مارس 25, 2024آخر تحديث: مارس 25, 2024

المستقلة/- أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري عن انها ستطلب رسمياً حظر تطبيق التيك توك في العراق.

وقالت الياسري في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاثنين، منذ استلامنا مسؤولية الوزارة دأبنا على حجب المواقع الاباحية والعمل مستمر لغاية الان رغم التحديات الفنية والمالية الكبيرة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته في مقر الوزارة.

واشارت الى صدور قرار من المحكمة الاتحادية العليا ملزما وباتا للوزارة والجهات الاخرى بحجب المواقع الاباحية والمحتوى الفاحش والاساءة للذات الالهية والشعوذة وغيرها من الامور المسيئة للنسيج الاجتماعي.

واوضحت الياسري انها ستقدم طلبا لمجلس الوزراء لعرض امكانيات الوزارة المتاحة وطلب الدعم المالي والتشريعي اللازم من مجلسي الوزراء والنواب مما يقع خارج صلاحيات الوزارة وامكاناتها المالية.

واوضحت ان الوزارة قامت بحجب المواقع الاباحية من خلال بوابات النفاذ الدولية التابعة لها و”بأشراف مستمر منا”، مستدركة بالإشارة الى أن “الاليات الفنية المتاحة محدودة ونحتاج الى جهاز الفحص الدقيق لزيادة رصانة الحجب وعدد المواقع الاباحية الممكن حجبها”.

وذكرت الوزيرة ان احصائيات من مصادر عالمية بينت وجود أكثر من نصف مليار زيارة لهذه المواقع في العراق خلال شهر كانون الثاني ٢٠٢٣ وقد انخفضت اعداد الزيارات بفعل اجراءات الوزارة بالحجب لتصبح ٨٩ مليون زيارة خلال شهر شباط من عام ٢٠٢٤.

وعرضت الوزيرة على وسائل الاعلام مخطط احصائي يوضح انخفاض اعداد الزيارات لأكثر ١٠ مواقع اباحية واكثر ٣٥ موقع بالمشاهدة في العراق حيث كان هناك انخفاض كبير في عدد الزيارات والمشاهدات.

وقالت عند استلامنا للوزارة كان العراق ضمن قائمة اعلى الدول بالمشاهدة اما الان فقد تم اخراجه من القائمة، مؤكدةً ان هناك اجراءات عديدة ماضين بها بالتعاون مع هيئة الاعلام والاتصالات لتنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا و”نحتاج دعما من مَجلس النواب ومجلس الوزراء في ذلك”.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المواقع الاباحیة فی العراق

إقرأ أيضاً:

أزمة بين البصرة وميسان على إثر تصريحات عنصريّة والعمارة تطالب بالمحاسبة

بغداد اليوم -  

طالب رئيس مجلس محافظة ميسان الدكتور مصطفى دعير المحمداوي حكومة البصرة المحلية إدانة ومحاسبة مدير بلدية البصرة إثر تصريحاته العنصرية تجاه مواطن ميساني يسكن مدينة البصرة والتي تم تداولها إعلامياً بشكل واضح وواسع.


وأعتبر المحمداوي مثل هذه التصريحات بالعنصرية ولا تمت للدستور العراقي الذي كفل حق السكن والعيش والعمل في أي مدينة عراقية ويحاسب عليها بشدة ضمن الاطر القانونية كونها تشكل إساءة لأبناء ميسان ولا يمكن القبول بها مطلقاً .


وأشار المحمداوي  أن الدستور العراقي ضمن للفرد العراقي حرية التنقل والسفر والسكن سواء كان ذلك داخل العراق أو خارجه لاسيما أن المادة (23/ ثالثاً/ أ) من دستور جمهورية العراق أجازت للعراقي حق التملك للعقار والمنقول في أي مكان من العراق مما يستلزم عدم سن أي قانون أو نظام أو تعليمات تخالف أحكام المواد الدستورية المذكورة آنفاً.


قسم الاعلام و العلاقات العامة

مقالات مشابهة

  • الاتصالات: العراق ملتزم بتحقيق أعلى معايير الأمن السيبراني
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • أزمة بين البصرة وميسان على إثر تصريحات عنصريّة والعمارة تطالب بالمحاسبة
  • عائلات الرهائن تطالب الإسرائيليين بالضغط علي نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين
  • أزمة بين مكاتب استقدام العاملين بالمنازل ووزارة العمل في الأردن
  • رسمياً.. افتتاح خط الطيران بين النجف والدمّام (صورة)
  • قبل التطبيق| أديب لـ متحدث الوزراء: "قرار تحريك سعر الخبز اتخذ خلال 48 ساعة".. والأخير يرد
  • بإلانفوجراف والفيديو.. التضامن الاجتماعي في أسبوع
  • مع 10 اجراءات تحسينية أخرى.. بزنس انتل تبشر موظفيها باطلاق الرواتب بعد أشهر من التأخر
  • «التضامن» توجه المجتمع المدني بتفعيل المبادرات البيئية والاقتصادية