السويداء-سانا

نحو ألفي عنوان ضمها معرض الكتاب الذي افتتحه فرع اتحاد الكتاب العرب ونقابة المعلمين ومديرية التربية بالسويداء اليوم بالتعاون مع مجموعة من الفعاليات الثقافية والأهلية في ثانوية الشهيد غالب العيسمي المهنية بمدينة صلخد.

المعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي للكتاب والمستمر لغاية الثلاثين من الشهر الحالي يحوي عناوين متنوعة من الكتب الأدبية والتاريخية والفلسفية والدراسات وتلك الخاصة بالأطفال، بحسومات وأسعار رمزية، وذلك بحسب القائمين عليه.

وذكرت رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء وجدان أبو محمود في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المعرض يتوافق مع الحالة الثقافية المشجعة للقراءة في صلخد والوعي من قبل المجتمع المحلي فيها لإقامة المعارض، مبينة أنه ضم إصدارات متنوعة لاتحاد الكتاب بحسومات وصلت لنحو 60 بالمئة من سعر الكتب، إضافة لمشاركة عدد من دور النشر تشجيعاً لنشر ثقافة الكتاب واقتنائه.

وأشار مدير التربية بالسويداء أكرم الحسنية في تصريح مماثل إلى توافق المعرض مع خطة وزارة التربية لتشجيع القراءة وإقامة المعارض ونشر ثقافة الكتاب، منوها بدور المجتمع المحلي في إنجاحه.

ولفت خالد أبو فخر عضو المكتب الفرعي لنقابة المعلمين إلى أهمية إقامة معارض الكتب ضمن المدارس تشجيعا للجيل الجديد على القراءة، وتوسيع نطاقها للأرياف، وعدم حصرها في مراكز المحافظات فقط.

وبينت رئيسة شعبة المكتبات في مديرية التربية مروة الخطيب أنه تم خلال المعرض تخصيص جزء من ريع الكتب لدعم المكتبة المدرسية في المحافظة، كما قدمت غرفة تجارة وصناعة السويداء مبلغاً مادياً لدعم شراء كتب للمكتبات في منطقة صلخد.

وجرى خلال افتتاح المعرض تكريم المواطن أسد الجوهري لدوره في تأسيس مكتبة ووضعها في خدمة المهتمين بالقراءة وعدد من المشرفين على المكتبات الريفية بمنطقة صلخد تقديرا لجهودهم.

عمر الطويل

 

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الكتاب الأول بقصر الثقافة بمدينة الشلاتين

افتتح اللواء محمد البنا رئيس مدينة الشلاتين معرض الكتاب الأول بمدينة الشلاتين والمقام بقصر الثقافه حيث شاركه كلا من عمرو بسيونى رئيس الهيئه العامه لقصور الثقافه وعماد فتحى رئيس إقليم جنوب الصعيد ومحمد على ابراهيم مساعد رئيس مدينة الشلاتين وعلى نور عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التنفيذيه والشعبيه بالمدينه وعدد كبير من المواطنين.


و أن المعرض يضم  مجموعه من اصدارات هيئة الكتاب ٤٠٠ عنوان واصدارات هيئة قصور الثقافه 200 عنوان واصدارات دار الكتب والوثائق ٢٥٠ عنوان  واصدارات دار المعارف 850 عنوان وكذالك ضم المعرض مجموعه من الحرف اليدويه بالمدينه ( جلديه وخوص وخرز) وشهد المعرض اقبالا كبيرا من المواطنين.

ويأتي المعرض تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والسيد اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر واحمد بهي الدين رئيس الهيئه المصرية العامه للكتاب

مقالات مشابهة

  • صحيفة صينية: «أبوظبي الدولي للكتاب» الأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط
  • انطلاق الدور الأول لبطولة كأس الجمهورية بكرة القدم للبراعم بالسويداء
  • معرض طهران الدولي للكتاب
  • أكثر من 2000 كتاب في معرض للكتاب بجامعة البعث
  • افتتاح معرض الكتاب الأول بقصر الثقافة بمدينة الشلاتين
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)
  • شلاتين تحتضن أول معرض للكتاب - كتب مجانية وإصدارات مُخفضة وخصومات 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. كتب مجانية وطرح إصدارات الوزارة بأسعار مُخفضة وخصومات تصل إلى 50%
  • "الشلاتين" تحتضن أول معرض للكتاب.. إصدارات بأسعار مُخفضة وخصومات تصل 50%
  • افتتاح أول معرض للكتاب في قصر ثقافة الشلاتين.. وتخفيض 50% على الإصدارات