شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا والصين، الرياض – مباشر أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الدور المهم للشراكة الاستراتيجية الخليجية الأمريكية تجاه .،بحسب ما نشر موقع مباشر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا والصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة...
الرياض – مباشر: أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، الدور المهم للشراكة الاستراتيجية الخليجية- الأمريكية تجاه ضمان المصالح المشتركة ودعم أمن واستقرار المنطقة. جاء ذلك خلال استقبال مايكل راتني، سفير الولايات …

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أمين مجلس التعاون الخليجي يؤكد أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع أمريكا والصين وتم نقلها من موقع مباشر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار

العُمانية/ وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقية قرض ثان يقدمها لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيمة 35 مليون دينار كويتي (نحو 2ر114 مليون دولار أمريكي) للإسهام في تمويل مشروع تعزيز منظومة الربط الكهربائي الخليجي.

ووقع اتفاقية القرض وزير الخارجية رئيس مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالله اليحيا والرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد الإبراهيم بحضور الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي.

وقال البديوي في تصريح له عقب التوقيع: إن الاتفاقية تعد دلالة على استمرار العمل الخليجي المشترك على كافة الأصعدة بما في ذلك التعاون والتنسيق في مجال الربط الكهربائي.

وأضاف أن دول مجلس التعاون تبذل جهودا متعددة لاستمرار عملية التكامل الخليجي على كافة الأصعدة ، مبينا أن هذا المشروع سيعود بالنفع على دول المجلس والعراق، مشيرا إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يشكل إرثا كبيرا لدولة الكويت ، لافتا إلى أنه يعد أول صندوق عربي ينشأ لمساعدة الدول؛ إذ وصلت الجهود والمساعدات للعديد من الدول في كل قارات العالم.

ومن جانبه، قال المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر إن مشروع الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون يتمتع بمنافع فنية واقتصادية كبيرة ، مضيفا أن "المشروع سيزيد من قدرة وكفاءة الشبكات الكهربائية للدول الأعضاء"، موضحا أن دولة الكويت ستكون من أكبر المستفيدين حيث سيتم رفع السعة الاستيعابية الداعمة لشبكة الكهرباء إلى نحو 2500 ميغاوات لتلبية احتياجات الشبكة الوطنية الكويتية.

وأوضح أنه سيتم تزويد واستفادة شبكة جنوب العراق بطاقة كهربائية من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي يعتمد عليها بما لا يقل عن 500 ميجاوات وذلك من خلال إبرام عقود لبيع الطاقة، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تعزيز ربط الشبكات الكهربائية الوطنية للدول الخليجية الأعضاء في هيئة الربط الخليجي وزيادة اعتماديتها لضمان استدامة الطاقة الكهربائية في جميع الأوقات.

ولفت إلى أن تكاليف مشروعي توسعة الربط مع دولة الكويت وربط جنوب العراق تبلغ نحو 245 مليون دينار (نحو 800 مليون دولار) إذ يبلغ إجمالي مساهمة الصندوق الكويتي للتنمية بقيمة 70 مليون دينار (نحو 4ر228 مليون دولار) بنسبة تبلغ 28 في المائة من إجمالي تكاليف المشروع.

يذكر أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وقع اتفاقية قرض في مارس 2022 يقدمها لهيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيمة 35 مليون دينار كويتي (نحو 2ر114 مليون دولار).

مقالات مشابهة

  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد دعمها لوحدة الأراضي المغربية في الأمم المتحدة
  • المغرب والصين يبحثان تعزيز التعاون السياحي
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • منى المري: حريصون على تعزيز الشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية
  • الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار
  • محافظ السويس يبحث مع أمين عام حكومة نينغبو الصينية تعزيز التعاون في مختلف المجالات
  • رئيس مجلس الدولة الصيني يتطلع لتحديث الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع نيوزيلندا
  • وزيرة التعاون الدولي تؤكد أهمية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين
  • عبدالله بن زايد يؤكد أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين الإمارات والنمسا
  • العراق والصين يوقعان مذكرة تعزيز التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي