احتفل المئات من أبناء الطرق الصوفية المختلفة، مساء اليوم الأربعاء، بالمولد الرجبي للسيد البدوي بمدينة طنطا، والذي يختتم غداً الخميس، حيث تقيم مختلف الطرق احتفالاتها في السرادقات والساحات المجاورة للمسجد الأحمدي بطنطا والتي تتضمن حلقات الذكر ويشارك في إحيائها عدد من المنشدين الدينيين بحضور المريدين والزوار ومحبي أولياء الله الصالحين.

ونظمت الطريقة القصبية والطريقة الجازولية، مساء اليوم، احتفاليه وأمسية دينية بمناسبة رجبية السيد البدوي، وذلك بمقر الطريقة القصبية بمدينة طنطا وتناولت الاحتفالية عدد من التواشيح وحلقات الذكر والدروس الدينية وذلك بحضور الشيخ أحمد جودة وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية والشيخ محمد صفوت وكيل المشيخة العامة بالإسكندرية، والدكتور موسي عبد اللطيف أستاذ علوم القراءات بجامعة الأزهر و وكيل المشيخه العامه بالدقهلية ووكيل الطريقة القصبية وعماد ذكريا مدير مكتب شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

وشهدت المنطقة المحيطة بالساحة الأحمدية، احتفال المئات من مشايخ ومريدي الطرق الصوفية بالمولد الرجبي، «المولد الصغير» كما يطلق عليه الصوفية للعارف بالله سيدى أحمد البدوى بمدينة طنطا فى محافظة الغربية، وسط تواجد أمنى مكثف بجميع الشوارع والميادين لتأمين زوار المولد الرجبي العارف بالله سيدى أحمد البدوى.

وكان المئات من الصوفية ومشايخهم قد توافدوا على المسجد الأحمدى وسط تواجد أمنى مكثف بجميع الشوارع والميادين لتأمين زوار رجبية العارف بالله سيدى أحمد البدوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدينة طنطا الطرق الصوفية المسجد الأحمدي بطنطا الطرق الصوفیة المئات من

إقرأ أيضاً:

بعد تأهلها لـ«ألعاب التزلج العالمية».. كيف بدأت مسيرة مريم البدوي مع «الباتيناج»؟

قالت مريم البدوي، لاعبة منتخب مصر في رياضة التزلج الفني، إنَّها بدأت رحلتها مع ألعاب التزلج أو الباتيناج  في عمر الرابعة، لافتة إلى أنها رياضة تستغرق وقتا طويلا للغاية لتعلمها، رغم أن تعلمها جاء بالصدفة، عندما كانت تمارس «جمباز» في النادي.

«الباتيناج» في مصر منذ زمن

«مريم» التي تأهلت إلى بطولة ألعاب التزلج الفني العالمية 2024، مؤخرا، أضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «اللعبة موجودة في مصر من زمان وظهرت في أفلام عبد الحليم حافظ، لأنه كان بيطلع في أفلامه وبيجي عندنا في نادي المعادي يصور فيلمه بيلعب باتيناج، فاللعبة موجودة في مصر من زمان أوي، لكنها مكانتش على شكلها الحالي».

بطولات عالمية لرياضة «الباتيناج»

وتابعت «مريم»: «يجري تنظيم بطولات عالمية في الوقت الحالي للباتيناج الإيقاعي، وهناك اتحاد دولي لهذه الرياضة، وتنظم على مستوى عالي لترتقي إلى رياضة وليست مجرد لعبة، وتستغرق وقت طويل لإتقانها وهي شبيهه برياضة الجمباز، لأنَّ كلاهما لهما نفس الحركات، واتمرن 4 ساعات يوميا».

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. منة فضالي تعايد على جمهورها بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة أرض الملاعب
  • في اجواء من الفرحة.. محافظ قنا يؤدى صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد سيدى عبد الرحيم القنائى
  • حاج مصري يشيد بإجراءات الحج: "روحي فداء للسعودية" (فيديو)
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • سيمون تعايد على جمهورها بهذه الطريقة وتقدم الشكر لهؤلاء الأشخاص
  • بعد تهديد أتباع خامنئي بقلب الطاولة.. الداخلية السعودية: أمن الحج خط أحمر ولن نسمح بتحويل المشاعر المقدسة لساحة هتافات
  • بعد تأهلها لـ«ألعاب التزلج العالمية».. كيف بدأت مسيرة مريم البدوي مع «الباتيناج»؟
  • إبداع"أعوذ بالله العظيم".. قصيدة للشاعر عبدالله وليد
  • صحة سوهاج تنهي استعداداتها لعيد الأضحى المبارك