صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@17:58:37 GMT

فانيتش يبحث مع «الإعصار» عن «الفوز الغائب»!

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

مراد المصري (أبوظبي)
يتطلع نيناد فانيتش مدرب حتا، إلى استعادة ذكريات الفوز مع «الإعصار» في المهمة الصعبة أمام النصر «الخميس» في دوري أدنوك للمحترفين، حيث يعود آخر انتصار للمدرب الصربي مع «الإعصار» إلى نحو أربع سنوات، أمام الذيد في ديسمبر من عام 2018 في دوري الدرجة الأولى.
وعاد فانيتش لتولي المهمة مجدداً، بعدما رحل عن صفوف حتا في فبراير من عام 2019، ليكمل وليد عبيد المهمة بديلاً عنه، ويقود الفريق للصعود إلى دوري المحترفين.


ويدرك المدرب أن المهمة ثقيلة في هذه العودة مع «الإعصار»، الذي يوجد في المركز الأخير على قائمة الترتيب برصيد 5 نقاط فقط حتى الآن، ولم يعرف الفوز سوى مرة واحدة هذا الموسم.
وخاض حتا تدريبات مكثفة تحت قيادة فانيتش، كان أبرز الغائبين عنها السلوفاكي فيرنون دي ماركو الموجود في صفوف منتخب بلاده، فيما انتظمت أغلب عناصر المجموعة، حيث تقف أمام المدرب العديد من التحديات للعمل عليها، بداية من معالجة الضعف على الصعد كافة من الناحيتين الهجومية والدفاعية، حيث عرف الفريق سلسلة من النتائج السلبية مع المدرب الإيطالي فابيو فيفياني عجلت برحيله على أمل أن ينجح فانيتش في إنقاذ ما يمكن إنقاذه في المرحلة الأخيرة من الموسم.
ومما يعزز من ثقة حتا، أن تاريخه في مواجهات النصر سبق أن شهد تحقيقه الفوز مرتين، ما يجعله يتطلع لتكرار التاريخ، لكنه يدرك أن «العميد» يمر بأفضل أحواله في الوقت الحالي، وأن الزيارة إلى استاد آل مكتوم لن تكون نزهة، ولكنها تحدٍ كبير ينتظر «الإعصار» الباحث عن جمع النقاط للهروب من شبح الهبوط.

أخبار ذات صلة النصر يقترب «خطوة» من نهائي دوري السلة سيفيري من ستوكهولم إلى «الشامخة» بـ«سرعة قصوى»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حتا النصر دوري أدنوك للمحترفين

إقرأ أيضاً:

سباليتي يكشف أوراقه أمام "الماتادور"

أكد لوتشيانو سباليتي مدرب إيطاليا، عقب الفوز على ألبانيا 2-1 في الجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، أن منتخب إسبانيا- منافسه التالي- "سيضغط أكثر" على فريقه، مشددًا على ضرورة "اللعب بشكل جيد" من أجل المنافسة على لقب البطولة القارية.

سباليتي يكشف أوراقه أمام "الماتادور"

وقال المدرب في تصريحات عقب الانتصار: "من المحتمل أن تلعب إسبانيا بشكل مختلف عن ألبانيا، وتهاجمنا وتضغط علينا أكثر. سيكون علينا تحريك الكرة بشكل أسرع مما فعلنا الليلة. أمام إسبانيا، يجب علينا تحريك الكرة أكثر إلى الأمام والسعي للعب الكرات خلف الدفاع، لأنه سيضغط علينا بشكل أكبر".

برشلونة يتراجع عن التعاقد مع صفقة الموسم مبابي: فرنسا مرشحة على للفوز بكأس أوروبا ولكن

وتابع: "منذ أن بدأت التدريب، أخبروني أن الشيء المهم هو الفوز. لا، ما يهم هو اللعب بشكل جيد. لكي نكافح من أجل الفوز ببطولة أمم أوروبا 2024 علينا أن نلعب كرة قدم جيدة. لم نحظ بعمق كافٍ في الشوط الأول هذا سمح للاعبي ألبانيا باستخدام لياقتهم البدنية وعلينا أن نحافظ على ثقتنا في أسلوبنا. إنه الطريق الذي يجب أن نسلكه".

وبعدما تلقت شباك إيطاليا أسرع هدف في تاريخ بطولات أمم أوروبا، بهدف لنديم بايرامي بعد مرور 23 ثانية فقط من صافرة البداية، اعتبر سباليتي أن كتيبته أثبتت أنها "فريق قوي أيضا على المستوى الشخصي والفني".
وأضاف المدرب: "إنني سعيد للغاية باللاعبين، لكن هناك أشياء يجب تحسينها. افتقرنا إلى المزيد من الرأسية. ينبغي علينا أن نعمل على إدارة هذا الجانب بشكل أفضل".

 

مقالات مشابهة

  • النصر يعين 3 اختصاصيين لمراقبة المعارين
  • منتخب شباب الهوكي يبحث مواصلة مسلسل الفوز من بوابة الصين .. غداً
  • سباليتي يكشف أوراقه أمام "الماتادور"
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إيطاليا بعد الفوز أمام ألبانيا
  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • جوميز يعلق على مشاركة زيزو أمام سيراميكا كليوباترا رغم الإجهاد
  • إمام عاشور رجل مباراة الأهلي وفاركو في دوري نايل
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • الاتحاد يخطف قائد ريال مدريد من النصر