قرر رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز البقاء على رأس الحكومة "رغم حملة التشهير التي تشنها المعارضة ضده"، وآخر فصولها التحقيق مع زوجته.

إقرأ المزيد بعد فتح تحقيق ضد زوجته.. رئيس وزراء إسبانيا يفكر في تقديم استقالته ويعلق أنشطته حتى 29 أبريل

وقال رئيس الوزراء الاشتراكي الذي يتولى السلطة منذ عام 2018، اليوم الاثنين: "سأستمر على رأس الحكومة".

وكان سانشيز البالغ 52 عاما لزم الصمت منذ الاعلان الأربعاء عن فتح تحقيق قضائي في حق زوجته بشبهة "الفساد" و"استغلال النفوذ".

وأوضحت وسائل إعلام إسبانية أن "محكمة في مدريد بدأت إجراءات أولية ضد بيغونيا غوميز زوجة رئيس الوزراء بتهمة استغلال النفوذ والفساد بعد شكوى للتحقيق في علاقاتها المشبوهة مع العديد من الشركات الخاصة".

المصدر: أ ف ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفساد رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي يخص شباب ذي قار

السومرية نيوز – محليات
اصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، توجيها يخص شباب محافظة ذي قار. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عدداً من الشباب الخرّيجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصله مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع لرؤيتهم". واكد السوداني، في مستهلّ اللقاء، "امتلاك ذي قار مقومات النهوض الاقتصادي، والموارد البشرية والفرص الاستثمارية، ما يتعدى حدودها"، مؤكداً أن "الحكومة تكفل حقّ التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين على مسار إيصال المطالب والتعريف بالحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية". وجدد الإشارة إلى "اتباع الحكومة منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التطور والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلاً عن العمل نحو تحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها". وطلب السوداني "من الشباب الخريجين عرض رؤيتهم ومطالبهم، واقتراح الحلول، خاصة ما يتعلق بالملاحظات بشأن مكاتب تشغيل الشباب؛ من أجل الإسهام في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة، واستقطاب طلبات التشغيل والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الاستثمارية". ووجه "بتقديم برنامج خاص من مبادرة (ريادة) لرعاية ودعم الشباب، يُخصّص لمحافظة ذي قار، بما يتناسب مع النسب السكّانية؛ من أجل منح القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توجيه المصارف الحكومية بمنح القروض التشغيلية، ومنح الأولوية للشباب والخريجين وأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات".

مقالات مشابهة

  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • وليد العمري يحذر من استغلال الاتهامات ضد الجزيرة.. سلامة العاملين في خطر
  • السوداني يوجه بتحمل الحكومة نصف تكاليف الحج لذوي ضحايا سبايكر والارهاب
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • مجريات جلسة الحكومة.. هذا ما تقرّر بشأن خطة النازحين
  • أردوغان يكشف عن إنتاج سفينة عسكرية برمائية مشتركة بين تركيا وإسبانيا
  • رئيس الوزراء يؤكد قرب توزيع قطع أراضٍ مميزة لعوائل شهداء وزارة الدفاع
  • أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة
  • قطع مميزة وحصص من المدن الاستثمارية لعوائل الشهداء والمتعففين