بوابة الفجر:
2024-06-11@23:41:35 GMT

ضبط 5 طن رنجة فاسدة في الغربية

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

 

واصلت مديرية الطب البيطري بالغربية تكثيف أعمال المرور علي عدد من مصانع إنتاج الأسماك المدخنة "الرنجة" وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال أعياد الربيع شم النسيم وعيد الفطر المبارك.

 

وقال الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة أنه تم تشكيل لجنة من أطباء إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديريه تنسيقا مع مفتشي التموين بمركز كفر الزيات.

 

وأسفر المرور عن تحرير محضر وضبط  5 طن ونصف أسماك مدخنه "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

و قد تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لحين صدور قرار النيابة العامة المختصه حيال المضبوطات والمخالفين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رنجة فاسدة بيطرى الغربية أغذية غير صالحة للاستهلاك الادمى

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة

تواصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة، شن حملاتها المكبرة، لمراقبة السلع المعروضة في الأسواق ومنع التلاعب بالمواطنين، بمدن ومراكز المحافظة.

حيث نفذت المديرية حملة مكبرة، بالاشتراك مع إدارة تموين رشيد، بإشراف محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، ضمن جهود المحافظة، وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك وتوفير غذاء صحي آمن والضرب بيد من حديد على أي مخالف يتلاعب بأقوات المواطنين.

أسفرت عن ضبط 4 محالّ جزاره لقيامهم بذبح لحوم خارج المجزر، وآخر لحيازته شحوم ودهون دون بيانات، وضبط لحوم مجمدة دون بيانات، وكذا ضبط كمية من السجق اللانشون غير صالحين للاستهلاك الآدمي.

كما تمكنت الحملة من ضبط 15 محضرًا متنوعًا لمخابز مخالفة، بنطاق إدكو ورشيد، تمثلت في: 10 مخابز لإنتاجهم خبز ناقص الوطن، ومخبز لتصرفه في 5 شكائر ببيعهم بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وآخر قام بالتوقف عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري وجار مراجعة وجود مبيعات وهمية بالمخبز، و3 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم نظافة أدوات العجين.

ومن جانبه أكد وكيل الوزارة، على استمرار الحملات لتشديد الرقابة على الأسواق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم مصنعة فاسدة ومخابز مخالفة في إدكو ورشيد بالبحيرة
  • في حملات رقابية.. ضبط لحوم مفرومة فاسدة في دمياط
  • ضبط أكثر من 61 كيلو لحوم فاسدة بأسواق سمنود في الغربية
  • الجيش يكشف حصيلة التدابير الأمنية خلال شهر أيار المنصرم
  • ضبط 53 كيلو لحوم فاسدة وتحرر 58 محضر بأسواق السنطة
  • ضبط 182 كيلو أغذية فاسدة في حملة تموينية بدمياط
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الآيس في منشأة القناطر
  • ضبط ٤٦.٥ كيلو لحوم واسماك فاسدة بقطور.
  • ديون المصرف العراقي للتجارة.. امتناع عن التسديد وسط صمت مريب مثير للشبهات
  • قبل عيد الأضحى.. تحذيرات هامة من معهد التغذية حول شراء اللحوم