أولى قانون التأمينات والمعاشات الجديد ، عناية بالغة للأرامل والمطلقات من خلال منحهن العديد من الحوافز والمنح لتقديم يد المساعدة إليهن لمواجهة أعباء الحياة.

 

 شروط حصول المطلقة على معاش طليقها


حدد قانون التأمينات والمعاشات الجديد، شروطا لأحقية المطلقة في الحصول على معاش طليقها، ومن بين هذه الشروط استمرار الزواج يكون من المؤمَّن عليه مدة لا تقل عن 20 سنة، وأن يكون هذا الزواج موثقا بشكل رسمي، أو مُثبتا بحكم قضائي نهائي، ومنح قانون التأمينات الاجتماعية الحق للهيئة القومية للتأمينات، كما تضمَّن القانون أن يكون قد طلقها رغم إرادتها وليس بإرادتها سواء من خلال خلع أو طلبها الشخصي بذلك.

 

لايفوتك ||

 

مجلس الشيوخ يوافق نهائيا على مشروع قانون الضمان الاجتماعي..نواب: يتفق مع أحكام الدستور والمواثيق العالمية..ومطالب بزيادة المعاشات التقاعدية لتواكب ارتفاع الأسعار حالة واحدة لزيادة نفقة المطلقات.. وهذه عقوبة الزوج المتهرب منها بالقانون شروط حصول الأرملة على معاش زوجها المتوفى 


اشترط قانون المعاشات الجديد لاستحقاق الأرملة والأرمل أن يكون الزواج موثقًا أو ثابتًا بحكم قضائى بات، وألا يكون الأرمل متزوجًا بأخرى، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الحالات التى يقبل فيها إثبات الزواج بغير الوسائل المحددة بالفقرة السابقة ووسائل هذا الإثبات.

 

كما يعاد توزيع المعاش بين المستحقين من أول الشهر التالى لتحقق إحدى الوقائع التالية:

1- ترمل البنت أو الأخت.

2- طلاق البنت أو الأخت.

3- عجز الابن أو الأخ عن الكسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون التأمينات والمعاشات المعاشات المطلقات معاش

إقرأ أيضاً:

أعرف قانون مخالفات السرعة الجديد في السعودية 1445

يهتم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، بمعرفة جدول مخالفات السرعة الجديد في السعودية 1445، وذلك بعد إطلاق  “الإدارة العامة للمرور” تعديل جديد،  حيث يهدف إلى الإرتقاء بمنظومة المرور،  تزامنًا مع رؤية المملكة 2030 وضبط مخالفات قائدي السيارات بكافة الطرق داخل المملكة.

قانون مخالفات السرعة الجديد في السعودية 1445

أعلنت “الإدارة العامة للمرور” عن قائمة من القوانين الجديدة، لمعاقبة  مرتكبي المخالفات المرورية، ومن ضمنها مخالفات تجاوز السرعة، حيث تمثلت في دفع غرامات مالية، كما نوهت الإدارة، بأن قيمة المخالفات المرورية  تختلف باختلاف نوع المُخالفة المرتكبة.

جدول مخالفات السرعة الجديدة 1445 السعودية

كشفت وزارة الداخلية عن التعديلات الجديدة لمخالفات السرعة الجديدة 1445، حيث تهدف إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وعدم تعرضهم إلى الحوادث،  وتم وضع  العديد من اللوائح والقوانين من أجل ضبط أي مخالفة يقوم بها المواطن في ذلك الوقت

مخالفات السرعة الجديدة 1445

وبحسب جدول مخالفات السرعة، المعلن من وزارة الداخلية في السعودية، يمكن للمواطن معرفة الرسوم على مخالفات السرعة لهذا العام الجديد 1445 من خلال الآتي:

إذا تجاوزت سرعة المركبة  20 كم/ الساعة فأكثر، يقوم بدفع  غرامة تتراوح ما بين 150 إلى 300 ريال سعودي.في حال أن السرعة تجاوزت 30 كم/ الساعة، يقوم بدفع غرامة بقدر  تتراوح بين 300 ريال سعودي إلى 500 ريالأما في حالة تجاوز سرعة 40 كم/ الساعة يقوم بدفع  غرامة  تتراوح ما بين 800 و1000 جنيه.وعن تجاوز السرعة المحددة بها 30 كم/ الساعة يقوم على الفور دفع غرامة من 1500 ريال وصولًا إلى 2000 ريال. بل جيتس يُدشن أول مفاعل نووي خاص في أمريكا.. ما القصة؟ مدبولي: انضمام دول من أصحاب الصناديق السيادية الكبيرة لبنك التنمية يعزز قدراته (فيديو) جدول مخالفات السرعة 140 كم/ ساعةبالنسبة لتجاوز السرعة لأكثر من 5 كم/ الساعة وصولا إلى 10 كم/ الساعة يقوم  بدفع غرامة تتراوح ما بين 300 إلى 500 ريال سعوديأما في حال التجاوز بأكثر 10 كم/ ساعة وصولًا 20 كم يدفع غرامة بمقدار  800 إلى 1000 ريال سعوديوعن تجاوز السرعة من 20 كلم/ ساعة وصولًا إلى 30 كلم/ ساعة تتراوح مابين 1200 إلى 1500 ريال سعوديوفي حالة التجاوز بأكثر من 30 كلم/ ساعة يدفع غرامة قدرها 1500 وصولا إلي 2000 ريال سعوديطريقة الاستعلام عن مخالفات السرعة الجديدة

واوضحت الإدارة العامة للمرور، أنه يمكن للمواطن  الاستعلام عن مخالفات السرعة الجديدة 1445، برقم الهوية من خلال اتباع الخطوات التالية:

يقوم المواطن بالتوجه إلى منصة أبشر السعودية.ثم يقوم بالتسجيل وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به.ومن ثم يقوم المواطن بالضغط على تسجيل الدخول.وبعد ذلك يقوم باختيار كلمة  المخالفات المرورية لمعرفة التفاصيل.ثم يقوم بالضغط  على كلمة المخالفات المدفوعة  والغير مدفوعةوخلال دقائق سوف تظهر جميع المخالفات التي أعلنت عنها الوزارة.

مقالات مشابهة

  • أعرف قانون مخالفات السرعة الجديد في السعودية 1445
  • للتقديم على معاش تكافل وكرامة 2024.. الخطوات
  • قانون الأحوال الشخصية في مصر "تفاصيل"
  • موعد تطبيقه..ملامح نظام الثانوية العامة الجديد
  • للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات.. الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين
  • أبرز مميزات وملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. اعرف التفاصيل
  • رجل يتزوج في عمر الـ100 عام.. «القلب لسه شباب» (فيديو)
  • تفاصيل زيادة المعاشات يونيو 2024 وموعد صرف معاشات شهر يوليو بالزيادة الأخيرة 15%
  • تعرف على الشروط والمستندات المطلوبة للحصول عل معاش «تكافل وكرامة»
  • حكاية زوج ملاحق على يد زوجته بدعوى حبس بعد تخلفه 7 أشهر عن سداد أجر المسكن