النهار أونلاين:
2024-06-02@22:56:13 GMT

هام للمتقاعدين

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

هام للمتقاعدين

نشر الصندوق الوطني للتقاعد منشورا عبرصفحته على الفيسبوك حول الخدمات التي يقدمها الصندوق للمتقاعدين .

وأوضح الصندوق أن تطبيق تقاعدي يسمح بتحميل وطباعة شهادة الدخل المؤمنة وهي صالحة على مستوى الادارات والمؤسسات.

كما أرفق صندوق التقاعد منشوره بفيديو توضيحي لكيفية إستخراج شهادة الدخل من تطبيق تقاعدي للهاتف المحمول.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال

مول صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "إنماء" 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال عماني، منذ تأسيسه عام 2014 ولغاية أبريل العام الجاري. وأوضح الصندوق أن عدد المشاريع المدعومة حكوميا بلغت 732 مشروعا بقيمة بلغت 59 مليون ريال عماني.

ويركز الصندوق على تمويل 6 قطاعات اقتصادية في سلطنة عمان، حيث بلغت نسبة التمويل في قطاع الصناعة 20%، وبلغت نسبة التمويل في قطاع النقل واللوجستي 16%، و14% في قطاع الخدمات، بينما بلغت النسبة في قطاع البنية التحتية 14%، وبلغت في قطاع التجارة 11%، و10% في قطاع النفط والغاز والقطاع السياحي. وقد رصد الصندوق 25 مليون ريال عماني لتمويل المؤسسات الصغرة والمتوسطة خلال العام الحالي.

وصرح الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق إنماء، قائلا: "إن الصندوق يثمن التوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- باعتماد الاستراتيجية الصناعية 2040؛ بهدف الدفع بالتنويع الاقتصادي وتعزيز الابتكار الصناعي والتوجيهات السامية حول إطلاق البرنامج التحفيزي لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأكد أن الصندوق يسعى جاهدا لتقديم كافة التسهيلات لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير البيئة المحفزة لهم، والتي تمكنهم من المشاركة بفاعلية في تنمية الاقتصاد الوطني، إذ يستند الصندوق في تحقيق ذلك على أربعة محاور أساسية أهمها تنمية ريادة الأعمال، وتمويل المشاريع، والرصد والتوجيه، وتوفير البيئة المواتية.

الجدير بالذكر أن المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي مولها صندوق إنماء تمكنت في مختلف أنحاء سلطنة عمان من زيادة خطوط إنتاجها، وتوفير عدد من المنتجات والخدمات للسوق المحلي، مما ساهم بدوره في تنشيط الحركة الاقتصادية، وزيادة التدفقات النقدية؛ ونظرا لأهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتأثيرها على دفع عجلة التنمية، وتشجيع أصحابها على الاستمرارية ومواصلة أنشطتهم وعملياتهم التشغيلية.

وارتأى صندوق إنماء مؤخرا تمديد مدة سداد القرض لتصل إلى 8 سنوات لمعظم المنتجات التمويلية التي يقدمها الصندوق أهمها تمويل الأصول، وتمويل المشاريع، وخصم الفواتير، وتمويل رأس المال العامل، الذي يبلغ سقف التمويل فيه من 50 ألف ريال عماني ولغاية 500 ألف ريال عماني، وسقف تمويلي يصل إلى 3 ملايين ريال عماني للمشاريع الكبيرة.

ويحرص الصندوق على متابعة المشاريع الممولة من خلال عدد من البرامج، أهمها برنامج الزيارات الميدانية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ورصدها وتوجيه أصحابها لتطوير مشاريعهم، بالإضافة إلى ميزة متابعة الدفتر المحاسبي للمؤسسات والذي يعنى بكافة البيانات المحاسبية الخاصة بالمشروع ليتم تدقيقها، ومتابعة حركة التدفقات المالية شهريا من قبل شركات محاسبة متخصصة يقوم الصندوق بالتعاقد معها لتقديم خدماتها للزبائن.

مقالات مشابهة

  • موسم جدة 2024| 23 حفل غنائي وعروض عالمية في المصارعة والسيرك .. فعاليات خارج الصندوق
  • صندوق إنماء يمول 1409 مشروعات صغيرة ومتوسطة بقيمة 161 مليون ريال
  • توضيح وزاري بشأن تخصيصات البنك المركزي لقروض صندوق الإسكان
  • عضو بـ"الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز ": العالم غير مستعد لمواجهة جائحة أخرى
  • بعد طرحه أمام «الحوار الوطني».. تعرف على الفئات المستحقة للدعم النقدي
  • صندوق الاستثمارات يتصدر العلامات التجارية الأعلى قيمة
  • وزير التموين يكشف حقيقة طلب صندوق النقد لخفض الدعم على المواطن
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • قبل التطبيق| أديب لـ متحدث الوزراء: "قرار تحريك سعر الخبز اتخذ خلال 48 ساعة".. والأخير يرد
  • المغرب أفضل الوجهات السياحية للمتقاعدين الفرنسيين