أصدر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، القرار الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي الحر والفينو، مشددا على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج، في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي 72%.

قائمة أسعار الخبز السياحي الحر والفينو

وشملت القائمة الرسمية لأسعار الخبز السياحي الحر والفينو، الصادرة في قرار الدكتور علي المصيلحي، في بيان رسمي منذ قليل، كما يلي.

- رغيف العيش السياحي الحر وزن 80 جراما بسعر 150 قرشا.

- رغيف العيش وزن 40 جراما بسعر 75 قرشا.

- رغيف العيش وزن 25 جراما بسعر 50 قرشا.

- رغيف الفينو  وزن 50 جراما بسعر 150 قرشا.

- رغيف الفينو وزن 35 جراما بسعر 100 قرش.

وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنّ القرار يأتي تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة، مع توفير الدقيق الحر للمخابز استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72% بمعرفتها.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة معاون معالي الوزير، أنّ القرار ألزم المخابز السياحية الحرة والمخابز الأفرنجية العاملة في إنتاج وبيع الخبز السياحي الحر والخبز الفينو للمواطنين بالمواصفات والأوزان والحد الأقصى للسعر المقرر لكل وزن وكل مخالفة لأسعار وتداول الخبز يعاقب عليها بالمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950وتعديلاته وكل مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين التموين أسعار العيش وزارة التموين المخابز الخبز السياحي الخبز السیاحی الحر أسعار الخبز جراما بسعر

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات تصل 20%.. التموين تطرح «لحوم ودواجن» بمناسبة عيد الأضحى

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك2024، وضخ كميات كبيرة من الماشية، بتخفيضات تصل لـ 20%.

وزارة التموين والتجارة الداخلية

يوفر «الأسبوع » لزواره ومتابعيه، من خلال السطور التالية، عن كل ما يخص التخفيضات التي تطرحها وزارة التموين، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم من هنـــــــــــــا.

وزارة التموين تتعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية

أضافت وزارة التموين والاتجارة الداخلية، أنه تم التعاقد على ما يقرب من 30 ألف رأس من الماشية الحية، وسيتم التوزيع عبر عدة منافذ منها 1350 مجمعًا استهلاكيًا، وستشهد زيادة معدلات الضخ اليومية بمعدل 50% عن المعدل الطبيعي.

أوضح وزير التموين والتجارة الداخليه الدكتور علي المصيلحي، أنه مستهدف ضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 15 الي 20% عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة لعيد الاضحى المبارك 2024.

أسعار اللحوم

ومن الجانب الأخر، قال اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي للشركه القابضة للصناعات الغذائية، أنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها من البلاد الآتية، وهي: السودان و جيبوتي و اوروجواي والهند إضافة إلي البلدية، وأوضح حسنين أن تلك اللحوم تأتي كرؤوس ماشية حية، و يتم ذبحها في محجري توشكي و سفاجا.

وأكد محمود السعدني العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، يوجد حاليًا في محجر توشكي 8 آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

أسعار اللحوم

وقال السعدني، خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين: إن هناك 10 آلاف رأس ماشية من جيبوتي متواجدة حاليا في محجر سفاجا، مضيفا أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام منهم 500 طن، وجاري استلام الكميات الأخرى تباعًا.

وأشار إلي أن هناك لجانًا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية متواجدة في السودان وجيبوتي للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض.

وقال السعدني، أنه يتم طرح اللحوم و الدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية بما يتراوح من 15 إلي 20%، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيه، بينما اللحوم السوداني 285 جنيه، و ضأن مجمد أوروجواي 335 جنيه، و الضأن البلدي 360 جنيه

أسعار اللحوم اليومسعر اللحوم والدواجن في منافذ وزارة التموين

وقال كمال، أنه يتم طرح كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيهًا، و335 جنيهًا للبلدي الطازجة، كذلك الضأن المجمد بسعر 335 جنيه للكيلو، ويصل سعر الضأن البلدي 360 جنيه للكيلو، لافتَا إلي أنه يتم طرح كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيهًا، ويتم ضخ كميات كبيرة بنحو 1000 طن، إضافة إلي 3 آلاف طن من الدواجن بسعر 135 جنيهًا للكيلو الواحد.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ «التموين» اليوم
  • بتخفيضات تصل 20%.. التموين تطرح «لحوم ودواجن» بمناسبة عيد الأضحى
  • وزير التموين: تخفيض 20% على اللحوم والدواجن بمناسبة عيد الأضحى
  • أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • انخفاض أسعار الليمون في أسواق الأردن
  • طريقة استخراج بدل فاقد بطاقة التموين
  • وزير التموين يعلن موقف الحكومة من زيادة سعر سكر التموين لـ 18 جنيها
  • أسعار السكر اليوم الأحد لدى تاجر الجملة.. المكرر بكام
  • في انتظار الحكومة.. تأجيل أولى جلسات دعوى الخبز المدعوم في مصر
  • لرد الحكومة.. تأجيل دعوى إلغاء قرار رفع سعر رغيف العيش لـ 23 يونيو