ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند، نصه: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل الاستقدام من إندونيسيا للأفراد متاح حاليًا؟".

استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

أجابت منصة مساند، عبر حسابها بموقع إكس، بأن استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا متاح للشركات فقط.

وأشارت إلى أنه يمكن للعميل الفرد الاستفادة من الباقات المتوفرة لدى الشركات، وللحصول على الخدمة يمكن التواصل مع أحد الشركات الموفرة لهذه الخدمات.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أ. حسان
استقدام العمالة المنزلية من اندونيسيا متاح للشركات فقط. ويمكن للعميل الفرد الاستفادة من الباقات المتوفرة لدى الشركات. وللحصول على الخدمة يمكنك التواصل مع أحد الشركات الموفرة لهذه الخدمات.

ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا ...

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) April 17, 2024 خدمات منصة مساند

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حققت إنجازات مميزة في قطاع الاستقدام عبر منصة مساند حتى عام 2023، حيث بلغ إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر المنصة خلال عام 2023م، أكثر من مليوني عقد، وذلك في خطوة استباقية تعزز مكانة المنصة دولياً، إذ تمت إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية وهى: "إثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا"، فيما بلغت عدد الدول المتاحة للاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، ما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: منصة مساند العمالة المنزلية مساند استقدام العمالة المنزلية منصة مساند استقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا العمالة المنزلیة من

إقرأ أيضاً:

استجمام قبل الذبح.. "صالون تدليك" للأبقار في إندونيسيا قبل عيد الأضحى (صور)

داخل صالون صغير بجانب طريق سريع في عاصمة إندونيسيا جاكرتا، يقوم سوماروان البالغ من العمر 45 عاما، بتدليك بقرة بنية اللون استعدادا لتقديمها كأضحية في العيد.

ويفترض أن تكون هذه البقرة البالغة من العمر عامين في أفضل حالاتها لبيعها كأضحية في عيد الأضحى.

ويقول سوماروان الذي يقع صالونه في ممر سفلي تحول إلى سوق مؤقت بيع المواشي: "إذا ضربتها بيدي بهذه الطريقة ستشعر بالاسترخاء لأنها تعرف أنني أفعل ذلك بحب".

ويضيف أنه واحد من شخصين فقط يمارسان تدليك الأبقار في هذه المنطقة، مشيرا إلى اللكمات التي يوجهها للحيوان تبدو عنيفة لكن البقرة تثق به.

ويوضح أنه "إذا أقدم أشخاص آخرون على فعل ذلك قد تغضب البقرة لأنها ستشعر وكأنها تعنَف".

'Salon' prepares cows for Eid sacrifice.

Under a highway in the Indonesian capital Jakarta, a brown cow stands calmly as masseur Sumarwan gets to work, clenching his fist to beat the animal's legs and help it relax ahead of its slaughterhttps://t.co/rrPwiORldIpic.twitter.com/0ceK9MdsZJ

— AFP News Agency (@AFP) June 13, 2024

ويستخدم سومروان مستحضرا مخصصا للبشر على أي بقرة تبدو بحالة صحية سيئة لتسريع عملية شفائها، ويقول إن "أحد شروط تقديم البقرة كأضحية أن تكون بصحة جيدة".

ولا تظهر الحيوانات انزعاجا من المرور السريع للشاحنات والمقطورات على الطريق فوق النفق، ومع أن حركة المرور تثير ضجيجا كبيرا يعتبر سوماروان أن موقع صالونه مثالي إذ يحميه من الحرارة الإستوائية والأمطار الغزيرة في جاكرتا.

وفي المقابل، ولجذب الزبائن ورفع المبيعات تقول ميتا زوجة كاستونو منذ 15 عاما تقوم شركته المتخصصة بنقل المواشي من وسط جزيرة جاوة ببيعها في العاصمة جاكرتا، إنها نشرت مقاطع فيديو قصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الأبقار خلال تدليكها في مقصورة صغيرة مع لافتة "صالة تدليك للبقر" في الخلفية.

وتضيف: "نريد أن نستقطب الزبائن بالاعتماد على شيء فريد من نوعه، وأن نظهر معاملتنا الجيدة للحيوانات".

وتفيد بأن كسب المال ليس همهم الوحيد وأن ما يقومون به مرتبط بالطقوس الدينية، وليس دافعهم الأساسي تحقيق أرباح كبيرة، مردفة بالقول: "ندير صالة تدليك الأبقار لأننا نريد ضمان أنها في حالة جيدة".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • بينها راتب 10 آلاف درهم.. تعرف إلى شروط استقدام «أقارب المقيم» بالإمارات
  • أفضل متجر لأجهزة الليزر المنزلية في جميع الدول العربية والسوق الأمريكي والأوروبي
  • تيك توك يلغي 450 وظيفة في إندونيسيا
  • من إندونيسيا إلى نيجيريا وأوزبكستان.. هذا ما يميز احتفالات عيد الأضحى في الدول الإسلامية
  • مع كثافة إقبال الزوار.. “حالة إشغال المصليات” تتيح لرواد المسجد النبوي معرفة المواقع الشاغرة
  • تجار الجملة يتوقعون استقرارا في المبيعات مع ارتفاع الطلب على اللوازم المنزلية ومواد الغذاء
  • أغرب ما ستراه.. استكمال مباراة كرة قدم رغم ثوران بركان مخيف (فيديو)
  • استجمام قبل الذبح.. "صالون تدليك" للأبقار في إندونيسيا قبل عيد الأضحى (صور)
  • هل يمكن استقدام عامل منزلي عمره 20 عامًا؟.. منصة مساند تجيب
  • البنك الأهلي يطلق تحديثات على "حساب الأهلي وسيط Escrow" لإتمام وإدارة الصفقات للأفراد والشركات