قدم ممثلو عائلات الأسرى الاسرائيلين للرئيس الأمريكي جو بايدن طلبًا لمساعدتهم في توجيه نتنياهو نحو مسار العمل الصحيح بشأن الإفراج عن ذويهم، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.


عبر ممثلو عائلات الأسرى لبايدن عن شعورهم بالإحباط وقلقهم إزاء عدم وجود تواصل والتزام بين نتنياهو ومجلس الحرب بشأن قضيتهم.

ياتي ذلك فيما ذكرت مصادر لشبكة CNN الأمريكية أن إدارة بايدن حذرت إسرائيل من أنها تخاطر بأن تصبح منبوذة دوليا إذا تفاقمت الأزمة الإنسانية.


ذكرت المصادر أيضًا بأن اقتراح بايدن عقد اجتماعات في واشنطن بشأن عملية رفح فاجأ الإسرائيليين الذين لم يكونوا يتوقعوا ذلك.

من جانبها، كشفت أيضًا وزارة الخارجية الأمريكية، أن خطوة اليوم في مجلس الأمن لم تكن مفاجئة إذ كانت على نقاش مع اسرائيل حولها منذ أسبوعين.


يأتي ذلك فيما قالت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، إن هناك مؤشرات واضحة على أن إسرائيل انتهكت ثلاثة من الأفعال الخمسة المدرجة بموجب الاتفاقية الدولية للإبادة الجماعية.

وقالت في تقرير رفضته إسرائيل  إن "الطبيعة الساحقة وحجم الهجوم الإسرائيلي على غزة والظروف المعيشية المدمرة التي فرضتها تكشف عن نية لتدمير الفلسطينيين جسديا كمجموعة".

 

وقالت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف إن إسرائيل "ترفض التقرير رفضا قاطعا"، ووصفته بأنه "مجرد امتداد لحملة تسعى إلى تقويض قيام الدولة اليهودية".

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

بايدن: عقبة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة رفض حماس التوقيع

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن العقبة الكبرى التي تحول دون تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة هي رفض حماس التوقيع عليها، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها .

واعلن حزب الله استهداف انتشار لجنود الاحتلال في مستوطنة نطوعا بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قد أكدت أن بينى جانتس العضو السابق فى حكومة الحرب الإسرائيلية، قال فى تصريحات له، إن إسرائيل تواجه حربا صعبة على الحدود مع لبنان لكنها ضرورية.

وأكدت نقلا عن جانتس أيضا أن نتنياهو أوقف صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين لأسباب سياسية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

مقالات مشابهة

  • مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب بصفقة وتتهم نتنياهو بالتخلي عن الأسرى
  • هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب على غزة
  • حماس تطالب بموقف إسرائيلي واضح بشأن اتفاقية وقف إطلاق النار في غزة
  • "حماس": الاتفاق ممكن "إن تصرفت واشنطن بإيجابية ولم تنظر بعين إسرائيل فقط"
  • حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل
  • بايدن: عقبة تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة رفض حماس التوقيع
  • غانتس يتهم نتنياهو بعرقل صفقة تبادل الأسرى
  • تواصل المشاورات حول الصفقة وحماس تدعو بايدن للضغط على إسرائيل
  • خطط نتنياهو وحسابات بلينكن.. لماذا ترفض إسرائيل إعلان موقفها من صفقة بايدن؟
  • إسرائيل تقصف مباني لحزب الله جنوب لبنان.. وأميركا تحذرها من توسع الحرب