الوطن:
2024-06-16@11:01:18 GMT

باحث دولي: الخلافات بين أمريكا وإسرائيل «خدعة»

تاريخ النشر: 10th, March 2024 GMT

باحث دولي: الخلافات بين أمريكا وإسرائيل «خدعة»

قال الدكتور رضوان قاسم، الكاتب والباحث في الشؤون الدولية، إن الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل «خدعة»، والدليل في ما قاله جو بايدن اليوم إنه سيدعم إسرائيل، وليس هناك خطوط حمراء، مؤكدا أن المساعدات الأمريكية للفلسطينيين والأحاديث حول الخلاف بين الولايات المتحدة وإسرائيل كل هذه الأمور غير حقيقية.

خدعة الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بدلا من أن يقيم بايدن المساعدات عبر الميناء على ساحل غزة كان عليه أن يضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتفتح معبر رفح، ويسمح بإدخال المساعدات الموجودة على الحدود لقطاع غزة بدون قيود.

فوز ترامب.. الأكثر حظا لإسرائيل

وأوضح قاسم أن الكيان الإسرائيلي وجد أن التوجه نحو فوز ترامب هو الأكثر حظا لهم والأكثر دعما، ولذلك بدأت اللوبيات الصهوينية في الولايات المتحدة الأمريكية بدعم ترامب بإشارة من إسرائيل، ما أغضب جو بايدن، موضحا أن ترامب أكد أنه يدعم إسرائيل بالمطلق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة إسرائيل المساعدات فلسطينيين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أمريكا تقدم مساعدات طارئة للسودان بـ315 مليون دولار

كشفت الولايات المتحدة، عن تقديم مساعدات طارئة بقيمة 315 مليون دولار للسودانيين، محذّرة من احتمال حدوث مجاعة ذات أبعاد تاريخية، وحملت طرفي النزاع مسؤولية الكارثة الإنسانية.

وتشمل المساعدات الأمريكية، الغذاء ومياه الشرب، بالإضافة إلى فحوص لحالات سوء التغذية وعلاج الأطفال في حالات الطوارئ.

ويأتي ذلك فيما تشير التقديرات إلى أن خمسة ملايين شخص داخل السودان يعانون الجوع الشديد، مع نقص الغذاء أيضا في دول الجوار التي لجأ إليها مليونا سوداني.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد "نريد أن يستيقظ العالم على الكارثة التي تحدث أمام أعيننا".

وأضافت غرينفيلد، "لقد رأينا توقعات للوفيات تقدر أن ما يزيد على 2.5 مليون شخص - نحو 15 في المئة من السكان - في دارفور وكردفان، المناطق الأكثر تضررا، يمكن أن يموتوا بحلول نهاية سبتمبر".

وشددت المسؤولة الأمريكية، على أن هذه "أكبر أزمة إنسانية على وجه الكوكب، ومع ذلك فهي قابلة بطريقة ما للتفاقم مع اقتراب موسم الأمطار".

ولم يجمع النداء الإنساني الذي أطلقته الأمم المتحدة من أجل السودان سوى 16 في المئة من هدفه، مع تركّز الكثير من الاهتمام العالمي على غزة، حيث تحذر منظمات الإغاثة أيضا من مخاطر المجاعة.

ونبهت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، من أن السودان قد يكون في وضع أسوأ من الصومال في عام 2011 عندما توفي نحو 250 ألف شخص بعد ثلاثة مواسم متتالية دون هطول أمطار كافية في بلد على شفا الفوضى.

وأشارت باور، إلى أن "السيناريو الأكثر إثارة للقلق هو أن السودان سوف يعيش المجاعة الأكثر فتكا منذ إثيوبيا في أوائل الثمانينات"، عندما مات ما يصل إلى 1.2 مليون شخص.
 

مقالات مشابهة

  • باحث دولي: استمرار أزمة الصراع في السودان تؤثر بالسلب على المنطقة بأكملها
  • أمريكا تقدم مساعدات طارئة للسودان بـ315 مليون دولار
  • بايدن يقود حملة لتعزيز جهود الغرب الحربية فى أوكرانيا ضد بوتين وترامب
  • حسام زكي: من الوارد وصول ترامب لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية
  • باحث سياسي: دخول إسرائيل في حرب مع لبنان نتائجه غير محسومة
  • باحث سياسي يشكك في مساعي الولايات المتحدة لإنهاء حرب غزة: مجرد ورقة ضغط على الفلسطينيين (فيديو)
  • بايدن وزيلينسكي يوقعان اتفاقا دفاعيا طويل الأمد
  • ماكرون يعلن إطارا ثلاثيا مع الولايات المتحدة وإسرائيل لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان
  • سيناريوهات تُطيح بترامب من طريق بايدن في الانتخابات الأمريكية
  • د. وجدي زين الدين: أمريكا تتسبب في إفشال مقترحات مصر لوقف حرب غزة