تظاهر المئات في العاصمة البوسنية سراييفو، نصرة للشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي.

وهتف المتظاهرون المناصرون لفلسطين في التظاهرة التي انطلقت الأحد، بشعارات من قبيل "فلسطين حرة" و "أوقفوا الإبادة الجماعية"، حسب وكالة الأناضول.

Skup podrške i solidarnosti s palestinskim narodom "Sarajevo za Palestinu" pic.

twitter.com/UDm5vPrjxL — Anadolu BHSC (@aa_balkans) April 7, 2024
ورفعوا الأعلام الفلسطينية كما اتشح العديد منهم بالكوفية في تعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب إبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت المتظاهرة بيلما بولينا، التي أشارت إلى مشاركتها في مظاهرة أقيمت في نفس المكان قبل 6 أشهر: "بعد 6 أشهر، نشهد شرورا أكثر فظاعة بكثير، من واجبي الأخلاقي أن آتي إلى هنا اليوم وأرفع صوتي وأمنح بصيص أمل للشعب الفلسطيني"، وفقا للأناضول.

بدوره، قال أستاذ الاقتصاد شادي فضة، أحد المشاركين في المظاهرة، إن الفلسطينيين، ومنهم أطفال، يموتون جوعا ولا يصلون لاحتياجاتهم الأساسية من الغذاء والماء والدواء، مشددا على أن "هذا غير إنساني على الإطلاق، الغرب يقف متفرجا ويشاهد ما يحدث ولا يريد اتخاذ أي إجراءات".


ومنذ اندلاع العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، تخرج مظاهرات عارمة في العديد من مدن ودول العالم نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للجرائم الإسرائيلي المروعة بحق المدنيين.

ولليوم الـ185 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ 33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطيني غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال البوسنة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آلاف المتظاهرين في بروكسل يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل

طالب آلاف المتظاهرين في بروكسل، مقر مؤسسات الاتحاد الأوروبي، أمس الأحد بالضغط الاقتصادي والدبلوماسي وفرض عقوبات على إسرائيل لوقف هجماتها على قطاع غزة.

وتجمع عشرات الآلاف في العاصمة البلجيكية، مطالبين بالوقف الفوري للهجمات الإسرائيلية على غزة.

وشارك في المظاهرة موظفون من الاتحاد الأوروبي، وسياسيون بلجيكيون، وممثلون عن مختلف القطاعات، إلى جانب طلاب كانوا يحتجون في أنحاء أوروبا.

وسار المتظاهرون، وهم يرتدون الكوفية الفلسطينية ويحملون الأعلام الفلسطينية ولافتات تحمل شعارات مثل "قاطعوا إسرائيل" و"أوقفوا الإبادة الجماعية"، في الشوارع الرئيسية بالمدينة، مطالبين بالتحرك.

وخلال الاحتجاجات، تم عرض رسائل الصحفيين في غزة على شاشات عملاقة، وتلاها دقيقة صمت على أرواح الضحايا في ساحة جان ري، بين مقر البرلمان الأوروبي ومبنى مجلس الاتحاد الأوروبي.

وأكد سياسيون، من بينهم عضو البرلمان الأوروبي مارك بوتنغا وبيتر ميرتنز من حزب العمال البلجيكي، على ضرورة فرض الدول الأعضاء في الكتلة الأوروبية عقوبات على إسرائيل.

وشدد رئيس حزب تحيا فلسطين في بلجيكا دياب أبو يحيى على أهمية المبادرات الجديدة لمعالجة الأزمة المستمرة.

وقال أبو يحيى إن الاحتجاجات أعطت الأمل لكنها كانت أيضًا مخيبة للآمال، لأنها لم تؤد إلى خطوات سياسية ملموسة.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • آلاف المتظاهرين في بروكسل يطالبون بفرض عقوبات على إسرائيل
  • ربع مليون مشارك في تظاهرة بلندن للمطالبة بوقف الإبادة الجماعية بغزة / شاهد
  • مسؤول فلسطيني: نثمن جهود مصر لإنقاذ العملية التعليمية في غزة
  • مسيرات في مدن أمريكية لإحياء ذكرى النكبة والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات حاشدة حول العالم تنديداً بالعدوان الصهيوني على غزة
  • بن غفير يهدد المتظاهرين ضده بسلاحه الشخصي ويلوح بإطلاق النار (شاهد)
  • مظاهرات في لندن ضد العدوان المستمر وإحياء لذكرى النكبة (شاهد)
  • حزب الريادة: مصر الداعم الأول للشعب الفلسطيني وقضيته منذ نكبة 1948
  • حدث عظيم لفت الانتباه في الضالع
  • “قمة البحرين”.. القادة العرب يصدرون بيانا بشأن الحرب على غزة