أكد الدكتور ماهر صافي، المحلل السياسي الفلسطيني، أن المظاهرات المستمرة في جامعات إنجلترا وأمريكا يمثل تغييرا للصورة الذهنية للعالم عن فظاعة المحتل الإسرائيلي، ومدى إجرامه بعد أن كان العالم الغربي متعاطفا مع الاحتلال منذ بداية 7 أكتوبر، وبعد هجوم حركة حماس على غلاف غزة.

فلسطين: قوات الاحتلال تقتحم قرية المغير شمال شرق رام الله الشرطة الفرنسية تفرق مئات المتظاهرين تضامنًا مع فلسطين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة “إكسترا نيوز” اليوم السبت، أن الصورة الذهنية للغرب تغيرت إلى تأييد ونصرة إلى الشعبن الفلسطيني خاصة بعدما شاهدوا المجازر التي ترتكب ضد الأطفال والنساء المدنيين.

وأوضح أن أن الشرطة الأمريكية اعتقلت العديد من الأساتذة والطلاب في حرم الجامعات ورغم ذلك أصر الطلاب على أن يعبروا عن رفضهم لسياسة الإدارة الأمريكية مع دعمها لإسرائيل واعطائها السلاح واستخدامها الفيتو ضد القضية الفلسطينية وضد رفع الظلم عن قطاع غزة. 

وأشار إلى أن هؤلاء المحتجين رأوا أن أفضل وسيلة للرفض والاحتجاج هي الجامعات الأمريكية ولا سيما أن أمريكا مقبلة على انتخابات في نهاية العام 2024، وهناك ناقوس خطر يدق في امكانية نجاح بايدن في ظل السياسة التي ينتهجها.

حصيلة شهداء فلسطين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم السبت أن "حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 34388 شهيدا و77437 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

وأضافت: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 32 شهيدا و69 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأكد البيان على أنه "لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فلسطين المظاهرات الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)

أجرى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اقتحامات متعددة لبلدات وقرى ومخيمات في الضفة الغربية، فيما سيشيع جثمان شهيد قتله الاحتلال في مدينة البيرة.

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو) الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع متزايد لأعداد القتلى في غزة ومناطق مهددة بمجاعة

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن إلى 519 شهيدا بينهم 129 طفلا، وأصيب 5 آلاف شخص.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة، واعتقلت فلسطينيا، وهناك عدد من الأشخاص الذين أصيبوا ونقلوا إلى المستشفيات كانت هناك إصابة خطيرة للغاية.

وشهدت مدينة جنين اقتحاما لمدة ساعتين، وجانبها بعض التدمير في البنية التحتية وإصابات بالرصاص الحي واعتلاء لقناصة جنود الاحتلال على المباني وتجريف محيط مستشفيات ثابت والأمل وابن سينا، لكن انسحبت قوات الاحتلال بعد ساعتين من الدمار والخراب في البنية التحتية وعدد من الإصابات دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو حتى اغتيالات في صفوف المقاومين، وكانت هناك اشتباكات مسلحة بين مقاومي وقوات الاحتلال.

تحذير من مجاعة في غزة

وفي سياق متصل، حذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36439 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 36379 شهيدا
  • 95 شهيدا في 5 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال ساعات (حصيلة)
  • 5 مجازر ترفع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 36,379 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و379 شهيدا
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • الصحة في غزة: حصيلة العدوان الإسرائيلي ترتفع إلى 36,284 شهيداً و82,057 إصابة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • قوات الاحتلال تقتحم مدن وقرى في الضفة الغربية (فيديو)