قال الأعلامى خالد أبو بكر أنه منذ 4 أشهر يتم انتقاد موضوع تخفيف احمال الكهرباء"انقطاع الكهرباء" ومن ثم يخرج  المتحدث بأسم الحكومة إعلاميا لكشف الأمر.

وطالب خالد أبو بكر خلال تقديم برنامج “كل يوم” المذاع عبر قناة “أون” بتجاوز انتقاد الحكومة بسبب انقطاع الكهرباء قائلا:" الامر مش فى أيد متحدث الحكومة هو فقط ينقل وجه نظر الحكومة فيما يتم اتخاذه".

أمر واقع

وتابع خالد أبو بكر قائلا:" فى اعتقادى أن الحكومة لأى أعلامى هيسأل عن قطع الكهرباء خليك لطيف لأن قطعها مطول شوية طبقا للأولويات".

وأضاف الأعلامى خالد أبو بكر: تعاملوا مع موضوع قطع الكهرباء أنه أمر واقع ".

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي خالد ابو بكر المتحدث باسم الحكومة أحمال الكهرباء انقطاع الكهرباء تخفيف أحمال الكهرباء تخفيف أحمال قطع الكهرباء خالد أبو بکر

إقرأ أيضاً:

مصر: ترقب لزيادة سعر الكهرباء والسكر وسط توقعات بارتفاع معدلات التخضم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تتجه الحكومة المصرية إلى زيادة أسعار عدد من السلع والخدمات خلال الفترة المقبلة، أبرزها الكهرباء في إطار خطة لرفع الدعم تدريجيًا عن الخدمة، وكذلك السكر التمويني من 12.6 جنيه (0.27 دولار) إلى 18 جنيهًا (0.38 دولار) للكيلو، وفق تصريحات رسمية.

وقد تشمل قائمة السلع المرتقب زيادتها المواد البترولية، في انتظار اجتماع لجنة التسعير التلقائي هذا الشهر، فيما أرجع خبير اقتصادي، سبب الزيادة إلى ارتفاع التكاليف، متوقعًا أن تتسبب الزيادات في رفع معدل التضخم خلال الشهور القادمة.

في مطلع العام الحالي، رفعت الحكومة تعريفة الاستهلاك لشرائح الكهرباء بنسبة تتراوح بين 16 إلى 26% ، لتبدأ من 58 قرشًا (0.014 دولار) للكيلو وات للشريحة الأولى بحجم استهلاك بحد أقصى 50 كيلو وات، حتى 165 قرشًا (0.0035 دولار) للشريحة الأخيرة بحجم استهلاك أكثر من 1000 كيلو وات شهريًا.

وتقول الحكومة إن هيئة البترول وشركات الكهرباء تحقق خسائر ضخمة نتيجة تحمل فارق تكلفة استخراج الغاز الطبيعي البالغة 4.25 دولار للوحدة، في حين تباع لوزارة الكهرباء لإنتاج الكهرباء بسعر 3 دولارات للوحدة.

وأرجع الخبير الاقتصادي مدحت نافع، سبب خطة زيادة أسعار الكهرباء في مصر إلى ارتفاع تكلفة إنتاج الكيلو وات، مما يتطلب ضرورة دعم الموازنة العامة لسعر بيع الكهرباء للمواطنين. وأشار نافع إلى أبرز تحديات ارتفاع تكلفة الإنتاج، وهي الفاقد والهدر في شبكة توزيع الكهرباء، وسوء إدارة العقود، ومشكلة مزيج الطاقة في الشبكة المصرية والتي تعتمد بنسبة أكبر على الطاقة غير المتجددة.

واجتمع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، مع وزير الكهرباء ورئيس الشركة القابضة للكهرباء، لمتابعة خطط تقليل نسبة الفاقد في الكهرباء، ووجه "مدبولي" بضبط الفاقد من الشبكات، من خلال تنفيذ أعمال الصيانة ورفع الكفاءة، والحد من وصلات الخلسة (سرقات الكهرباء)، والتعامل معها بشكل فوري، وفق بيان رسمي.

وتوقع الخبير الاقتصادي أن تؤدي زيادة أسعار الكهرباء إلى رفع الضغوط التضخمية، خاصة أن آخر قراءة لمعدل التضخم مازالت أعلى بكثير عن مستهدفات البنك المركزي عند مستوى 7% (±2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من العام 2024، حسب قوله.

مقالات مشابهة

  • مصر: ترقب لزيادة سعر الكهرباء والسكر وسط توقعات بارتفاع معدلات التخضم
  • متحدث الحكومة يكشف دور القطاع الخاص فى إنتاج الكهرباء الفترة المقبلة
  • لماذا يحتكر النظام المصري انتقاد الحرب على غزة ويحرم المواطنين؟
  • هيئة النقل لـ الحجاج: تعاملوا مع الناقل النظامي
  • من هو ولي العهد الكويتي الجديد الشيخ صباح خالد الصباح؟
  • مصر..بدء تلقي طلبات مشاريع إنتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة
  • «هيئة الطاقة الجديدة»: الحكومة تسعى لتحويل 42% من الكهرباء إلى مصادر متجددة
  • بعد تحريك سعر الخبز| أديب لـ الحكومة: "متقولوش المواطن كان بيعطيه للبط والوز"
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • بعد رفع دعم الخبر.. سوال برلماني لوزير الكهرباء حول ارتفاع الأسعار