في مقال سابق لها بمجلة المصور كشفت النجمة الراحلة أمينة رزق عن المجرم الذي دفعها إلى طريق التمثيل.

وقالت أمينة إنها فوجئت بعد وفاة والدها الثري برجل يأتى إلى والدتها فى مقر إقامتهم فى طنطا بمحافظة الغربية، ويخبرها بإنه يعرف عدد من الأشخاص الذين اقترضوا من زوجها مبالغ طائلة، وإنه قرر أن يحضر إليها ليخبرها بالأمر، وعلى استعداد لأن يذهب معها في جولة إليهم لاستعادة تلك الأموال، من أجل عيون الصغيرة أمينة.

تضيف رزق: "أمى كانت طيبة وصدقت وفكرت أن الفلوس المستردة ستجعلنا نعيش في رغد، لكن يا فرحة ما تمت".

وتستكمل الراحلة حديثها لتقول بإن أمر هذا المجرم انكشف عن طريق الصدفة، فخلال مغادرته لبيت أمينة وبينما يتناقش مع زوجته اختلفا على بعض التفاصيل، وهنا هددته الزوجة بأن تفضح أمره أمام والدة أمينة رزق.

في تلك الأثناء وفى ظل ارتفاع صوت الزوجة سمعت واحدة من الجيران ما جرى، فأسرعت إلى والدة أمينة لتخبرها بإن الرجل كان يتحدث مع زوجته في كيفية التخلص منها بعد اصطاحبها إلى إحدى القري وسرقة مصوغاتها الذهبية.

ومع سماع تلك الكلمات قررت والدة أمينة أن تغادر طنطا إلى الأبد وأن ترحل إلى القاهرة، والتي وجدت فيها أمينة الفرصة سانحة لتحقيق حلم التمثيل الذى كان والدها يقف عقبة أمامه، وكانت البداية من مسرح يوسف وهبي الذى كان سببا رئيسيا في تألق أمينة ووضعها على أول طريق النجومية والشهرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمينة رزق محافظة الغربية طنطا

إقرأ أيضاً:

التمثيل التجاري المصري: الإمارات أكبر مستثمر في مصر دوليا

أكد "جهاز التمثيل التجاري المصري" أن دولة الإمارات تعد أكبر مستثمر في مصر على الصعيد الدولي وفقا لبيانات الهيئة العامة للاستثمار حتى أبريل 2023، بقيمة 9.6 مليار دولار، وبعدد شركات تجاوز 1600 شركة في قطاعات مختلفة.

وقال يحيى الواثق بالله رئيس الجهاز إن العلاقات الاقتصادية أحد أبرز ركائز العلاقات المصرية - الإماراتية موضحا أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي بحجم تجارة بينية يصل لنحو 4 مليارات دولار.

وأضاف أن مصر تعد خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الإمارات في مجال التجارة غير النفطية مع الدول العربية بنسبة 7 بالمئة من إجماليها مؤكدا أن العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين أسهمت في زيادة التعاون فى المجالات المختلفة خاصة على المستويات الاقتصادية.

وأشار يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري إلى أن الصادرات المصرية إلى دولة الإمارات بلغت نحو 202 مليار دولار فى مقابل نحو 1.8 مليار دولار واردات مصرية خلال عام 2023، منوها إلى أن أهم الصادرات المصرية تتمثل في اللؤلؤ الطبيعي والأحجار الكريمة والآلات والمعدات الكهربائية والملابس الجاهزة والفواكه والخضروات.

فيما تتضمن أهم واردات مصر من الإمارات الوقود والزيوت المعدنية واللدائن ومصنوعاتها، والنحاس ومصنوعاته والأسماك.

وأشار الواثق بالله إلى أن مايو 2022 كان قد شهد الإعلان عن الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة تجمع الدولتين، إضافة إلى المملكة الأردنية الهاشمية والتي انضمت مملكة البحرين إليها لاحقاً، من أجل تحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في 5 مجالات صناعية واعدة ومؤهلة للتكامل والتعاون مع تخصيص صندوق استثماري بقيمة 10 مليارات دولار للاستثمار في المشاريع المنبثقة عنها.

وأوضح الواثق بالله أن مصر والإمارات والأردن والبحرين وقعت أيضا 12 اتفاقية وشراكة في 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز ملياري دولار في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية وذلك في إطار الاجتماع الثالث لـ«اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة " في فبراير 2023 بالعاصمة الأردنية عمان.

وقال الواثق بالله إن اللقاءات المتواصلة بين المسئولين في الإمارات ومصر عززت من أطر التعاون الثنائي فى المجالات الاقتصادية المختلفة موضحا أن الإمارات كانت فى مقدمة الدول التي وقعت مع مصر اتفاقيات في مجال الطاقة الجديدة وذلك من خلال توقيع اتفاقية لتطوير مشروع لطاقة الرياح بطاقة 10  غيغاواط في مصر والتي ستوفر تكاليف الغاز الطبيعي إضافة إلى المشاركة في تقليل حجم الانبعاثات الكربونية.

وأشار يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري المصري إلى أن الفترة الأخيرة شهدت مساهمة كبيرة لرؤوس الأموال الإماراتية فى الاستثمارات الدولية الموجهة للسوق المصرية وذلك من خلال إبرام عدد من الصفقات الاستثمارية والاستحواذات الهامة فى عدد من القطاعات الصناعية والعقارية والخدمية واللوجستية إضافة الى قطاعات الطاقة.

مقالات مشابهة

  • أمينة الفتوى عبر قناة «الناس»: بر الوالدين يعادل أجر الحج
  • محامٍ يوضح ضوابط النفقة الزوجية.. هل تُرفع الدعاوى مجمعة أم مفردة؟
  • سبدة تعترض على طلب الطاعة وتتهم زوجها بالتحايل لإجبارها على العيش
  • التمثيل التجاري المصري: الإمارات أكبر مستثمر في مصر دوليا
  • سر الزوجة الأولى.. هل قتل سفاح التجمع زوجته؟
  • الفنانة مي نور الشريف لـ«الوطن»: لم أعتزل التمثيل وسأعود قريبا
  • الإذن الكتابى يهدد زوج بالحبس بعد تصرفه فى منقولات زوجته دون علمها
  • «التمثيل التجاري»: الإمارات أكبر مستثمر في مصر بـ9.6 مليار دولار
  • أنا مش متمرس في التمثيل.. أمير عيد يكشف عن سر التشابه بينه و علي بـ مسلسل دواعي سفر
  • عباس أبو الحسن.. الحزن يخيم على أسرة السيدة الراحلة بعد إصابتها بارتجاح فى المخ