بيشاور - رويترز
ذكر الجيش الباكستاني أن مسلحين هاجموا موقعا عسكريا في باكستان بالقرب من أفغانستان بمركبة محملة بمواد متفجرة ومتفجرات انتحارية صباح اليوم السبت مما أسفر عن مقتل سبعة من عناصر الأمن.

وقال الجناح الإعلامي للجيش في بيان إن الحادث الذي وقع في شمال غرب باكستان نفذه ستة مهاجمين، دون تحديد الجهة التي تقف وراء الهجوم.

وأضاف البيان أن "الإرهابيين صدموا الموقع بمركبة ملغومةثم وقعت عدة هجمات انتحارية مما أدى إلى انهيار جزء من المبنى ومقتل خمسة أشخاص"، وأن اثنين آخرين من عناصر الأمن قُتلا في اشتباك مع المسلحين بعد ذلك .

وقال سكان في وزيرستان، وهي منطقة متاخمة لأفغانستان في إقليم خيبر بختون خوا الباكستاني، لرويترز إن الانفجار هز الأبواب وتسبب في تحطيم النوافذ في بداية الهجوم.

وتقول الحكومة الباكستانية ومسؤولون أمنيون إن الهجمات تزايدت في الأشهر القليلة الماضية، وأعلنت حركة طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الكثير منها. ويقول مسؤولون إن المسلحين يستخدمون الأراضي الأفغانية كقاعدة لتنفيذ هجماتهم.

وأدى ذلك إلى تدهور العلاقات بين باكستان وحركة طالبان الأفغانية الحاكمة التي تنفي أنها تسمح للمسلحين باستخدام الأراضي الأفغانية لشن هجمات.

وجرت الانتخابات العامة الباكستانية في فبراير شباط مع إجراءات أمنية مشددة. وفي يوم الانتخابات، لقي تسعة أشخاص حتفهم في انفجارات وهجمات بقنابل يدوية وأسلحة نارية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بالصورة.. مقتل أبرز قادة الدعم السريع في دارفور على يد القوات المشتركة خلال معارك اليوم بالفاشر

لقي أحد قادة الدعم السريع, في دارفور مصرعه صباح الجمعة إثر معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد أكد الجيش السوداني، اليوم الجمعة، إنه قتل علي يعقوب جبريل، قائد قطاع وسط دارفور في “قوات الدعم السريع”، خلال معركة دارت اليوم الجمعة.

وكان يعقوب, قد ظهر في تسجيل مسرب قبل يومين طلب من خلاله دعم قبائل السلامات والهبانيه وبعض القبائل التي تمثل العمود الفقري للدعم السريع بشكل مستعجل للفاشر.ويشير محرر موقع النيلين إلى أن جبريل كان خاضعا لعقوبات دولية أميركية, فرضت بشأنة لارتكابه مجازر بوسط وشرق دارفور.محمد عثمان _ الخرطومالنيلينإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "طالبان" تعلن مشاركتها في محادثات الدوحة برعاية الأمم المتحدة
  • مصرع متسلق ياباني واختفاء زميله شمال باكستان
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد الجنود الإسرائيليين في غزة
  • جيش الاحتلال يؤكد مقتل 8 من ضباطه وجنوده في المعارك بجنوب قطاع غزة
  • احترقوا داخل مركبتهم بعد استهدافهم بعبوة ناسفة.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من عناصره في غزة
  • بالصورة.. مقتل أبرز قادة الدعم السريع في دارفور على يد القوات المشتركة خلال معارك اليوم بالفاشر
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل عسكري في محيط مرفأ بيروت
  • الجيش اللبناني: مقتل عسكري حراسة في محيط مرفأ بيروت
  • مقتل 20 شخصا في قصف لقوات الدعم السريع على قرية وسط السودان