العناية بالبشرة من أهم الأشياء التي تشغل بال عدد كبير من الأشخاص حول العالم، ومع كل يوم جديد يستحدث خبراء التجميل كل ما هو جديد ومفيد للمهتمين بهذا المجال، وبحسب ما ذكر في جريدة «times of india»، هناك علاج يعمل على تحسين البشرة وإخفاء آثار التجاعيد.

العلاج بالضوء الأحمر

يعتمد هذا العلاج على تسليط الضوء الأحمر على الوجه، تخترق موجات الضوء طبقات الجلد وتعزز من وجود «الكولاجين» وهو البروتين الذي يساعد على تقليل الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الوجه، فمع تقدم في العمر يقل إنتاج هذا النوع من البروتين، تبين أن الضوء الأحمر يساعد على تحسن حالة البشرة وتقليل علامات التقدم في العمر.

تقليل الالتهابات 

التهابات البشرة يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، وبحسب ما ذكر في جريدة «times of india»، إن الضوء الأحمر يحتوي على مضادات للالتهابات، وتساعد هذه المضادات في تهدئة البشرة من الإحمرار أو حالة تهيج التي تصيب البعض.

عيوب العلاج بالضوء الأحمر

العلاج بالضوء الأحمر يعد من العلاجات الفعالة التي ربما ينصح بها بعد الأطباء للتخلص من مشكلات البشرة مثل حب الشباب وظهور التجاعيد على الوجه، لكن هناك بعض العيوب التي جعلته ليس الخيار الأول لدى الأطباء بحسب ما ذكره استشاري الجلدية إيمان سند.

- ليس أي ضوء أحمر يجوز استخدامه للعلاج، هناك جهاز خاص يجب استعماله يتوفر لدى الطبيب 

- البطء في الحصول على نتيجة جيدة

- يجب على المريض الالتزام بعدة جلسات تقام مرة على الأقل في كل أسبوع، ولا تقل مدة الجلسة عن 15 دقيقة

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حب الشباب التجاعيد البروتين الضوء الأحمر الضوء الأحمر

إقرأ أيضاً:

3 أطعمة تغنيك عن المرطبات لبشرتك.. مفعولها يظهر من أول مرة

يعاني أصحاب البشرة الجافة، في فصل الصيف، تدهورا شديدا في وجوههم قد يؤدي إلى تشققات وجروح سطحية؛ بسبب فقد الجلد للرطوبة، والتعرض للشمس، ويرغبون في ترطيب الوجه بشكل مستمر لتفادي تلك المشاكل، ويجهل الكثيرون أن الطعام الصحي له عامل كبير لكفاءة الجسم والحصول على بشرة صحية مشرقة وخالية من المشكلات من خلال تناول الأطعمة الصحية والمتنوعة.

أطعمة تساعد على ترطيب البشرة

وخلال السطور التالية نستعرض أطعمة تساعدك على ترطيب البشرة، يمكنك الاستافدة بها ضمن نظامك الغذائي، وفقًا لموقع «style».

البطاطا

يقول الدكتور شادي عبد العال خبير التغذية العلاجية لـ«الوطن»، تعد البطاطا مصدر لفيتامين A، إذ يُنصح بتناولها بقشرها بعد غسلها جيدًا، لأنها بذلك تحتوي على كمية أكبر من العناصر الغذائية التي تحمي البشرة، بالإضافة إلى مركب بيتا كاروتين الذي يعمل على تقوية الحاجز الواقي للبشرة من الشمس ومن عوامل التلوث، ويرطب خلايا الجلد ويحميها من أي جفاف أو ترهلات.

جوز الهند

تناول جوز الهند وشرب الماء الخاصة بها يمكن أن يكون مفيدًا أيضا للحصول على جلد ناعم؛ لأنه به مضادات للبكتيريا التي تحمي الجلد من الإصابة بحب الشباب والبثور، ويساعد على الحفاظ بترطيب البشرة ويجعلها أكثر نضارة.

الشوفان

الشوفان به كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، وغني بالألياف، وضرورية لمنع الجلد الميت وتخفيف الإحمرار ومشاكل الجلد الأخرى التي تسبب الجفاف ومشاكل البشرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس "شباب مصر": تحديات كثيرة ومتلاحقة تواجه الشباب في عالم مليء بالمتغيرات
  • علاج واعد يستهدف سرطان العظام.. تفاصيل
  • هل هناك علاقة بين الإسهال ومرض السكر.. حسام موافي يوضح.. فيديو
  • علاج جديد يستهدف أخطر أنواع سرطان العظام
  • علاج واعد يستهدف نوعا شائعا من سرطان العظام
  • ماسك بيتي يوميًا.. 7 وصفات غير مكلفة لحماية بشرتك في الصيف
  • وزير الشباب يلتقي شباب حملة «تيكيا Techia» للتوعية بأضرار المخلفات الإلكترونية
  • 3 أطعمة تغنيك عن المرطبات لبشرتك.. مفعولها يظهر من أول مرة
  • باحثون في الصين يعلنون علاج مرض السكري لأول مرة في العالم
  • كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء.. وصفات طبيعية بخطوات بسيطة