الثورة نت|

دشنت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة، اليوم، أنشطة المدارس والدورات الصيفية للعام 1445هـ.

وأكدت كلمات فعالية التدشين بمركز المحافظة، أهمية المدارس والدورات الصيفية لإكساب الطالبات المهارات المتنوعة وتزويدهن بالعلم النافع.

وتطرقت إلى ما تمثله المدارس الصيفية من اهمية في تعزيز التربية الإيمانية المرتبطة بالهوية اليمنية الإيمانية في اوساط الطالبات وتزكية النفوس والفوز برضى الله.

ودعت الكلمات، المجتمع الى الدفع ببناتهم الطالبات للالتحاق بالمدارس والدورات واستغلال فترة العطلة الصيفية في تعلم القرآن الكريم وتعزيز الثقافة القرآنية التي تحصن الجيل الناشئ من الحرب الناعمة.

تخلل التدشين قصائد وفقرات متنوعة معبرة عن أهمية المدارس والدورات الصيفية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الدورات الصيفية حجة المدارس والدورات الصیفیة

إقرأ أيضاً:

اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة

يمانيون../
شهدت عدد من مديريات أمانة العاصمة، اليوم، فعاليات ختامية للأنشطة والدورات الصيفية للعام 1445هـ، وتكريم المدرسين والطلاب المتفوقين، تحت شعار “علم وجهاد”.

وقدَّم الطلاب عروضاً كشفية ومهارية، وفقرات خطابية وثقافية وإبداعية، عكست مستوى التأهيل والمهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال فترة التحاقهم بالدورات والمدارس الصيفية المفتوحة والنموذجية.

وتضمنت الفعاليات، التي حضرها عدد من مسؤولي الدولة والقيادات ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية والتربية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور، تقديم نماذج للطلاب في مجال القرآن الكريم والحديث والإلقاء والخطابة والشعر والإنشاد، والمواهب الإبداعية.

وأكدت الكلمات أهمية الدورات الصيفية في تنوير الجيل الصاعد بالعلم والوعي والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية، وتحصينهم من الثقافات المغلوطة، والانحراف، ومخاطر الحرب الناعمة، والتصدي لمؤامرات ومخططات أعداء الأمة.

وتطرقت إلى ما تلقاه الطلاب، خلال الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية، من علوم قرآنية وإيمانية ومهارات معرفية وثقافية وتوعوية، وأنشطة تأهيلية ورياضية وبدنية، وتنمية مواهبهم المختلفة.

وأوضحت الكلمات دور وأهداف الدورات الصيفية في بناء جيل المستقبل، وتنشئته على التربية الإيمانية والثقافة القرآنية، يسعى لخدمة دينه وأمته، وتحرير مقدساتها ومواجهة الأعداء.

وأشادت بنجاح الأنشطة والدورات الصيفية لهذا العام، وإقبال وتميّز الطلاب المشاركين فيها، وجهود المعلمين والقائمين عليها، والزخم والاهتمام الرسمي والمجتمعي الكبير.

تخللت فعاليات الاختتام تكريم مدراء وكوادر وطلاب المدارس الصيفية بشهادات تقديرية وهدايا رمزية.

مقالات مشابهة

  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية للفتيات بمدينة ذمار
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في الإصلاحية المركزية بصعدة
  • اختتام الدورات الصيفية في مديرية مبين بحجة
  • الهيئة النسائية بالحديدة تنظم الحفل الختامي لأنشطة الدورات الصيفية للطالبات
  • التعبئة العامة تختتم أنشطة الدورات الصيفية في مديرية معين بأمانة العاصمة
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز
  • الخدمة المدنية تدشن أدلة الخدمات لـ 15 وحدة خدمة عامة
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء