوضاع التي تُحددها السلطة المختصة.

مقالات مشابهة

  • بعد ضبط 37 طن لحوم فاسدة.. تعرف على عقوبة الغش والتدليس التجاري وفقا للقانون
  • 12 عقوبة تأديبية للموظفين بقانون الخدمة المدنية.. اعرف التفاصيل
  • الحبس وغرامة ٣٠٠ ألف جنيه عقوبة استخدام برنامج معلوماتي في محتوى مناف للآداب
  • في مناهضة عقوبة الإعدام .. ومناصرة العدالة الجنائية (1-7)
  • الحبس 5 سنوات.. عقوبة البلطجة ضد أنثى طبقا للقانون
  • الحبس والغرامة.. عقوبة التعدي على الأراضي الزراعية
  • "قومي المرأة" يختتم ورشة عمل "دمج القائدات الدينيات في قضايا مناهضة العنف ضد المرأة"
  • ما عقوبة التجار الممتنعين عن دفع الديون للدولة طبقا للقانون؟
  • ما عقوبة حرق محصود الزرع أو المخازن عمدا طبقا للقانون؟
  • نشر الفسق والفجور.. النيابة تأمر بحبس الراقصة "دوسة" في حدائق الأهرام