بغداد اليوم - بغداد

أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية، اليوم الخميس (4 نيسان 2024)، إلقاء القبض على 7 متهمين بالسرقة بينهم امرأة وضبط اسلحة غير مرخصة في محافظتي بغداد وبابل.

وذكرت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "أسفر الجهد الأمني لقطعات الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري عن إلقاء القبض على ( 7 ) متهمين بمواد قانونية تضمنت ( مخدرات، قتل، اعتداء، تهريب، سرقة، تزوير )، في مناطق (ابو دشير، سويب، المعالف، البياع، سبع البور ) في بغداد، ومنطقة (جبلة، الاسكندرية) في بابل".

واضافت، أن "قوة من اللواء الخامس في الفرقة الثانية نفذت عملية تفتيش مناطقي على الاسلحة غير المرخصة في منطقة (جكوك)، أسفرت عن ضبط 2 بنادق مختلفة الانواع ، 52 مخزن عتاد كلاشنكوف اسطواني ، مواد اخرى".

ولفتت الى، أنه "تم إحالة المتهمين مع الاسلحة المضبوطة اصولياً إلى الجهات المختصة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

القبض على متهمين بمهاجمة أهداف أجنبية في العراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، القبض على عدد من المتهمين بمهاجمة أهداف أجنبية بينها فروع لسلسلة مطاعم أمريكية في بغداد مؤخراً.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن المتهمين «اعترفوا خلال التحقيق بقيامهم بالاشتراك مع مجموعة من المتهمين الهاربين بأعمال التخريب»، ضد فروع مطعمي كنتاكي وتشيلي هاوس ومعهد كامبردج.

وأضافت أن بعض المتهمين ينتمون لأحد الأجهزة الأمنية، مشيرة إلى أنها تتابع إجراءاتها للقبض على متهمين آخرين تورطوا في الهجمات.

وهاجمت مجموعة من الأشخاص أمس الاثنين، أحد فروع سلسلة مطاعم كنتاكي الأمريكية في شارع فلسطين بوسط العاصمة العراقية بغداد، مما أسفر عن تهشيم الواجهات الزجاجية والأثاث.

وتدخلت دوريات قوات الأمن لتفريق المهاجمين وأطلقت الأعيرة النارية في الهواء.

وفي الشهر الماضي، قالت وزارة الداخلية العراقية إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على مشتبه بهم في هجمات على ثلاثة مطاعم أجنبية بالعاصمة بغداد، يعتقد أنها مرتبطة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما انفجرت قنبلتان صوتيتان في مقر شركة أميركية للمعدات الثقيلة في حي الجادرية، وفي مقر معهد كمبردج لتعليم اللغة الإنجليزية في شارع فلسطين.

وأودت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ ثمانية أشهر بحياة ما يزيد على 36 ألف فلسطيني، وأدت إلى حملات مقاطعة شعبية لعلامات تجارية غربية في دول عربية وإسلامية احتجاجا على ما يوصف بأنه «دعم أمريكي وأوروبي» لإسرائيل.

 

 

مقالات مشابهة

  • اعتقال امرأة متهمة بقتل رجل شمالي بغداد
  • اعتقال امرأة متهمة بقتل شخص شمالي بغداد
  • القبض على مجموعة من مستهدفي المطاعم والوكالات الأجنبية في بغداد
  • الداخلية تعلن القبض على مجموعة من مستهدفي المطاعم والوكالات الأجنبية في بغداد
  • الأمن العام: القبض على عدة متهمين بارتكاب جرائم متنوعة
  • تأكيداً لـ السومرية.. بيان رسمي بشأن اعتقال مخربين وضبط عجلة حكومية في بغداد
  • القبض على سبعة مخربين وضبط عجلاتهم جنوب بغداد
  • الداخلية:إلقاء القبض على الذين استهدفوا المطاعم الأمريكية جميعهم من الحشد الشعبي
  • القبض على متهمين بمهاجمة أهداف أجنبية في العراق
  • بينهم موظفان بالجمارك وامرأة.. القبض على عصابة مخدرات كويتية