ناشدت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، المقبلين على الزواج بضرورة الحضور للفحص قبل موعد الزواج بـ15 يوما على الأقل، منعاً لحدوث ازدحام، والحفاظ على انتظام سير العمل خلال شهر رمضان المبارك.

الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّه يتم عمل جميع الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج والمتمثلة في «تحليل الهيموجلوبين، وفصيلة الدم، وقياس نسبة السكر، وتحليل الأمراض الفيروسية، وتحليل الجينات الوراثية الثلاثيميا والأنيميا المنجلية»، وكل ذلك داخل المراكز الطبية التي توجد داخل كل إدارة بكفر الشيخ، ويتم الفحص مقابل دفع مبلغ مالي قدره 180 جنيها، واستلام الشهادة بعدها خلال أسبوع إلى أسبوعين مقابل دفع مبلغ مالي قدره 88 جنيها، فضلًا عن تقديم خدمات المشورة والتثقيف الصحي للمقبلين على الزواج.

وأوضح «شقوير»، أنّ الفحوصات الطبية المقدمة بالمبادرة تشمل الكشف عن الأمراض غير السارية مثل السكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، ويتم العمل بتلك المراكز طوال أيام العمل الرسمية، بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر من خلال فريق طبي مختص بتقديم خدمات المبادرة في كل وحدة ومركز طبي.

11 موقعا لتقديم الخدمات للمقبلين على الزواج

وأكد «شقوير»، أنّ جميع نتائج الفحوصات تتسم بالخصوصية والسرية التامة بين مقدم الخدمة وطالب المشورة، بهدف المساعدة في اتخاذ القرارات الخاصة بصحته وصحة عائلته، لافتاً أنّه يوجد 11 مكانا على مستوى المحافظة يتم من خلالها تقديم الخدمات للمقبلين على الزواج وهي «مركز طبي كفر الشيخ، ومركز طبي الرياض، ومركز طبي دسوق، ومركز طبي سيدي سالم، ومركز طبي بيلا، ومركز طبي سيدي غازي، ومركز طبي بلطيم، ورعاية طفل فوه، ورعاية طفل قلين، ورعاية طفل مطوبس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مديرية الشؤون الصحية المقبلين على الزواج الفحوصات الطبية المبادرة شهر رمضان المبارك صحة كفر الشيخ للمقبلین على الزواج ومرکز طبی

إقرأ أيضاً:

الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين استكمل الفحوصات الطبية

أكد الديوان الملكي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، استكمل الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة.
وأوضح أنه تبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله.

#الديوان_الملكي: استكمل #خادم_الحرمين_الشريفين الفحوصات الطبية التي أجريت في العيادات الملكية في قصر السلام بجدة، وقد تبين وجود التهاب في الرئة، وقرر الفريق الطبي خضوعه ـ حفظه الله ـ في قصر السلام بجدة لبرنامج علاجي عبارة عن مضاد حيوي حتى يزول الالتهاب بحول الله.#واس pic.twitter.com/88pdCeI0xT— واس الأخبار الملكية (@spagov) May 19, 2024
أخبار متعلقة «الأسد المتأهب 2024».. القوات المسلحة السعودية تواصل تدريباتها الميدانية3 عمليات.. إحباط تهريب القات المخدر في جازان

مقالات مشابهة

  • الديوان الملكي: خادم الحرمين يستكمل الفحوصات الطبية
  • الديوان الملكي: خادم الحرمين استكمل الفحوصات الطبية وتبين وجود التهاب في الرئة
  • الديوان الملكي: خادم الحرمين الشريفين استكمل الفحوصات الطبية
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • علشان متبقاش بطيخة قرعة.. عوض تاج الدين يكشف أهمية الفحوصات النفسية قبل الزواج
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية البكاتوش بكفر الشيخ لمدة يومين
  • وزيرة تربط بين تأهيل المقبلين على الزواج وتماسك الأسرة في المغرب
  • أماكن ومواعيد انقطاع المياه في الصعيد والدلتا اليوم.. تصل لـ6 ساعات
  • الوزيرة حيار تعلن إطلاق 120 مركزا يستهدف أساسا تأهيل المقبلين على الزواج
  • صدمة للمقبلين على الزواج.. ارتفاع بـ سعر الذهب الآن في مصر