كشف الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق بجامعة عين شمس، تفاصيل اكتشاف رسائل دكتوراه مسروقة من الذكاء الاصطناعي بالكلية.

 

«التعليم العالي» تشيد بالأداء المتميز لكورال «هارموني عربي» التابع لجامعة عين شمس قيادات شركة إنبي 2024 تستقبل وفد بحوث الشرق الأوسط التابع لجامعة عين شمس

 

 وقال محمد صافي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامجه "آخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "هناك مجهودات كبيرة تبذل لمكافحة عدم الأمانة العلمية في البحث العلمي وتقليص السرقات العلمية".

 

وأضاف محمد صافي: "الجامعة لها عدة أدوار وهم التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع".

 

 وتابع محمد صافي: "عندما توليت المسئولية في كلية الحقوق اقترحت إنشاء لجنة أخلاقيات البحث العلمي لرصد أي سرقات علمية في الأبحاث العلمية".

 

وأكمل محمد صافي: "هناك من يعد الرسائل العلمية للباحثين خارج الجامعة وهذا الأمر حقيقة"، مضيفًا: "لدينا أحدث البرامج العلمية لبحث رسائل الدكتوراه للتأكد من أنه لا يوجد بها سرقات علمية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رسائل دكتوراه عين شمس كلية الحقوق اخبار التوك شو محمد صافی عین شمس

إقرأ أيضاً:

مستجدات الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي ضمن مؤتمر هايتك العلمي الثالث

دمشق-سانا

تتركز فعاليات مؤتمر هايتك العلمي الثالث المرافق لفعاليات الدورة العاشرة من معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هايتك 2024 على أحدث المستجدات في مجال الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي.

ويضم المؤتمر 28 ورقة علمية ومشروعاً جامعياً يهدف إلى توفير منصة عالية المستوى للباحثين والمهندسين والعاملين في المجال الأكاديمي لتقديم أحدث ما توصلت إليه البحوث حول الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم لفت في تصريح للإعلاميين خلال زيارته لمعرض ومؤتمر هايتك 2024 إلى أهمية مشاركات الجامعات والهيئات العلمية والتي تضمنت أوراقا علمية وبحثية مهمة ومشاريع طلابية متميزة تتعلق بمجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والأمن المعلوماتي وإدارة الأعمال إضافة إلى التعرف على أحدث التقنيات في مجال البرمجيات والذكاء الاصطناعي والروبوتيك وتبادل الخبرات والمعارف.

وبين الوزير أن جميع المشاريع المشاركة لها تطبيق عملي سواء في مجال القطاع المالي أو التجاري والتفاعل الإلكتروني وفي مجال الصناعة وتقنيات قطاع التعليم والتربية وهذا دليل على تطور مستمر للمشاركات عاماً بعد عام.

رئيس الجامعة الافتراضية السورية الدكتور خليل عجمي رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر هايتك قال: يتوجب علينا التفكير بالطريقة الصحيحة لاستثمار المشاريع العلمية بهدف تحقيق التنمية المستدامة، لافتا إلى أن سورية تمتلك المواهب العلمية القادرة على النهوض بالاقتصاد الوطني في حال استثمارها على النحو الأمثل وتحويلها لشركات ناشئة لها تأثيرها الإيجابي بالمسار الاقتصادي التنموي.

الدكتور شادي بيطار أمين سر اللجنة العلمية لمؤتمر هايتك الثالث حول النظم الذكية أوضح في تصريح لسانا.. أن فكرة المؤتمر بدأت منذ 3 سنوات عبر ورشة عمل حول الدفع الإلكتروني والتحول الرقمي ثم تطورت الفكرة في الأعوام اللاحقة لتصبح مؤتمراً علمياً متخصصاً يمثل منصة يلتقي فيها الباحثون والشباب مع الصناعيين ومالكي الشركات لتصبح هذه المشاريع حقيقة على أرض الواقع.

ولفت بيطار إلى أن محاور المؤتمر تتركز حول خوارزميات الذكاء الاصطناعي وأنظمة التحكم الذكية والروبوتات الذكية إضافة إلى أمن الشبكات، مبيناً أنه تم تخصيص جوائز مالية سيتم توزيعها في ختام المؤتمر لأفضل مشروع جامعي وأفضل ورقة علمية.

ويشهد معرض هايتك 2024 الذي تتواصل أعماله على أرض مدينة المعارض الجديدة لغاية الثامن من شهر حزيران الجاري وتنظمه المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات مشاركات مميزة لمجموعة مهمة من المدارس الافتراضية والجامعات، والتطبيقات الطبية والعقارية وخدمات الدفع الإلكتروني، والمصارف والبنوك إضافة إلى شركات البرمجة والتحول الرقمي وشركات التجهيزات والمعدات الخاصة بالمراقبة والأتمتة.

هيلانه الهندي

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد: القيادة حريصة على مواكبة متطلبات المستقبل
  • 101 خريج من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • مستجدات الأنظمة الذكية والذكاء الاصطناعي ضمن مؤتمر هايتك العلمي الثالث
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج طلبة جامعة «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي»
  • خالد بن محمد بن زايد يشهد حفل تخريج دفعة عام 2024 من جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي
  • الجامعة البريطانية في مصر تفوز بجائزة أفضل إنتاج علمي
  • فوز الجامعة البريطانية بجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد
  • كلية الطب البشري بالجامعة الأسمرية تتسلم معامل حديثة
  • لتقليل الفاتورة الاستيرادية وتعميق التصنيع المحلي.. ورشة لجامعة الجلالة حول استثمار الإمكانيات التكنولوجية
  • «محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي» تنشر 1000 ورقة بحثية على مستوى العالم