الوطن:
2024-06-16@12:13:14 GMT

إحالة عدد من العاملين بمسشفى الضبعة للتحقيق

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

إحالة عدد من العاملين بمسشفى الضبعة للتحقيق

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، فى وقت متأخر من مساء الخميس، زيارة مفاجئة إلى مستشفى الضبعة المركزي؛ لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمرضى، والوقوف على مدى جاهزية المستشفى للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة وخاصة مع قرب البدء في تنفيذ خطة التأمين الطبي في منطقة الساحل الشمالي.

وأكد وكيل وزارة الصحة خلال الزيارة توافر الأدوية والمستلزمات وأكياس فصائل الدم ومشتقاته والأمصال، ومخزون الأكسجين الطبي، فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات العلاجية للمرضى بالاستقبال والطوارئ.

وراجع تنفيذ إجراءات استقبال الحالات الطارئة سواء حوادث أو غرق وغيرها وفقاً للبروتوكولات الصادرة من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر الحضور والانصراف للنوبتجية للإطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بالنسب التى تتلائم وتقديم الخدمة الطبية جيدة، ونسب الإشغال بالمستشفى خلال شهر ابريل الجارى، وأحال عدد من أفراد الطاقم الطبي والإداري بالمستشفى للتحقيق بالإدارة القانونية بالمديرية لتغيبهم عن العمل دون عذر، وعدم الانضباط وضعف الإشراف.

خطة الخدمات الطبية في المستشفى 

واستمع وكيل وزارة الصحة لخطة المستشفى لتقديم الخدمات الطبية الاعتيادية التشخيصية والعلاجية والطارئة من أطباء الطوارئ وعلى رأس العمل.

ونبه وكيل على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالتواجد فى أماكن عملهم والاستعداد المستمر لأي حدث طارئ، مشيرا إلى المتابعة المستمرة لكافة المستجدات والظروف ضمانا للتعامل الصحيح مع اى طارئ ومن أول مرة.

ووجه للدكتور محمد عبدالظاهر مدير مستشفى الضبعة المركزي بعمل جداول تشغيل لأخصائي العلاج الطبيعي للمرور على الأقسام الحرجة والأقسام الداخلية مع توثيق المرور بسجل المريض، وبصفة يومية والمتابعة من رئيس القسم، كما أنذر فنيي المعمل لعدم التواصل مع ادارة المعامل بالمديرية لاعادة توزيع بعض التجهيزات الطبية غير المستغلة للاستفادة بها في منافذ صحية أخرى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صحة مطروح وزارة الصحة مطروح الصحة حملة تفتيش المستشفيات الضبعة مستشفى الضبعة

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تهنئ العاملين بديوان عام المديرية بحلول عيد الأضحى المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قامت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية يرافقها الدكتورة رضوى جنيد مدير إدارة الطب العلاجى، بجولة بمقر ديوان عام مديرية الصحة؛ لتوجيه التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، حيث قامت بالمرور وتحية جميع العاملين بمختلف إدارات ديوان المديرية.

وأبدى العاملين بديوان المديرية سعادتهم بتلك اللفتة الطيبة ومدهم بالروح الإيجابية، فيما أشادت الدكتورة ريم مصطفى بجهود جميع العاملين خلال الفترة السابقة ومشددةً على أهمية الالتزام وتكاتف الجميع وبذل المزيد من الجهد لتطوير منظومة العمل بالمديرية.

وفى سياق متصل أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة؛ بأنه بناء على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ووفق خطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد، سيتم انعقاد غرفة الأزمات الفرعية بالمديرية بالتنسيق مع غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام محافظة الإسماعيلية طوال أيام العيد للإبلاغ عن أي شكاوى أو بلاغات على مدار الساعة، كما سيتم تكثيف المرور والمتابعة الدورية للمنشآت الصحية خلال فترة الأعياد للتأكد من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • بسبب التقصير.. إحالة 4 من الطاقم الطبي للتحقيق بمستشفى حميات ديرمواس بالمنيا
  • وزارة الصحة: 93 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • الخدمات الصحية بوزارة الدفاع تستعد لتقديم خدمة الإسعاف الجوي خلال موسم الحج
  • وكيل صحة الإسماعيلية تهنئ العاملين بديوان عام المديرية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ