انطلاقًا من الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران في المملكة، التي تهدف إلى مضاعفة الطاقة الاستيعابية، والوصول إلى أكثر من “330” مليون مسافر سنويًا، وأكثر من “250” وجهة في العالم، وامتدادًا للعلاقات الوثيقة التي تربط المملكة بجمهورية العراق الشقيقة؛ أعلنت هيئة الطيران المدني تسيير رحلات جوية مباشرة من مدينة الدمام في المملكة إلى مدينة النجف في جمهورية العراق، إلى جانب الرحلات الجوية لكل من مدينتي بغداد وأربيل في جمهورية العراق، وذلك ابتداءً من يوم السبت 1 يونيو 2024.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

في تصعيد خطير.. مرتزقة العدوان ينفذون عملاً إجرامياً عبر مطار صنعاء الدولي (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء

أدانت وزارة النقل إقدام مرتزقة العدوان إيقاف الرحلات للوجهة الوحيدة (صنعاء ـ عمان ـ صنعاء) منذ بداية شهر يونيو الجاري.
واعتبرت وزارة النقل في بيان، نسخة مه، توقيف الرحلات من مطار صنعاء الدولي إلى الأردن من قبل مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي عملاً إجرامياً متعمداً وتجرداً من كل القيم الدينية والإنسانية والوطنية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال التي تنم عن الحقد على الشعب اليمني الصامد في وجه العدوان من أكثر من تسع سنوات.
وأكد البيان أن مرتزقة العدوان لم يراعوا طبيعة تشغيل هذه الرحلات من الناحية الإنسانية وتأثيرها سلباً وبشكل مباشر على المواطنين المسافرين، المتواجدين في الخارج خاصة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض خبيثة الأمر الذي تسبب في زيادة معاناتهم وتكدس العالقين في الخارج.
وأشار إلى أن توقيف وجهة الأردن الوحيدة للشعب اليمني ورقة ضغط ومقايضة لخدمة العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على الوطن نتيجة موقفه المشرف والمساند للقضية الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة، جراء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني.
وحث البيان شركة الخطوط الجوية اليمنية بصفتها الناقل الوطني وملك الشعب اليمني كافة، على سرعة جدولة تشغيل رحلات صنعاء عمان صنعاء وبقية الوجهات والعمل بحيادية ودون تمييز أو استخدام الشركة للضغوط السياسية .
وحملت وزارة النقل، الخطوط الجوية اليمنية مسئولية إيقاف الرحلات من مطار صنعاء في اعتداء على حق قانوني وانساني للمواطنين والمرضى والطلاب والمغتربين، ما أدى إلى تأخرهم في مطار الملكة علياء الأردني ومعاناتهم الإنسانية والصحية، ناهيك عن الأعباء المادية والنفسية التي سيتحملونها نتيجة توقف الرحلات الجوية صنعاء عمان صنعاء. # الأردن#إيقاف الرحلاتً#اليمن‎#صنعاءمرتزقة العدوانمطار الملكة علياءمطار صنعاء الدولي

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني ووفد إيراني يؤكدان على توسيع التجارة وزيادة الرحلات الجوية المباشرة
  • الخطوط الجوية اليمنية تنفي مزاعم حوثية بخصوص رحلات مطار صنعاء الدولي
  • اليمنية تكشف حقيقة تعليق الرحلات الجوية بين صنعاء وعمان
  • في تصعيد خطير.. مرتزقة العدوان ينفذون عملاً إجرامياً عبر مطار صنعاء الدولي (تفاصيل)
  • الشهوبي يدعو الشركات اليونانية للعمل في ليبيا وعودة الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين
  • وزارة النقل تدين إيقاف مرتزقة العدوان الرحلات إلى الأردن منذ بداية يونيو الجاري
  • وزارة النقل تدين إيقاف الرحلات إلى الأردن منذ بداية يونيو الجاري
  • إيقاف الرحلات الجوية إلى الأردن منذ بداية يونيو
  • وزير المواصلات يدعو لعودة رحلات الطيران المباشرة بين ليبيا واليونان
  • لماذا لا يُسمح بحمل السوائل وزجاجات المياه في الرحلات الجوية؟